خدمات التزيين النسائي المتنقلة أصبحت متاحة في السعودية وفق هذه الشروط!

خدمات التزيين النسائي المتنقلة أصبحت متاحة في السعودية وفق هذه الشروط!

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

سيسمح في السعودية بتقديم خدمات التزيين النسائي عن طريق العربات المتنقلة بعد الحصول على الترخيص اللازم من منصة “بلدي”.

ias

وفق مصادر مطلعة من صحف محلية سعودية جرى الكشف عن القواعد التنفيذية لممارسة نشاط التزيين النسائي في عربات منتنقلة التي اعتمدتها وزارة البلديات والإسكان، وكنا سابقًا قد أطلعناك على صالونات سعودية تقدم لك خدمات تجميل منزلية مميزة.

الخدمات المسموح والمحظور العمل بها في عربات التزين النسائي المتنقلة

سيصبح اليوم بإمكان صالونات التجميل ومقدمي خدمات التزيين النسائي تقديم خدماتهم للعملاء من خلال مقر متنقل داخل أكشاك أو عربات، وستشمل خدماتهم كلًا من: العناية بالأيدي والأقدام، والعناية وبالشعر، والعناية بالبشرة، والمكياج، وسيسمح لمزاولي هذا العمل توفير وحدة عرض مستقلة لعرض مستحضرات التجميل والعناية، وتركيب لوحة أو ملصق دعائي على الواجهة على أن يتم استيفاء الأنظمة والتعليمات المنظمة لذلك.

وجرى التحذير من تقديم عدد من الخدمات التي يُحظر مزاولتها في العربات المتنقلة، والتي هي: استخدام أجهزة التسمير التي تعمل بالأشعة فوق البنفسجية، والتاتو ، والمايكرو بليدنج، كما يمنع استخدام المنتجات مجهولة المصدر أو المنتجات التي تحتوي على مواد دوائية.

يُشترط لتقديم خدمات التزيين النسائي عن طريق العربات المتنقلة الحصول على ترخيص من منصة “بلدي”، ويمنع ممارسة أي نشاط إضافي غير مدرج في الترخيص أو ممارسة النشاط خارج حدود المكان المرخص به أو استخدام الأرصفة العامة.

وشملت القواعد التنفيذية لممارسة نشاط التزيين النسائي في عربات عدد من البنود المتعلقة بالسلامة والنظافة بما فيها توفر صندوق الإسعافات الأولية، وتوفر جهاز تعقيم واحد على الأقل لتنظيف الأدوات المتعددة الأستخدام، وأن تكون أدوات قص الشعر مصنوعة من مواد غير قابلة للصدأ، بالإضافة لإشتراطات تخص المرفقات والمستلزمات الأساسية في المكان من كراسي، ومرايا، ومغاسل، ومطهرات، ومناديل ورقية، وغيرها.

وبحديثنا عن الجمال والتجميل لك أن تلق نظرة على خبيرات مكياج سعوديات حوّلن الشغف إلى “بزنس” وافتتحن صالونات تجميل وعلامات تجارية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية