دليلكِ الشامل لقضاء أبرز شهر عسل في جزر البهاما

جزر البهاما

جزر البهاما

جزر البهاما تلك البلدة الساحرة التي تقع في منطقة البحر الكاريبي، وهي أرخبيل قائم على الشعاب المرجانية في المحيط الأطلسي، تتألف من مجموعة متنوعة من الجزر تصل إلى 700 جزيرة ذات طبيعة خلابة مما جعلها واحدة من أجمل وجهات السياحة التي لا تُضاهى.

ias

تعتبر هذه الجزر وجهة سياحية للأزواج، بهدف قضاء شهر عسل لا ينسى، فما رأيكِ بالتعرف على أبرز مدنها التي ستكون وجهة سياحية شهيرة في العالم؟ وقد يهمكِ الإطلاع على 5 وجهات سياحية عليكِ زيارتها ولو مرّة في حياتكِ.

مدينة ناساو

ناساو هي العاصمة وأجمل المدن السياحية في جزر البهاما، والتي تقع على الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة بروفيدانس الجديدة، وتُعد ناساو المركز التجاري لجزر البهاما، وواحدة من أكبر موانئ السفن السياحية شعبيةً وإقبالًا في منطقة البحر الكاريبي، ترسو ميناء ناساو على شارع الأمير جورج وارف، لتخرج أفواج السُيّاح إلى المدينة لاستكشاف العديد من مناطق الجذب، والتي تشتهر بالمناظر الجبلية، والشواطئ الغنية بالشعاب المرجانية، ومواقع الغوص المُذهلة.

تتدفق الباحثات عن المتعة إلى ناساو من جميع أنحاء العالم للاسترخاء في المناخ الاستوائي الدافئ، فيُمكن لهن التشميس على رمال كريمي بيتش، تصفح متاجر وسط المدينة، ومُشاهدة الأناقة الكامنة في العالم القديم بين سحر المباني الاستعمارية ذات الألوان الباستيل المُميّزة في المدينة، الحصون القديمة، وغيرها الكثير من المواقع التي تستحق الاستكشاف.

مدينة فريبورت

تُعد فريبورت ثاني أكبر مدينة في جزر البهاما، حيث تقع على جزيرة غراند بهاما، تشتهر منطقة لوكايا الموجهة للمحيط بالشواطئ، المنتجعات، والتسوق، وفي الجوار يوجد دايدمانز ريف التي تعتبر واحدة من أشهر مواقع الغوص، وعلى الساحل تقع حديقة لوكايان الوطنية التي تضم كهوف واسعة تحت الماء، بالإضافة إلى فرص المشي في مسارات الطبيعة، والتجديف بالكاياك.

يُمكنكِ الاستمتاع بعطلة ساحرة مع زيارة المواقع الثقافية، التاريخية، واكتشاف عجائب الطبيعة المحيطة بها، كما تشمل بلدة صغيرة تاريخية، والعديد من قرى الصيد الخلابة، ومواقع لوكايان الأثرية، وثلاث حدائق وطنية، مع شواطئ ساوثسايد التي تمتد مع المياه الزرقاء النقية.

مدينة مارش هاربر

تعتبر مارش هاربر أكبر بلدة في جزر أباكوس، وثالث أكبر مدينة في جزر البهاما، حيث تقع في شبه جزيرة قبالة طريق غريت أباكو، تأتي الزائرات إلى القوارب، السباحة، والغطس، ويقمن في أحد النزل الواقع بالقرب من شارع باي المُطل على الواجهة البحرية للمدينة، كما تُعرف المدينة بشواطئها الرملية الخلابة التي تمتد على طول الساحل الشرقي، أما الساحل الغربي فيضم أيضًا الشواطئ مع العديد من المراسي، والشعاب المرجانية، وهي موطن للحياة البحرية مثل أسماك الراي اللّساع، والسلاحف.

كما تُعد مدينة مارش هاربر أيضًا وجهة مثالية لمحبي المغامرة والاستكشاف، في رحلات التجديف بصحبة المرشدين المحليين في مارلس، وهي منطقة واسعة من موائل المانغروف البكر، والمسطحات الضحلة المفتوحة، والتي توجد فيها مجموعة متنوعة وغنية من الحياة البرية، كما تضم دانمور تاون القديمة التي تتميّز بمنازل الباستيل. وفي سياق متصل، إليكِ أجمل وجهات سياحية لزيارتها في خريف 2024.

مدينة ويست إند

تعتبر مدينة ويست إند أقدم مدينة في أقصى غرب جزيرة غراند بهاما، حيث كان يسكنها شعب لوكايان في ما بين عامي 500 إلى 800 ميلادًا، وهي العاصمة الحالية لهذه الجزيرة، كما أنها ثالث أكبر مستوطنة في جزر البهاما كَكُل, تُعد ويست إند من أجمل وجهات السياحة المثالية الأكثر شعبيةً لقضاء شهر العسل، وللعائلات على حدٍ سواء، فتضم برادايس كوف أشهر مواقع الغطس لمحبي الرياضات المائية، مع فرص السباحة مع الدلافين.

تقع ويست إند على بُعد 55 ميلًا بحريًا عن ساحل فلوريدا، وفي الجانب الشمالي من الجزيرة جزء من ضفاف جزر البهاما يحتوي مياه ضحلة للغاية، مما يجعله وجهة شهيرة للصيد، مع فرص الاستمتاع بجولة رائعة في أسواق المدينة، وتذوق المأكولات المحلية الشهيّة مع سلطة القواقع الشهيرة.

مدينة إليوثيرا

تتميز إليوثيرا بمزيج من السحر الاستعماري والروعة الطبيعية. تمتد الجزيرة لأكثر من 110 أميال، وتشتهر بشواطئها الرملية الوردية، وخاصةً شاطئ بينك ساندز الشهير. تضم إحدى تجارب الأرخبيل الأكثر هدوءًا خارج الجزيرة، وتكتمل أجواء إليوثيرا المريحة بمستوطناتها الجذابة مثل جوفرنرز هاربور وجزيرة هاربور.

مدينة بيميني

بيميني، المعروفة باسم “عاصمة صيد الأسماك الكبيرة في جزر البهاما”، هي أقرب نقطة في جزر البهاما إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة، وتقع على بعد حوالي 50 ميلًا قبالة ساحل فلوريدا. إلى جانب سمعتها في مجال الصيد في أعماق البحار، اكتسبت بيميني أيضًا شهرة كوجهة للغوص، خاصةً للمستكشفات المهتمات بالتكوين الصخري الغامض تحت الماء لطريق بيميني. تتجلى جهود بيميني لحماية الحياة البحرية في إنشاء العديد من المحميات البحرية ومحطة بيميني الميدانية البيولوجية، التي تبحث وتدافع عن الحفاظ على مجموعات أسماك القرش المحلية.

مدينة إكسوما

توفر إكسوما وهي سلسلة تضم أكثر من 365 جزيرة صغيرة، بعضًا من أكثر المناظر البحرية الخلابة في جزر البهاما. تتجسد الجزيرة الرئيسية، غريت إكسوما، وجزرها المنخفضة بالمياه الزرقاء الياقوتية. تستحق إكسوما سمعتها باعتبارها جنة القوارب، حيث توفر مياهًا صافية مثالية للإبحار وصيد الأسماك والغطس في مواقع مثل Thunderball Grotto، التي اشتهرت في أفلام جيمس بوند.

وفي الختام، إليكِ وجهات سياحيّة ستختفي قريبًا رغم جمالها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية