حيل لعلاج سريع من الزكام يمكنك تحضيره في المنزل!

حيل لعلاج سريع من الزكام

حيل لعلاج سريع من الزكام

تبين أن هناك حيل لعلاج سريع من الزكام يمكنك تحضيره في المنزل، في خبر سار يساعد في موسم الزكام مع حلول موسم الشتاء والبرد والامراض.

ias

اذ توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بزيادة عدد ساعات الراحة عن المعدل الطبيعي عند الإصابة بنزلات البرد، على الرغم من حاجة الجهاز المناعي للانتباه والحركة. واكتشفي طريقة علاج للزكام في يوم واحد بخلطات طبيعية

حيل لعلاج سريع من الزكام

فيزيد حرمان الجسم من الراحة من فرص التعرض لنزلات البرد وتكرارها، ويوصي الأطباء والمتخصصون بالحصول على راحة إضافية عند الإصابة بنزلة برد. علمًا أنه يمكنك الاعتماد على افضل حبوب للزكام والصداع.

حيل لعلاج سريع من الزكام
مصدر الصورة موقع Freepik

كما يفيد شرب الكثير من السوائل في علاج الزكام بسرعة في المنزل، ويمكن التنوع في السوائل بين الحساء، والشاي، أو سوائل أخرى لإبقاء الجسم في حالة رطبة ويحميه من الجفاف.

وتقلل السوائل من احتقان الأنف والصدر، وبالتالي تسهل عملية التنفس، وتعمل في نفس الوقت على إذابة المخاط في الممرات التنفسية الصدرية والأنفية، وتصبح إزالته أسهل.

ويجب الامتناع عن شرب الكافيين، للوقاية من الجفاف، والأرق.

حيل لعلاج سريع من الزكام
حيل لعلاج سريع من الزكام

كما يعتبر أحد أهم العناصر المشاركة في القضاء على الزكام بسرعة، يقلل الزنك فترة الإصابة بالزكام ونزلات البرد بنسبة 33% أي ما يعادل الشفاء أبكر بيومين على الأقل.

يجب أن تكون جرعة الزنك في اليوم من 80 : 90 ملغ، وتعتبر جرعة أعلى من الجرعات الطبيعية الموصى بها في اليوم في الظروف العادية للجسم.

وتعتمد طريقة علاج الزكام بسرعة طبيعياً على المواد الطبيعية سواءً كانت في صورة مشروبات أو ثمار، وفيما يلي بعض المواد الطبيعية التي تساعد في علاج الزكام:

كما يقلل شراب البلسان من فترة الإصابة بنزلات البرد، وقدرت الفترة التي يقللها البلسان بحوالي أربعة أيام أقل عن الفترة الطبيعية للمرض.

إلى ذلك، يقلل فيتامين سي من مدة الإصابة بالزكام ونزلات البرد، وتقلل أيضاً من حدة نزلات البرد للبالغين والأطفال، يفضل أن يتناول الشخص يومياً 90 ملغ من فيتامين سي.

واطلعي أيضًا على أفضل بخاخ لانسداد الأنف تحضّرينه من مكوّنين فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية