خطوة مؤثّرة قامت بها الملكة نور الحسين قبل زفافها، فهل كسبت قلب الملك بسببها؟

خطوة قامت بها الملكة نور الحسين قبل زفافها

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للملكة نور queennooralhussein@على انستغرام

نخبركِ اليوم عن خطوة مؤثّرة قامت بها الملكة نور الحسين قبل زفافها، فهل كسبت قلب الملك بسببها؟ ومن المعروف أن للملكة مكانة كبيرة منذ توليها الحكم ولغاية اليوم. وإطلعي على فيديو قديم للملكة رانيا والملكة نور الحسين من 30 عامًا يظهر جمالهما الطبيعي.

ias

الملكة نور الحسين هي زوجة ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال معروفة باهتمامها بالثقافة الأردنية وحقوق الأطفال والمرأة، وساهمت في العديد من المنظمات غير الحكومية.

الملكة نور كانت الأقرب إلى قلب الملك

تعتبر الملكة نور الحسين، الزوجة الثالثة في حياة ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال، فسابقاتها هنّ الأميرة منى (وهي والدة الملك الأردني الحالي)، والأميرة علياء (التي توفيت إثر حادث طائرة عام 1977)، أما الملكة نور فتزوجت من الملك عام 1978، وبقيت زوجة الملك لحين وفاته عام 1999.

زواج الثنائي تمّ بعد خطوبة دامت لمدة أربعة أشهر فقط، والمفارقة أن حفل زفاف تميّز ببساطته الشديدة في قصر الزهران بالعاصمة الاردنية عمان، أما الحضور فاقتصر على أفراد الأسرة الحاكمة الأردنية، وأفراد عائلة العروس ، فضلًا عن حضور قليل لبعض الدبلوماسيين الامريكيين المقربين من عائلتها.

والجدير بالذكر أن الصدفة هي من جمعتها بالملك حسين أثناء زيارتها الأولى للعاصمة الأردنية، وذلك عندما كانت تعمل مهندسة معمارية مع إحدى الشركات الأجنبية في إيران، حيث وقع الملك الراحل في حبها منذ اللحظة التي شاهدها فيها أثناء وجودها على أرض المطار مع والدها، الذي كان يعمل وقتها في مجال الملاحة الجوية.

خطوات قامت بها الملكة نور لم نكن على إطلاع بها!

رغم مرور العديد من السنوات على زواج الملكة نور والملك الحسين، إلاّ أن هناك عدة خطوات قامت بها نور خلال زواجها لكن نكن نعلم بها على الإطلاق.

في البداية، الملكة نور، اسمها الحقيقي هو إليزابيث “ليزا” نجيب الحلبي، وهي مهندسة معمارية أمريكية، لكنها عُرفت بعد الزواج بإسم “نور الحسين” بعد تغيير اسمها.

ويعود سبب تغيير هذا الإسم من قبل الملكة، كونها مسيحية الاصل، لكنها اعتنقت الدين الإسلامي يوم زفافها، لذا سمت نفسها “نور” بعد اقتراح زوجها الملك، والذي منحها لقب” صاحبة الجلالة ملكة الأردن”.

الأمر الآخر اللافت للنظر، أن الملكة قررت ارتداء فستان زفاف في غاية الجمال والبساطة، من توقيع ماركة ديور العالمية، لكنها اختارت أن تشتريه بأموالها الشخصية، ودفعت مرتبها الشهري بالكامل لاقتنائه.

جمال ساحر بملامح أوروبية

عندما ننظر إلى صور الملكة نور الحسين القديمة، نشعر أننا امام أيقونة جمال غريبة أو ممثلة هوليوودية من الزمن الجميل، فجمال نور الحسين أوروربي بامتياز، مع الشعر الأشقر، والبشرة الفاتحة، والعينين الزرقاوين، ملامح وجه خطفت قلب ملك الأردن الراحل، وأوقعته في شباكها.

تمتلك ليزا أصول سورية من جهة والدها، لكن ملامحها الأوروبية تعود إلى والدتها ذات الأصول السويدية التي كانت تتمتع بلون البشرة والشعر ذاته، فأورثتهما إلى ابنتها.

نور التي عملت في عدد من البلدان، ووصلت إلى مركز في العام 1977 إلى الخطوط الجوية الملكية الأردنية، شغلت منصب مديرة التخطيط والتصميم فيها، لتلتقي في تلك الفترة الملك حسين، وتنشأ علاقة الحب بينهما، يليها الزواج وإنجاب أربعة أبناء. وإطلعي على عمليات التجميل التي غيّرت ملامح الملكة نور الحسين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية