حيل بسيطة تمنح إطلالتكِ لمسة من الفخامة.. اعتمديها بأسلوب الملكات والأميرات

أناقة الملكة رانيا- الصورة من حساب انستغرام الرسمي للملكة رانيا queenrania

أناقة الملكة رانيا- الصورة من حساب انستغرام الرسمي للملكة رانيا queenrania

تتساءل الكثير من النساء عن سر فخامة إطلالات الملكات والأميرات، وأحياناً نتوقع اعتمادهن على ماركات فاخرة وباهظة الثمن، ورغم أن هذا الأمر صحيح إلى حد كبير، إلا أنهن ولدى اعتمادهن إطلالات من ماركات عادية، يظهرن بشكل مختلف، وفخامة ورقي تختلف عن أي إطلالة أخرى.

ias

ولطالما فكّرنا في السر وراء جمال وفخامة إطلالات الملكة رانيا، التي تبهرنا في كل مرة تطل علينا فيها بمناسبة ما، أو نعومة إطلالات الملكة ليتيزيا حتى عندما تعتمد صيحات من ماركات عادية، وتبدو الأميرة رجوة الحسين غاية في الأنوثة مع بدلاها أو فساتينها العصرية، والأمر نفسه ينطبق على أميرة ويلز كيت ميدلتون.. فما السر وراء اطلالاتهنّ؟

تعتمد الأميرات والملكات أسلوباً ملكياً وفخماً في اختيار ملابسهن، وتتبع غالبيتهن بروتوكولات مخصصة فيما يتعلق بالموضة، على سبيل المثال الابتعاد عن التصاميم المكشوفة، تنسيق الإكسسوارات الهادئة، البعد عن الطبعات والرسمات اللافتة، وغيرها من التفاصيل التي نكشفها لكِ من خلال نظرة على أبرز ستايلات الملكات والأميرات.

أناقة الملكة رانيا تفوق الوصف.. وتنسيق لافت للإكسسوارات

لتتعلمي طريقة تنسيق الإكسسوارات على البدلة الكلاسيكية من وحي الأميرات والملكات، تابعي اطلالات الملكة رانيا التي تهتم بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر، وتُترجمها في جميع ستايلاتها، عن طريق تنسيقها المميز للألوان، كاختيارها البدلة باللون الأحمر مع قصّة بليزر Double Breast وبنطلون بقصّة ساق واسعة، مع الحذاء المدبب وحقيبة جلد باللون الجَملي، لتنسيق مميز وألوان متناغمة.

وعندما اختارت القميص الطويل الأبيض، نسّقته بنفس الطريقة أيضاً، حيث اختارت الحزام الجلد العريض، مع حذاء أسود مدبب، وحقيبة جلد باللون الأسود، لإطلالة كلاسيكية هادئة.

الملكة ليتيزيا تعتمد التفاصيل البسيطة دون تكلّف

أما الملكة ليتيزيا فنجدها دائماً غير متكلفة بإطلالاتها، تميل أكثر إلى اختيار الأحذية والصنادل المفتوحة الأرضية، ولا تعتمد الألوان الفاقعة، بل تركز على الدرجات الهادئة والناعمة التي تناسب حضورها كملكة.

اخترنا لكِ مثالاً يوضح ما نقوله، لهذا اللوك للبنطلون القماشي باللون الأخضر، مع توب أسود، وحزام خصر جلدي عريض، وحذاء Loafers بكعب مريح، ونلاحظ أنها لم تضع مجوهرات فاخرة مثلاً، بل اكتفت فقط بهذا الستايل الناعم والبسيط.

وفي إطلالة أخرى، شاهدناها بإطلالة كلاسيكية للفستان باللون الأبيض، جاء مع قصّة محتشمة، وأكمام ثلاثة أرباع، أما رباط الخصر فقامت بربطه على جنب، ونسّقته بطريقة ناعمة مع حذاء مدبب باللون النحاسي الذهبي، وحقيبة يد أبيض وبيج، واكتفت بأقراط الأذن المدوّرة، وخاتم مدور ذهبي في يديها.

ماري ملكة موناكو وتنسيقات أنثوية هادئة

ستلاحظين أيضاً أن ماري ملكة موناكو اعتمدت نفس الستايل الهادئ فيما يتعلق بتنسيق القطع مع بعضها البعض، وكذلك في اختيار القطعة التي سترتديها، كهذا اللوك الذي اختارت فيه الفستان الأحمر الخوخي الميدي، والذي جاء من دون رسومات أو تفاصيل كثيرة، وهو أحد الأسرار التي ذكرناها لكِ كي تحصلين على اللوك الفخم، مع أكمام واسعة منفوخة، وتنسيق هادئ لحذاء نيود، مع قبعة أنثوية باللون النيود، وكلاتش بني اللون.

وفي حالة اعتمادها على قطعة مزركشة أو مزينة بالطبعات، ستلاحظين أنها ستركز على باقي القطع هادئة وناعمة، كهذا اللوك للتنورة الميدي الطويلة، مع البلوزة الجاكيت، وحزام الخصر الرفيع، والحذاء الـ “نيود روز”، وحقيبة بنفس اللون.

كيت ميدلتون وتفاصيل إطلالاتها العفوية

في المقابل، تعتمد كيت ميدلتون إطلالات أكثر عفوية ومرحاً، بداية من اختيار الألوان، حيث تعتمد أحياناً ألوان لافتة للانتباه تتبع فيها خطى الملكة إليزابيث الراحلة، لكنها تنتبه إلى اعتماد تصاميم راقية وقصّات كلاسيكية حتى لا تبدو متكلفة، مثل فستانها البنفسجي في آخر ظهور لها، حيث اعتمدته مع كشكش أمامي، وجاء منسدلاً مع قصّة نصف أكمام، ضيق من ناحية الخصر، واعتمدت معه الصندل المدبب مع كعب صغير.

ونصف أيضاً إطلالات كيت ميدلتون بالمبهجة بسبب اختيارها لألوان راقية وفي نفس الوقت تترك أثراً جميلاً للعين، كهذا اللوك للتايور الذي جاء مع جاكيت بأزرار وياقة بيضاء، وجيوب كبيرة، وتنورة بليسيه بيضاء اللون، وتنسيق بسيط لأقراط اللؤلؤ المتدلية. وستلاحظين أيضاً أنها لم تعتمد الكثير من التفاصيل اللافتة لألوان الإكسسوار أو المجوهرات.

التركيز على الفخامة مع لمسة النعومة بإطلالات الأميرة رجوة الحسين

تتبع الأميرة رجوة الحسين نهج الملكة رانيا والأميرات بشكل عام في اختيارها للأزياء، نجدها مثلاً في بعض الأحيان تركز على التصاميم المحلية أو التي تحمل توقيع المصممين العرب، وهي لمسة تضفي معنى وقيمة لإطلالتها، وأسلوب متبع كذلك في أزياء الملكات والأميرات، على سبيل المثال اعتمادها على تصميم فلكلوري يحمل الطابع الأردني بتوقيع سعودي للمصممة هنيدة الصرفي، حيث بدت غاية في الفخامة والنعومة مع هذا الموديل باللون الأحمر، والذي جاء مع التطريزات اليدوية وقصّة الكاب.

كذلك، تظهر لنا اختيارات الأميرة رجوة الناعمة بهذا الفستان الكلاسيكي باللون الأبيض، والذي جاء مع الحزام الذهبي العريض، والصندل الذهبي لتنسيق متكامل، وأضافت إليه الكلاتش الزيتي للمزيد من التناغم، حيث تتبع في ذلك نهج الملكة رانيا في تنسيق الحذاء مع الحزام والحقيبة للمسة فخامة مختلفة، وربما قد ترغبين في التعرف أيضاً على ماركات الأزياء المفضلّة عند الأميرة رجوة الحسين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية