حيل مكياج سهلة لإطلالة شبيهة بالأميرات

حيل مكياج سهلة لإطلالة شبيهة بالأميرات

حيل مكياج سهلة لإطلالة شبيهة بالأميرات

نخبركِ اليوم عن حيل مكياج سهلة وبسيطة لإطلالة شبيهة بالأميرات، حيث تعتمدن عادةً، على المكياج الطبيعي الخفيف الذي لا يسرق من وهج حضورن وشخصيّتهنّ. ,وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن نصائح الأميرة رجوة الحسين للحصول على بشرتها المثاليّة بدون مكياج.

ias

اللافت أن هناك أسرار وخفايا بسيطة وراء مكياج الأميرات الناعم والطبيعي، ويبدو أنهن تعتمدن هذه الحيل بشكٍل مستمر لتحافظن على إشراقتهن أمام الكاميرات وخلفها أيضًا.

قواعد الجمال الملكي

تحرص الأميرات والملكات حول العالم على اتباع قواعد البروتوكول الملكي، فهنالك العديد من ضوابط الجمال الملكي التي تتضمن أشياء ممنوعة بشكل كامل وأشياء مسموحة بشكل جزئي.

يعتمد الجمال الملكي على الظهور بشكل طبيعي وغير مبتذل، فالأميرات يمثلن العائلة الملكية ويظهرن في مناسبات عديدة قد تستمر لساعات في الهواء الطلق أو في أماكن مغلقة لذلك يجب عليهن اتباع قواعد خاصة تعرف بقواعد الجمال الملكي، واشتهرت العائلة المالكة في بريطانيا بالتزامها التام بهذه القواعد بسبب حرص الملكة الراحلة إليزابيث الثانية على تطبيق هذه القواعد وفرضها على جميع نساء العائلة الملكية، وتتمثل قواعد الجمال الملكي بما يلي:

  • عدم وضع أحمر شفاه لامع وبراق: تمنع الأميرات من الظهور بأحمر شفاه لامع وبراق أو بألوان جريئة لأن قواعد الجمال الملكي تسمح باللون الطبيعي أو الوردي فقط، كذلك يبدو اللون الأحمر الداكن بمظهر قاسي على الشفتين، وممكن أن تتلوث ملابس الأميرة أو أسنانها بأحمر الشفاه، باعتبارها معرضة للأنظار بشكل دائم، لذلك يتم رفضه من قبل البروتوكول الملكي.
  • عدم اختيار طلاء أظافر لامع: كانت الملكة إليزابيث تبتعد نهائيًا عن الأظافر الطويلة والألوان الزاهية للأظافر، لذلك كانت تختار لوناً واحدًا أو أظافر من دون طلاء، وتظهر الأميرات عمومًا بأظافر قصيرة ومرتبة بألوان هادئة.
  • الابتعاد عن المكياج اللافت: تختار الأميرات والملكات المكياج الهادئ القريب من جمالهن الطبيعي، لذلك لا يستعملن كريم أساس لافت، أو أحمر خدود لامع وكذلك لا يضعن الكونتور لتحديد ملامحهن. أيضًا لا يضعن الأيلاينر المجنح أو الرموش الاصطناعية، كما يبتعدن تمامًا عن مكياج العيون الكامل، ومن الممكن وضع الهايلايتر ولكن بشكل غير مبالغ به.
  • إبقاء المكياج ثابتًا: عندما تحضر الأميرة أو الملكة حفلًا أو حدثًا ما، يستمر الأمر لساعات وقد تشارك في فعالياته، لذلك يجب أن يبقى شعرها ومكياجها ثابتًا، وكذلك تمنع الأميرة من إصلاح مكياجها في الأماكن العامة. لذلك تختار الأميرات مثبت مكياج من نوع ممتاز وفاخر لضمان بقاء مكياجهن، وكذلك يستخدمن شبكات الشعر للحفاظ على تسريحة شعر ثابتة أو رذاذ شعر من نوع جيد، وهكذا تبقى التسريحة ثابتة حتى لو قضت الأميرة يومًا كاملًا في الهواء الطلق.
  • الحفاظ على ألوان الشعر الطبيعية: لا تختار الأميرات ألوان شعر جريئة وملفتة لأن الجمال الملكي يمنع الابتعاد عن اللون الطبيعي للشعر. لذلك قد تختار الأميرات ألوان من صبغة الشعر القريبة من لون شعرها الأصلي، مثل أميرة ويلز كيت ميدلتون التي تختار تدرجات اللون العسلي والبني.
  • الظهور دوماً بشكل مرتب وأنيق: من غير المسموح أن تظهر الأميرة بشعر فوضوي أو ملابس غير مرتبة، حيث تمنع القواعد الملكية أفراد العائلة المالكة رجالًا ونساءً من الظهور بشكل غير مهذب، فهم معرضون للتصوير بشكل دائم بكل تحركاتهم، لذلك تظهر الأميرة دائمًا بشعر مرتب وملابس مناسبة تناسب إطلالاتها.

رجوى الحسين

لفت مكياج الأميرة رجوى الحسين زوجة ولي العهد الأردني الأمير الحسين العبدالله، الأنظار إليها في كل مناسبة وحدث تظهر بها، ويبدو أن حيل الأميرة بسيطة للغاية لتبدو وكأنّها لا تضع المكياج.

  • كريم الأساس: استخدمي مرطبًا أو كريم أساس خفيف على البشرة، ويجب اختيار منتج يوفر تغطية خفيفة لتوحيد لون بشرتك دون أن يبدو ثقيلًا أو متكتلًا. امزجيه بالتساوي باستخدام فرشاة كريم الأساس أو الإسفنجة أو أطراف أصابعك.
  • أحمر الخدود: أضيفي لمسة من أحمر الخدود إلى خديك، اختاري منها اللون الأحمر الفاتح، أو الزهري، كما يمكنكِ اختيار أحمر خدود برونزي الذي يضفي مظهرًا طبيعيًا ويكمل لون بشرتك. ضعي أحمر الخدود على خديك باستخدام فرشاة ناعمة، ثم امزجيه للخارج باتجاه صدغيك للحصول على مظهر ناعم وطبيعي. يمكنكِ أيضًا الإطلاع على ظهور الأميرة رجوة الحسين في ملابس رياضيّة.
  • البرايمر والكونسيلر: تساعد الأساسات ذات الخصائص المرطبة مثل البرايمر في الحصول على مظهر طبيعي. اختاري كريم أساس قريب إلى لون بشرتك، وقومي بإنهاء القاعدة بوضع خافي العيوب على نقاط إبراز وجهك.
  • أحمر الشفاه: اختاري لون شفاه قريب من لون شفاهك الطبيعي أو اختاري مرطب الشفاه الملون. ضعيه بالتساوي للحصول على مظهر ناعم ورطب. تذكري أن سر مظهر المكياج الناعم (الذي يجعل الوجه يبدو وكأنه بدون مكياج) هو الحفاظ على كل شيء دقيقًا وممزوجًا بشكًل جيد. الهدف هو تحسين ميزاة وجهك مع الحفاظ على المظهر الطبيعي. ختامًا، يمكنكِ الإطلاع على نصائح الأميرة للحصول على بشرتها المثاليّة بدون مكياج.

كيت ميدلتون

لتحصلي على إطلالة الأميرات، إتبعي خطوات تطبيق مكياج أميرة ويلز كيت ميدلتون، واستخرجي منها الأسرار التي تميّز إطلالتها، وتبقيها طبيعية وفريدة طوال النهار.

تعتمد الأميرات عادةً، على المكياج الطبيعي الخفيف الذي لا يسرق من وهج حضور شخصيّتهنّ، لذا يتبعن بمعظمهنّ، ككيت ميدلتون، هذه الخطوات:

  • تأمين مظهر بشرة وجه موحّدة اللون: وذلك من خلال تطبيق كريم أساس كثيف بتركيبته، يخبّئ كل الشوائب والبقع السوداء. إختاريه مماثل لون بشرتك، ومدّيه بواسطة الإسفنجة من الداخل باتّجاه الخارج.
  • تكثيف البلاش الوردي: الذي يساهم بإبراز نضارة وحيوية وجهك. طبّقيه على عظمة خدّيك العليا، كي تبرزيها عندما تبتسمين.
  • تحديد النظرة بظلال العيون المخملية:  الملمس والتي تزيّن جفوتك المتحرّكة بأشكالها العفوية غير المحددة. طبّقيها بحسب ألوان ملابسك، تمامًا كما تفعل كيت ميدلتون.
  • تلوين الشفاه بأحمر الشفاه الطبيعي: التركيبة والألوان، حيث تختار كيت دومًا أحمر الشفاه الوردي والنيود بالنصف لمعة.
  • تحديد الحاجبين:  بواسطة قلم بنيّ، لإنهاء مكياج الأميرات الطبيعي، حيث تلجأ كيت إلى هذه العملية لتوازن بين مكياجها الخفيف والناعم وحاجبيها البارزة التي تميّز إطلالتها.

ختامًا، إطلعي بالفيديو على مكياج كيلي جينر اليومي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية