دراسة جديدة ستجعلكِ تفكرين مليًا قبل تناول الكرواسان عند الإفطار!

دراسة جديدة ستجعلكِ تفكرين مليًا قبل تناول الكرواسان عند الإفطار!

نخبركِ اليوم عن دراسة جديدة، ستغير حياتكِ بشكٍل كبير، وستجعلكِ تفكرين مليًا قبل الإقدام على تناول الكرواسان الفرنسي عند الإفطار! وقد يهمكِ الإطلاع على أفضل نظام غذائي صحي لتخفيف الوزن وتنقية الجسم من السموم.

ias

من البديهي أن المعجنات والكعك تزيد من الوزن بشكٍل لافت، لكن الدراسة الجديدة لا تخبرنا فقط عن ضرر الكرواسان على الرشاقة، فما القصة؟

الكرواسان تفقدكِ جاذبيتك!

في خبٍر صادم، أكدت دراسة جديدة قام بها باحثون من جامعة مونبيليه الفرنسية، أن تناول وجبة فطور مليئة باللحم، تزيد من جاذبية الرجل، بينما تنخفض جاذبية النساء عند تناولهن الكعك والكرواسان الغنيين بالكربوهيدرات.

وأرجع الباحثون السبب، بأن الوجبة الأولى في اليوم، لها تأثير كبير جدًا على الهرمونات الجنسية في الجسم، ما يؤثر على مدى جاذبية الشخص للجنس الآخر.

فالوجبات الخفيفة النشوية أو السكرية لها تأثيرًا سلبيًا على جاذبية النساء، بسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم على شيخوخة الجلد، كما قد يؤخر الهرمونات المساهمة في جذب الرجال، فيما يؤثر استهلاك الكربوهيدرات المكررة، سواء كانت فورية أو مزمنة، على جاذبية الوجه. وقد يهمكِ الإطلاع على نصائح رجيم صحي لتخفيف الوزن للنساء.

دراسة جديدة ستجعلكِ تفكرين مليًا قبل تناول الكرواسان عند الإفطار
دراسة جديدة ستجعلكِ تفكرين مليًا قبل تناول الكرواسان عند الإفطار

الكرواسان يزيد الإصابة بأمراض القلب

وجدت دراسة نُشرت قبل أعوان في المجلة الطبية البريطانية أن استهلاك كمية كبيرة من الحبوب المكررة، مثل الكرواسون والخبز الأبيض، يرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية والسكتة الدماغية والموت، بحسب موقع “ميديكال”.

ووجدت الدراسة أن تناول أكثر من 7 حصص من الحبوب المكررة يوميًا كان مرتبطًا بزيادة خطر الموت المبكر بنسبة 27٪، وخطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 33٪، وخطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 47٪.

تؤكد هذه الدراسة من جديد على العمل السابق الذي يشير إلى أن النظام الغذائي الصحي يتضمن الحد من الأطعمة المعالجة والمكررة بشكل مفرط. وقد يهمكِ الإطلاع على نصائح رجيم بدون حرمان لتستعيدي رشاقتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية