حيل جمال قديمة من اليابان أغنت نساءهم حينها عن كل المستحضرات!

حيل جمال قديمة من اليابان أغنت نساءهم حينها عن كل المستحضرات!

حيل جمال قديمة من اليابان أغنت نساءهم حينها عن كل المستحضرات!

ما هي حيل الجمال القديمة من اليابان التي أغنت نساءهم حينها عن كل المستحضرات؟ وكيف تمكنت اليابانيات من الحفاظ على نضارة بشرتهن؟ كلها معلومات سنكشفها لك اليوم من خلال هذا المقال.

ias

يمكن أن تساعد تقنيات العناية بالبشرة اليابانية التقليدية في تصحيح مشاكل البشرة الشائعة، مما يساعدك على الحصول على بشرة جميلة مع التركيز على ثلاثة مجالات: نوع المنتجات التي تستخدمينها وجودتها وكيفية تطبيقها.

بالتالي تم تناقل أسرار الجمال اليابانية القديمة من جيل إلى جيل لعدة قرون، وذلك لسبب وجيه. فدمج بعض هذه العادات في روتين العناية بالبشرة يمكن أن يوفر فوائد مذهلة لبشرتك. واليوم سنكتشف أسرار تلك البشرة المذهلة. جربي هذه التطبيقات المثبتة والمختبرة، فربما ستتفاجئين بمدى فعاليتها. اليك دليل لكل امرأة نحو الجمال الحقيقي وأسرار البشرة النضرة.

تطبيق الكريم على البشرة
تطبيق الكريم على البشرة

كيف تحافظ اليابانيات على جمال بشرتهن؟

تميل النساء اليابانيات إلى البدء في العناية ببشرتهن في سن مبكرة جدًا، وذلك باستخدام عملية متعددة الخطوات تشمل: التنظيف، التنغيم، التقشير والترطيب بشكل يومي. كذلك اعتادت اليابانيات استخدام المكونات الطبيعية مثل نخالة الأرز، الشاي الأخضر والطحالب لعمل قناعات موضعية وللحصول على أفضل النتائج. في هذا السياق اليك خطوات العناية بالبشرة بالترتيب.

روتين غسيل الوجه الياباني لمدة 60 ثانية

تعني تقنية التنظيف البسيطة هذه غسل ​​وجهك لمدة 60 ثانية كاملة، بدلًا من المدة المعتادة التي تتراوح بين 15 إلى 20 ثانية. اذ تعتمد اليابانيات هذه الطريقة لفوائدها الرائعة، فقد سبب هذا الروتين صخب كبير فيما يتعلق بالعناية بالبشرة، وهو يعدك ببشرة متوهجة في دقيقة واحدة فقط. جربيه واكتشفي روتين عناية بالبشرة المختلطة لاستعادة نضارتها.

طقوس تنظيف الوجه اليابانية

تتضمن طقوس التطهير ثلاث خطوات رئيسية: التنظيف بالزيت، والتطهير بالماء، والشطف بالماء عند درجتي حرارة مختلفتين. قومي أولًا بتدليك وجهك بزيت منظف لمدة 4 دقائق اذ تعمل زيوت التنظيف على إذابة الأوساخ والزيوت والمكياج كجزء من الخطوة الأولى في التطهير المزدوج التقليدي بعدها طهري بالماء الفاتر واشطفي في المرحلة الأخيرة بالماء البارد.

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

حيل يابانية يمكنك تطبيقها لبشرة نضرة

الحمامات: مفتاح البشرة المتوهجة

الاستحمام هو شكل من أشكال الرعاية الذاتية في اليابان يتجاوز مجرد تنظيف الجسم. إذ ان قضاء بعض الوقت في الاسترخاء والراحة في حمام ساخن يفعل العجائب لبشرتك وروحك. كانت اي الحمامات العامة جزءًا من الثقافة اليابانية لعدة قرون، حيث توفر للناس فرصة للاختلاط والتواصل مع مجتمعهم مع الاعتناء بأنفسهم. كذلك تحظى الينابيع الساخنة الطبيعية أيضًا بشعبية كبيرة في اليابان كوسيلة لإزالة السموم من الجسم وتغذية البشرة من الداخل إلى الخارج.

الأقنعة الورقية التقليدية

قبل وقت طويل من أن تصبح الأقنعة الورقية عنصرًا أساسيًا في تقاليد العناية بالبشرة للعديد من النساء حول العالم، اعتادت اليابانيات ترطيب قطعة من حرير الكيمونو بماء الزهر المقطر ووضعها على وجوههن. كان هذا شكلاً مبكرًا من أشكال الأقنعة الورقية، التي توفر ترطيبًا فوريًا مكثفًا للبشرة المتوهجة، خصوصًا للواتي لا يمتلكن وقت فراغ. لذا للحصول على طريقة سهلة وفعالة لإعادة إنشاء سر الجمال القديم هذا في المنزل، جربي أقنعة الوجه اليابانية المذهلة.

الشاي الأخضر لبشرة ناصعة

لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن الشاي الأخضر يعتبر جزء أساسي من النظام الغذائي الياباني نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة الممتازة. تنطبق نفس الفوائد عندما يتعلق الأمر بتطبيقه موضعيًا اذ لا يساعد الشاي الأخضر فقط على تقوية البشرة ضد العوامل البيئية الضارة مثل الغبار والتلوث ولكنه أيضًا يقلل من التهيج والاحمرار أثناء علاج حب الشباب والوقاية من الشيخوخة المبكرة. حاولي استخدام خلاصة أو مصل الشاي الأخضر بعد تنظيف وجهك للحصول على أفضل النتائج.

التقشير بحبوب الأزوكي

لا تعتبر حبوب الأزوكي رائعة لنظام غذائي صحي فحسب، بل إنها تصنع المعجزات أيضًا لبشرتك. فهي تحتوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وتساعد على إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة بلطف، وفتح المسام، وتفتيح البشرة عن طريق تحفيز الدورة الدموية. فهل هناك أي شيء لا تستطيع هذه الحبوب السحرية فعله؟ يمكنك صنع مقشر في المنزل عن طريق طحن الحبوب إلى مسحوق أو معجون ثم وضعها على وجهك بحركات دائرية لطيفة.

بشرة نضرة
بشرة نضرة

العناية بالبشرة اليابانية: هي الأفضل!

من التركيبات الثورية إلى أجهزة التجميل عالية التقنية، تدمج مستحضرات العناية بالبشرة اليابانية العلم بسلاسة في ممارساتها التقليدية. بحيث يسمح باستخدام تقنيات مثل تقنية النانو والكبسلة الدقيقة بامتصاص أفضل للمكونات النشطة في الجلد.

السر الياباني للتخلص من التجاعيد

يتم صنع هذا الماسك البسيط بسهولة عن طريق نقع الأرز في الماء واستخدام السائل الناتج كتونر. بالتالي يعمل تونر ماء الأرز المليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات على شد المسام وتفتيح البشرة وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

لماذا تحظى البشرة البيضاء بشعبية كبيرة في اليابان؟

منذ زمن بعيد، كان لدى الشعب الياباني إعجاب خاص بالبشرة البيضاء فمنذ القدم، اعتبرت المرأة اليابانية أن البشرة البيضاء مرادفة للجمال، لدرجة أن هناك مقولة مفادها أن هذا اللون يعمل على تغطية أي عيوب.

لماذا تبدو اليابانيات أصغر سنًا؟

تتبع اليابانيات نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي عدد قليل جدًا من اللحوم الحمراء والأطعمة المقلية والسكر والملح، مما قد يسبب التهابًا يؤدي إلى احمرار وانتفاخ الجلد. ويركزن في حمياتهن الغذائية على تناول الخضار النيئة والأسماك والأرز والشاي الأخضر، بذلك يضمن خلق بشرة أكثر شبابًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية