دعاء لزيادة الجمال وخطوات من الضروري اتباعها

دعاء لزيادة الجمال وخطوات من الضروري اتباعها

مصدر الصورة: موقع freepik

إن كنت تبحثين على دعاء لزيادة الجمال، ستعرفك ياسمينة في المقال التالي على أهم هذه الأدعية والخطوات التي من الضروري اتباعها للحفاظ على جمالك.

ias

من المعروف أن كل إمرأة تهتم بمظرها الخارجي وجمال جسمها ووجها، فهي تحرص دائمًا أن تظهر بأبهى حلة وتحافظ على علامات الجمال التي تمتلكها. ويجب أن تعلمي أيضًا أن الجمال ليس فقط في مظهرك الخارجي، بل يتجلى أيضًا في الجنال الداخلي والروح والنفسية الطيبة! ومن هنا سنقدم لك أفضل الأدعية التي تساعدك على زيادة جمالك والخطوات التي عليك اتباعها.

أدعية لزيادة الجمال

في ما يلي أفضل الأدعية التي تزيد جمال الوجه:

  • للهم ألف بيني وبين الخلائق كلهم أجمعين كما ألّفت بين آدم و حواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين أله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله، وكما ألّفت بين يوسف و زليخا قد شغفها حبّاً إنا لنراها في ضلال مبين.
  • بسم الله العزيزِ المُعتزِ بِعلو عِزِّهِ عزيزاً وكلُ عزيزٍ بعزةِ اللهِ يعتزون، يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده، ومن اعتز بدون عزتك فهو ذليلٌ لن يُعز أبداً، إنَّ الله قويٌ عزيز وإنهُ لكتابٌ عزيزٌ، وينصركَ اللهُ نصراً عزيزاً، لقد جاءكم رسولٌ من أنفسكم عزيزٌ يحبهم ويحبونه اللهم أعزني في عيون خلقك وأكرمني بينهم.
  • يا مكور الليل على النهار ومكور النهار على الليل، الذي دحى الأرض وأخرج منها الأنهار والأشجار والنبات والأشجار فالق الحب والنوى، علم السر والإجهار لا تدركه الأبصار ولا تدركه الأبصار وهو الواحد القهار.
  • أسألك اللهم أن تحي قلبي بنورك كما أحييت قلوب أنبيائك وتوقظ قلبي من الغفلة وتطهره من الغل، وتوفقني إلى طاعتك، وتسبل علي سرادقات سرك وتغني فقري وتجبر كسري وتعطيني سؤالي.
  • اللهم أنت القادر على فعل المعجزات.. يا رب اسألك الجمال والسعادة والمحبة في الحياة الدنيا فإنك على كل شيء قدير.
  • يا رب يا ذا الجلال والإكرام أنت القادر على منحي الجمال والقبول بين الناس.. إنك القريب السميع المجيب. رحمن الدنيا ورحيمها أنت القادر على كل شيء، اسألك يا الله أن تكتب لي المزيد من الجمال في الملامح والأخلاق.. وأن تردني إليك ردًا جميلًا وأن توفقني في الحياة الدنيا لما فيه الخير لي.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. واكتب لي المزيد من الجمال والسعادة في الحياة الدنيا التي فيها معاشي يا رب العالمين.
  • اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون، أنت القادر على فعل المعجزات.. اسألك أن تكتب لي الحظ الوفير من الجمال في الحياة الدنيا وأن تقر عيني بتحقيق ما أتمنى.
  • اللهم يا حنان يا منان يا من تقول للشيء كن فيكون.. اسألك أن تمنحني قدر كبير من الجمال والسعادة، وأن توفقني في حياتي لما فيه
إمرأة تطلب الدعاء

خطوات لزيادة الجمال

الى جانب هذه الأدعية، من الضروري إتباع خطوات أساسية تضمن لك بشرة صافية وجميلة وقوام رشيق:

  • النوم والراحة: ان الحصول على ساعات كافية من النوم والراحة يمنع تعب البشرة وظهور الهالات السوداء وعلامات التعب والإرهاق، ولهذا السبب عليك النوم لحوالي 6 الى 8 ساعات ليلاً للحفاظ على بشرة نضرة خالية من أي شوائب.
  • الخلطات الطبيعية: كثيرة هي الخلطات الطبيعية التي يمكنك اعتمادها وتطبيقها على البشرة، فهذه الخلطات تحتوي على مكونات طبيعية تساعدك بشكل كبير بالتخلص من أوساخ البشرة وشوائبها وتمنحك بشرة ناعمة ولامعة في وت قصير جداً.
  • النظام الغذائي الصحي: لقد تم إثبات المثل الذي يقول “أنت ما تأكل”، فهذا القول يعني ان اذا قمتي باتباع نظام غذائي صحي وأكثرتي من تناول الخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن، لا شك ان بشرتك ستكون أكثر إشراقاً ونصارة.
  • شرب الماء بكميات كبيرة: كثيرة هي فوائد الماء على البشرة، فكل وظائف الجسم تعتمد على الماء وتحتاج اليه لتقوم بوظيفتها بالشكل الصحيح. فالماء يساعد في طرد السموم من الجسم ويمنح الرطوبة للجسم وللبشرة. ومن هنا ننصحك بشرب ما يقارب 3 لتر من الماء يومياً.
  • ممارسة الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية ضروري جداً سواء للحفاظ على البشرة او الجسم، فهذه التمارين تفيد البشرة وتحسن المزاج. كما وتعمل التمارين على تحسين الدورة الدموية، تساعد بالتخلص من السموم، وتزيد من كمية الاكسجين الذي يصل الى البشرة.
  • العناية بالبشرة: من المهم أولاً ان تكتشفي نوعية بشرتك لتتمكني من اعتماد الروتين المناسب لها، وبعد ان تتعرفي على نوعها، عليك تنظيف بشرتك يومياً واعتماد المرطب والغسول المناسب لها.
  • تقشير البشرة: من اهم الأمور التي يجب ان تتبعيها للعناية ببشرتك هي التقشير! فالتقشير يساعد بالتخلص من الخلايا الميتة والحبوب والبثور والرؤوس السوداء التي تمنعك من الحصول على إطلالة نضرة.

وأخيرًا، إليك من هنا أفضل عادات صباحية تعلب دورًا كبيرًا في زيادة جمالك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية