دعاء حزن القلب بكلمات مؤثرة!

أبراج تحب الحزن والتعاسة

مصدر الصورة: موقع unsplash

ستقدم لك ياسمينة في المقال التالي دعاء حزن القلب بكلمات مؤثرة خصوصا اذا كنت تشعرين بالحزن والإستياء وستكشف لك عن أدعية للهم والفرج.

ias

لا يمكننا أن ننكر أن مشاعر الحزن والغضب هي من المشاعر والأحاسيس التي من الطبيعي أن تشعري بها مهما كنت سعيدة وإيجابية. وفي هذه اللحظات الحزينة قد تحتاجين الى كلمات وأدعية تساعدك في تخطي هذه المحنة، إليك أبرزها!

أدعية للحزن والهم

  • لا إله إلا الله العظيمُ الحليم ، لا إله إلا الله ربُّ العرش العظيم ؛ لا إله إلا الله ربُّ السّموات وربُّ الأرض ، وربُّ العرش الكريم .
  • اللهم إني عبدُك ابنُ عبدِك ابنُ أمتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيّ حكمُك، عدلٌ فيّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حزني، وذهابَ همِّي وغمِّي
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ
  • دَعَواتُ المَكروبِ: اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ
  • لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ العظيمِ الكريمِ لا إلهَ إلا اللهُ العظيمُ الحليمُ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ العظيمِ لا إلهَ إلا اللهُ ربُّ العرشِ الكريمِ لا إلهِ إلا اللهُ ربُّ السمواتِ وربُّ الأرضِ ربُّ العرشِ الكريم.
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ”.

أدعية لتيسير الأمور

  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني، أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي، غير أن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن يحل على غضبك، أو ينزل بي سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا
  • للهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا منهو كل يوم فى أمرا جديد أخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق بك أدفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بك يارب العالمين

طرق للتخلص من الهم والحزن

الى جانب هذه الأدعية، هناك العديد من الطرق الفعالة التي يمكنك إتباعها للتخلص من الطاقة السلبية والحزن وهي :

  • اللجوء الى الطبيعة: تشير العديد من الدرسات أن الطبيعة هي واحدة من أهم العلاجات التي تساعد في تحسين النفسية والتخلص من القلق والتوتر. فإذا كنت تريدين أن تفرغي الطاقة السلبية الموجودة داخلك، إلجأي الى الطبيعة مثل ممارسة المشي في الهواء الطلق أو قرب البحر، ويمكنك أيضاً تجرية السباحة أو ركوب الدراجة الهوائية.
  • الإحاطة بالأشخاص الإيجابيين: مما لا شك به أن الأشخاص المحيطين بك يؤثرون بشكل مباشر على حياتك ومزاجك، ولهذا السبب عليك إتقان إختيار الأشخاص في حياتك أي الذين يمدونك بالطاقة الإيجابية والحب. فقد أكد الأطباء أنه في حال كُنت محاطة بالأشخاص السلبيين الذين يؤثرون على مزاجك وطريقة تفكيرك، سينعكس هذا بصور سلبية عليك وستشعرين بالحزن والكآبة.
  • الإهتمام بالغذاء : يحب أن تعلمي تأثير التغذية على الحالة النفسية ليس غريبًا، ويجب أن تهتم المرأة بتناول وجبات صحية ومتوازنة تحتوي العناصر الغذائية الضرورية للدماغ والجسم، وتناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية يساعد في تحسين المزاج والطاقة.
  • التأمل والإسترخاء :يمكن أن يساعد التأمل والاسترخاء في تهدئة العقل وتخفيف التوتر والاكتئاب، يمكنك ممارسة التأمل، اليوغا، الاستنشاق والزفير العميق، وحتى القراءة لتحقيق هذه الحالة الهادئة وتحسين المزاج.
  • تغيير طريقة التفكير : جربي تغيير طريقة تفكيرك، فمثلاً بدلاً من التفكير ” أنا أمر بوقت صعب وأواجه الكثير من المشاكل” ، اعكسي هذا الأمور وقولي أنك قادرة على التخلص من المشاكل وإيجاد حلول لها.

وأخيرًا، إليك أشهر علامات خروج الطاقة السلبية والحزن من الجسم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية