خطوات تمنع احتراق بشرة وجهك خلال الحر الشديد

خطوات تمنع احتراق بشرة وجهك خلال الحر الشديد

خطوات تمنع احتراق بشرة وجهك خلال الحر الشديد

اليك فيما يلي خطوات تمنع احتراق بشرة وجهك خلال الحر الشديد بالتالي الى جانب الاستمتاع بالطقس الرائع عليك ان تحمي بشرتك من الحرارة المرتفعة.

ias

تعتبر حماية بشرتك أثناء موجة الحر أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحتها ومنع الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس الشديدة ودرجات الحرارة المرتفعة. فمن الضروري اعتماد ممارسات العناية بالبشرة التي تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والجفاف وغيرها من المشاكل المتعلقة بالحرارة. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية حماية بشرتك أثناء موجة الحر، اتبعيها واكتشفي معي روتيني اليومي في الصيف لاطلالة ساحرة بلا شوائب

استخدمي واق للشمس

الأشعة فوق البنفسجية للشمس هي التي تضر الجلد سواء كان الجو مشمسًا أو غائمًا بالخارج، فمن المهم حماية بشرتك من هذه الأشعة ومن أهم الطرق تطبيق واق من الشمس. تأكدي من أن الملصق مكتوب عليه «طيف واسع»، مما يعني أنه يساعد في الحماية من الأشعة. التزمي بعامل حماية من الشمس يبلغ 30 أو أعلى للحصول على أكبر قدر من الحماية ولا تنسي من التحقق من تاريخ انتهاء الصلاحية. اليك بعض المكونات الطبيعية والآمنة في واقيات الشمس للحفاظ على صحة البشرة.

استخدمي واق للشمس
استخدمي واق للشمس

ارتدي قبعة

إن ارتداء قبعة بسوار عريض على الأقل يبقي الشمس بعيدة عن وجهك، ويظلل عينيك أيضًا. ضعي في اعتبارك أيضًا تغطية بقية جسمك بملابس واقية اذ يوفر هذا النوع من الملابس تغطية كاملة.

ضعي نظارات شمسية

ابتعدي عن وهج الشمس طوال العام لحماية عينيك والجلد الرقيق من حولهما من خلال ارتداء النظارات الشمسية. قد يبدو الدفع أكثر قليلًا مقابل زوج يحجب الأشعة فوق البنفسجية غير ضروري، ولكنه في الواقع يوفر فائدة حقيقية لبشرتك. النظارات الشمسية ذات الإطارات الكبيرة هي الأفضل في حماية الجلد حول العينين.

تجنبي الشمس بين الساعة العاشرة صباحًا والرابعة مساءً

تجنبي الشمس بين الساعة العاشرة صباحًا والرابعة مساءً عندما تكون أشعة الشمس هي الأقوى. لذا حاولي البقاء بعيدة عن الشمس خلال ساعات الذروة هذه قدر الإمكان.

ابحثي عن الظل

حاولي البحث عن الظل كلما أمكن ذلك لتقليل تعرضك لأشعة الشمس المباشرة. إذا كنت تقضين وقتًا في الهواء الطلق، فاحضري قبعة عريضة الحواف أو مظلة أو ملابس خفيفة الوزن لتوفير حماية إضافية من أشعة الشمس.

ابقي رطبة

الجفاف هو مصدر قلق شائع أثناء موجات الحر ويمكن أن يؤثر على صحة بشرتك. اشربي الكثير من الماء على مدار اليوم للبقاء رطبة جيدًا. استهدفي ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا، وتجنب الإفراط في تناول الكافيين، مما قد يساهم في الجفاف.

كيف يمكنك تبريد حرارة وجهك؟

عند التعرض لاشعة الشمس لفترة طويلة سيبدو الجلد ممتلئًا ومتوهجًا وذلك بسبب تأثير الحرارة، بالتالي سيصل المزيد من الدم إلى الوجه، لذلك سينتج الجسم المزيد من الكولاجين والإيلاستين لذا من المهم الترطيب

لتبريد حرارة الوجه خصوصًا عند نقاط ضغط معينة مثل الرقبة والمعصمين والصدر والوجه، حيث تجري الأوردة بالقرب من السطح الخارجي للجلد ضعي ماء بارد أو كيس ثلج مما يقلل من الإجهاد الحراري.

منتجات العناية بالبشرة
منتجات العناية بالبشرة

مشاكل بسبب التعرض للشمس

حب الشباب

 عندما يختلط العرق بالبكتيريا والزيوت على بشرتك، يمكن أن يسد مسامك. إذا كان لديك بشرة معرضة لحب الشباب، فهذا غالبًا ما يعني الاختراق. لذا يوصي أطباء الأمراض الجلدية بما يلي للمساعدة في الوقاية من حب الشباب:

  • امسحي العرق من بشرتك بمنشفة أو قطعة قماش نظيفة.
  • اغسلي الملابس المتعرقة وعصابات الرأس والمناشف والقبعات قبل ارتدائها عدة مرات.
  • استخدمي المنتجات غير الكوميدوجينية على وجهك ورقبتك وظهرك وصدرك. اقرأي على الملصق «خالية من الزيت» أو «لا تسد المسام». تعرفي فيما يلي على افضل واقي شمس لبشرتك ومنحيها الحماية اللازمة

جلد جاف ومتهيج

عندما يكون الهواء الخارجي ساخنًا ورطبًا، ربما تصبح بشرتك جافة ومتهيجة. اليك هذه النصائح:

  • استحمي فور الخروج من المسبح، باستخدام المياه العذبة والنظيفة والمنظف الخفيف
  • ضعي واقيًا للشمس قبل الخروج في الهواء الطلق، فاستخدام واق سيوفر حماية واسعة النطاق ومقاومة الماء.
  • استخدمي مرطب خالٍ من العطور بعد كل استحمام. اذ يعمل المرطب عن طريق حبس الماء في بشرتك، لذلك ستحتاجين إلى وضعه في غضون 5 دقائق من الاستحمام.
  • احملي المرطب معك، حتى تتمكني من وضعه بعد غسل يديك وعندما تشعرين بالجفاف.

طفح جلدي حراري

الغدد العرقية المسدودة تسبب الطفح الجلدي الحراري. نظرًا لأن العرق لا يمكن أن يخرج، فإنه يتراكم تحت جلدك، مما يتسبب في طفح جلدي ومطبات صغيرة ومثيرة للحكة.

أي شيء يمكنك القيام به للتوقف عن التعرق بغزارة سيساعد في تقليل المخاطر. تشمل النصائح التي يقدمها أطباء الأمراض الجلدية لمرضاهم لمساعدتهم على تقليل التعرق وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالحرارة الشائكة ما يلي:

  • ارتدي ملابس خفيفة الوزن وفضفاضة مصنوعة من القطن.
  • مارسي الرياضة في الهواء الطلق مساءً أو انقلي التمارين إلى الداخل حيث يمكنك أن تكوني في مكان مبرد بواسط مكيف الهواء.
  • حاولي الحفاظ على برودة بشرتك باستخدام المراوح والاستحمام البارد وتكييف الهواء عندما يكون ذلك ممكنًا.

الحماية من الحروق العرضية

ليست الشمس فقط هي التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك لذا يجب عليك أيضًا اتخاذ خطوات لحماية نفسك من الحروق العرضية أيضًا. فيما يلي بعض الأمثلة:

  • إذا أوقفت سيارتك في مكان مشمس، فقومي بتغطية مقعد السيارة وعجلة القيادة حتى تظل أكثر برودة عند اللمس.
  • ارتدي حذاءً خفيفًا عند عبور الرمال الساخنة على الشاطئ أو عند التجول حول حافة المسبح.
  • ابتعدي عن مشاوي الشواء الساخنة واستخدمي قفازات الفرن القوية لفتح الشواية وأثناء قلب الطعام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية