ديكورات الحمامات مختلفة كليًا في 2024 وأغراض غير متوقعة عليكِ التخلص منها

ديكورات الحمامات مختلفة في 2024

ديكورات الحمامات مختلفة في 2024

ديكورات الحمامات مختلفة كليًا في 2024، وأغراض غير متوقعة عليكِ التخلص منها هو موضوع الديكور الذي سنخبرك عنه، حيث يعد التصميم الداخلي للحمام من الأمور التي يجب الاهتمام بها والتي لا تقل أهمية عن أي جزء في المنزل. وكنا قد اخبرناك سابقا عن صيحات ديكور الحمامات الاكثر رواجا 

ias

يوجد مجموعة من تصميمات الحمام المميزة والرائجة لهذا العام التي يمكن للمرأة الاعتماد عليها باعتباره أحد الأماكن الأساسية في المنزل، ويتميز بالتركيز على الألوان بالإضافة إلى الأنماط المتطورة، والاتجاهات الجريئة التي سوف تسمح لكِ بخلق بيئة أنيقة. 

أهمية وجود الحمامات المريحة نفسيًا في المنزل

في حقيقة الأمر، لقد انتقلت الحمامات من كونها مجرد مساحات وظيفية في منازلنا، حيث نمضي أقل وقت ممكن. لقد أصبحت منارة للعناية الذاتية، المساحة التي نذهب إليها للاسترخاء أو الاستعداد للنوم أو لبدء يوم جديد. هي عبارة عن مساحات نمضي فيها الوقت، ونقوم بروتينات العناية بالبشرة أو نبقى في حمامات الفقاعات أثناء الانتهاء من العمل مثلًا، ولكي تكون المساحة شخصية للغاية، فمن الطبيعي أن نرغب في تزويدها بشخصيتنا الخاصة.

يعني هذا التحول أننا بحاجة إلى النظر في الشكل والمضمون عند التعامل مع أي مشروع جديد. سواء كنا تقوم بإعادة تشكيل حمامنا الأساسي، أو تحديث التغييرات اللازمة مثلًا. اطلعي على أجمل الافكار لإضفاء لمسات مميزة على الحمام.

اتجاهات ألوان الحمام في عام 2024

  • ألوان زاهية وطبيعية: إن الألوان الداخلية يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على مزاجكِ، والألوان الطبيعية المشرقة مثل الأزرق السماوي Sky Blue يعد أحد أفضل خيارات الألوان الداخلية للحمامات لتحسين الحال المزاجية التي ستكون اتجاهًا كبيرًا لهذا العام. حيث يعطيكِ هذا التدرّج الشعور بمزيد من التفاؤل، لبدء يومكِ ونهاركِ.
  • اعتماد اللون الواحد: هذا العام، تم رسميًا الاعتماد على فكرة الألوان بشكل كبير. يتم غمر الألوان عندما تقومين بتصميم كل سطح في الغرفة بلون واحد. لنفترض أنكِ اخترت اللون الأزرق، فهذا يعني أنه سيكون لديكِ جدران زرقاء، وبلاط أزرق، ووحدات تزيين زرقاء، وسجاد أزرق، والقائمة تطول. نوصيكِ باختيار غمر الألوان إذا كنتِ من محبي العبارات الجريئة وترين مساحة حمامكِ كلوحة تصميمية للاستمتاع بها. ستكون هذه الفكرة مصدر للطاقة والحيوية. وإذا كنتِ تفضلين مساحة حمام أكثر هدوءًا، فربما يكون هذا هو الخيار الأفضل يالبنسبة لكِ.
  • الأزرق والنحاسي: أما في حال إذا كنتِ تفضلين مظهرًا تقليديًا أو كلاسيكيًا أكثر، فإن اللونين الأزرق والنحاسي هما اتجاه كلاسيكي آخر للحمامات الذي نشهده حاليًا في عام 2024. حيث يمكن أن يخلق مزيج الألوان هذا جوًا هادئًا ومريحًا، وهو مثالي للنساء اللواتي يردن ملاذًا هادئًا للحمام. كما يمكن للظلال الفاتحة من اللون الأزرق، مثل اللون الأزرق الفاتح أو الأزرق السماوي، المقترنة بالتركيبات النحاسية الدافئة أن تخلق مظهرًا رقيقًا ومتطورًا، بينما ومن ناحية أخرى، يمكن للظلال الداكنة مثل اللون الأزرق الداكن أو النيلي مع لمسات نحاسية أن تخلق مظهرًا أكثر جرأة. يعمل هذا المزيج بشكل جيد مع لمسات بيضاء أو بيج، مما يجعل المساحة تبدو جديدة وجذابة. بشكل عام، يمكن لللونين الأزرق والنحاسي أن يجعلا أي حمام يبدو كلاسيكيًا وأنيقًا. وقد يهمك الاطلاع على أفكار رائعة وغير مكلفة لإضفاء التميّز على ديكور الحمّام.

تجهيزات الحمامات

  • المراحيض العصرية: إن تكنولوجيا الحمام الفاخرة تنقل تجربة المرحاض إلى آفاق جديدة. مع وجود التكنولوجيا الذكية بالفعل في مطابخنا وغرف المعيشة والمداخل، فمن الطبيعي أن تشق طريقها إلى الحمام أيضًا. تتميز أحدث المراحيض العصرية بما يلي: التنظيف التلقائي، ونفاثات المياه للنظافة، وإضاءة LED للاستخدام أثناء الليل، والتجفيف بالهواء الدافئ مع إعدادات درجة الحرارة القابلة للتعديل. تعتبر فكرة هذه المراحيض مثالية لمحبي التكنولوجيا والنساء العمليات على حدٍ سواء. على الرغم من أنها تستخدم الكهرباء، إلا أن العديد من النماذج لديها الآن خيارات لتوفير الطاقة للحد من الاستهلاك.
  • دوش الاستحمام على شكل زخات المطر والشلال: يعد الحمام المصمم على طراز السبا اتجاهًا كبيرًا هذا العام. حيث تبحث النساء عن الرفاهية الحقيقية، فهن يردن جلب الشعور بالاسترخاء والهدوء الذي يوفره المنتجع الصحي إلى منازلهن. وتعتبر زخات المطر والشلال من أفضل الطرق لتحقيق ذلك. إن الإحساس بسقوط المطر الدافئ على بشرتكِ أثناء الاستحمام في نهاية يوم طويل ليس له مثيل. كما أنه عند إضافة خيار دش الشلال إلى هذه التجربة، ستشعرين وكأنكِ واقفة في وسط بقعة طبيعية جميلة، مستمتعةً بشلال منعش.
  • مرايا بإضاءة خلفية LED: بالإضافة إلى المراحيض العصرية، أصبحت المرايا ذات الإضاءة الخلفية LED شائعة في الحمامات الحديثة. توفر هذه المرايا الإضاءة المثالية لروتين الماكياج والعناية بالبشرة، مما يضمن أنكِ قد تشعرين بأفضل حالاتكِ دائمًا قبل الخروج.

حمامات قائمة بذاتها

تخلصي من حوض الاستحمام المدمج واحصلي على حمام قائم بذاته لتحويل حمامكِ على الفور إلى منطقة استرخاء على الطراز الفيكتوري. تعد هذه الفكرة لللنساء اللواتي يقدرن مساحتهن كملاذ للرعاية الذاتية، أي فكرة رفاهية الحمام المطلقة. ستلاحظين أن الكثير من الفنادق الأكثر عصرية، تختار الآن أحواض الاستحمام القائمة بذاتها باعتبارها البادرة النهائية في البذخ. حيث يمكنكِ إضافة لمسة عصرية إلى حمامكِ عن طريق إضافة إضاءة LED إلى أسفل الحوض مثلًا.

أحواض المرحاض

يعد الاتجاه الرئيسي للحمامات الصغيرة في عام 2024 هو حوض المرحاض، مع وحدة الموبيليا، لا يخدم فقط غرضًا عمليًا لأنه مثالي للحمامات الصغيرة، ولكن غالبًا ما يتم العثور عليه في المراحيض العصرية البسيطة التي تهدف إلى تقليل الفوضى وإعطاء الأولوية للمساحة.

غرف رطبة

نوصيكِ اليوم بحمام غرفة مبللة، في حين أن أحواض الاستحمام القائمة بذاتها توفر جمالية تقليدية، فإن الغرف الرطبة مثالية للنساء البسيطات اللواتي يردن تصميم حمام أكثر عصرية.

عندما يتعلق الأمر بالغرف الرطبة، يهيمن اللون الرمادي على مشهد اتجاهات الحمام. حيث تتميز الغرف الرطبة بأنها متعددة الاستخدامات ومناسبة لأي شيء بدءًا من الحمامات الصغيرة وحتى الحمامات العائلية الكبيرة. كما أنها عملية للغاية وسهلة التنظيف وخيار رائع لأسلوب حياة مزدحم.

جدران الدش الجصية

لقد أفسح البلاط المجال أمام الجدران الجصية البسيطة في عام 2024. قد يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود عليه، لكن المظهر الصناعي الذي يأتي مع الجدران الجصية غير المطلية يعد اتجاهًا كبيرًا في الوقت الحالي. حيث يمكنكِ تغيير اللون بسهولة شديدة عند شعوركِ بالملل، فقط قومي بالطلاء فوقه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية