دليلكِ الشامل إلى أهم أنواع أكسسوارات الذهب التي عليكِ اقتنائها

دليلكِ الشامل إلى أهم أنواع أكسسوارات الذهب التي عليكِ اقتنائها

دليلكِ الشامل إلى أهم أنواع أكسسوارات الذهب التي عليكِ اقتنائها

يمكن تفسير الأهمية الكبيرة للمجوهرات الذهبية في حياة النساء من خلال حبهن ورغبتهن في توريثها على مر العصور، حيث ينظرن إلى الأمر كما لو كان هناك شيء أساسي ينقصهن بدون امتلاكهن للمجوهرات. قد يهمكِ الإطلاع على اجمل صور سلاسل ذهب ناعمة لاطلالة مفعمة بالجاذبية.

ias

سواءً كانت هذه المجوهرات عبارة عن خاتم أو سوار أو طقم ذهبي أو أقراط ذهبية، فهي تعتبر من الإكسسوارات الأساسية لإضفاء المزيد من الجمالية على زينة السيدات في جميع مناسباتهن المهمة طوال حياتهن، مثل حفلات الزفاف، أو الخطوبة، أو الاحتفال بالذكرى السنوية للزواج، أو ولادة طفلهن الأول. وسنذكر لكِ أجملها في هذا المقال!

عقد ذهب تراثي

إذا كنتِ من محبي العقود، فلن يكون لديكِ خيار أفضل من اقتناء عقد ذهبي يعكس تقاليد وثراء الثقافة الأصلية التي ينتمي إليها الذهب. الذهب الخالص هو معدن يتسم بميزة الأبدية بسبب درجة نقائه ولمعانه الخالد الذي لا يبهت أبدًا لتتمتعي معه بسهولة الاستخدام لسنوات طويلة. 

يمكنكِ تنسيق العقود الذهبية التراثية مع جميع الفساتين، سواءً ذات القصات الجريئة غير التقليدية أو التقليدية على حدٍ سواء. كما يمكنكِ ارتداء هذا النوع من العقود على وجه الخصوص أثناء حضور حفلات الزفاف التقليدية التي تعبّر بالدرجة الأولى عن التقاليد والثقافة الخاصة بالمكان.

دليلكِ الشامل إلى أهم أنواع أكسسوارات الذهب التي عليكِ اقتنائها
دليلكِ الشامل إلى أهم أنواع أكسسوارات الذهب

الأقراط الماسية الثابتة

لا غنى عن إضافة قطع المجوهرات التي تتسم بالبساطة إلى مجموعة المجوهرات الخاصة بكِ لأنكِ لا يمكنكِ الظهور بمظهر الشخصية الثرية والجريئة في كل مكان تذهبين إليه. ويعتبر زوج من الأقراط الماسية البسيطة والأنيقة خيارًا جيدًا يمكنكِ إضافته إلى صندوق المجوهرات الخاص بك. وتناسب هذه القطع بشكل أكبر حضور الاجتماعات، أو التجمعات العائلية، أو حفلات الكشف عن جنس المولود.

قد تتساءلين عن السبب الذي قد يشجعكِ على ارتداء قطع مجوهرات صغيرة كهذه، لكنها في الحقيقة تضفي لكِ قيمة تفوق ما تعتقديه حولها، حيث تساعدكِ على الحفاظ على رزانة شخصيتكِ ووقار المكان الذي تكونين فيه.

عقد ماسي من الذهب الوردي 

تتميز العقود الماسية، سواءً كانت ثقيلة أو رقيقة بالأناقة العالية في حد ذاتها. ولكن بدلًا من ارتداء عقد بسيط من الألماس، يمكنكِ اقتناء عقد ماسي من الذهب الوردي ضمن مجموعتكِ، وذلك لأن بإمكانه إضفاء المزيد من التميز على شخصيتكِ، خاصةً وأن تصاميمه تمزج بين روح التقليدية والحداثة.

تأتي العقود الماسية من الذهب الوردي بتصاميم فريدة وأنيقة. ولتحصلي على أفضل إطلالة معها، يمكنكِ تنسيقها مع أزياء أقرب إلى التقليدية وأكثر بعدًا عن النمط الغربي. وقد لا يكون هذا الخيار ملائمًا للفساتين ذات القصات الجريئة، لذا يمكنكِ ارتداءه مع الفساتين التي تلائمكِ تمامًا لضمان عدم الانتقاص من القيمة التي سيضفيها العقد على الإطلالة. و إليك أفخم اكسسوارات نسائية ماركات!

دليلكِ الشامل إلى أهم أنواع أكسسوارات الذهب التي عليكِ اقتنائها
أهم أنواع أكسسوارات الذهب

خاتم ماسي بتصميم أنيق

تتوفر الخواتم الماسية بكثرة في السوق، وذلك بأشكال تتنوع من الثقيل إلى خفيف الوزن. يُنصح بارتداء خاتم ثقيل من الألماس لحضور الفعاليات المهمة، لكنه لن يكون خيارًا جيدًا لمعظم المناسبات الأخرى، لذلك سيكون من الأفضل أن تقومي بشراء خاتم ماسي بتصميم رقيق وأنيق حتى يكون مناسبًا لجميع المناسبات. ما يميز الخواتم الماسية الأنيقة هو إمكانية ارتدائها في المنزل على مدار الساعة لأنه لن يشكّل لديكِ أي عقبة في أداء مهامكِ اليومية. 

وإذا شعرتِ أنكِ بحاجة لارتداء المزيد من قطع المجوهرات في بعض المناسبات، يمكنكِ اختيار هذا الخاتم مع عقد وأقراط ثقيلة لتحافظي على التناسق في إطلالتك. وتذكري أن ارتداء الكثير من المجوهرات الماسية أو الأحجار الكريمة الثقيلة قد يؤدي إلى إفساد إطلالتكِ، لذلك احرصي على تحقيق التوازن في هذا الجانب. وإن الرائع في الأمر هو أنه يمكنكِ ارتداء أكثر من خاتم ماسي ذي تصميم أنيق دون أن يتسبب هذا في إفساد المظهر.

دليلكِ الشامل إلى أهم أنواع أكسسوارات الذهب التي عليكِ اقتنائها
أكسسوارات الذهب

سوار من الأحجار الكريمة

هل تحبين ارتداء الأساور؟ يمكنكِ شراء سوار من الأحجار الكريمة لأنه سيكون قطعة المجوهرات المثالية لك. وتتوفر أساور الأحجار الكريمة بعدة ألوان، ويمكنكِ شراء سوار واحد بألوان متعددة حتى يكون خيارًا مثاليًا لكل تصاميم الفساتين. وتتميز أساور الأحجار الكريمة اللامعة بأنها من قطع المجوهرات الخفيفة، مما يمنح شخصيتك تأثيرًا ألطف على الآخرين.

يمكنكِ الاكتفاء بارتداء سوار من الأحجار الكريمة، وستتمكنين من الحصول على إطلالات جميلة وأنيقة في كل حفلة أو مناسبة تذهبين إليها. كما يمكن أن تكون أساور الأحجار الكريمة أيضًا مفيدة لصحتكِ إذا قمتِ بشراء سوار مصنوع من أحجار معينة تعبّر عن شهر ميلادك.

دليلكِ الشامل إلى أهم أنواع أكسسوارات الذهب التي عليكِ اقتنائها
موديلات ذهب

عقد من اللؤلؤ

يمكن أن تكون مجوهرات اللؤلؤ هي أفضل أنواع المجوهرات على الإطلاق لأنها ملائمة لجميع المواسم. وبغض النظر عن التغيّر الذي تشهده صيحات الموضة، لا يزال بإمكانكِ ارتداء عقد من اللؤلؤ في أي مناسبة، بغض النظر عن لون أو تصميم أو نمط فستانك. يتميز اللؤلؤ بثمنه الباهظ، ويعود ذلك إلى كونه عنصرًا طبيعيًا يتسم بوجوده النادر في الطبيعة، لذا يعتبر امتلاكه خيارًا أفضل من أي نوع آخر من المجوهرات.

يمكن لعقد اللؤلؤ أن يبقى بحالة ممتازة لسنوات دون أن يتعرض لأي ضرر إذا تم الاعتناء به جيدًا. ما عليكِ سوى شراء عقد من اللؤلؤ الأبيض والاستمتاع بارتدائه مع كل فساتينكِ الملونة، وتأكدي فقط من وضع عقد اللؤلؤ في صندوق صلب من الجانب الخارجي حتى لا يتسبب في الضغط على العقد الخاص بك. 

وفي الختام، إليكِ تصاميم اساور ذهب عيار ٢١ تزيّن إطلالتك في أمسياتك الراقية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية