حلول سهلة لإنقاذ هاتفك بعد سقوطه في الماء

تنظيف الجوال من الماء

تنظيف الجوال من الماء

يُعد تنظيف الجوال من الماء من أكثر المشاكل شيوعًا، حيث قد تواجهكِ مواقف ينتج عنها دخول قطرات من المياه داخل السماعة، مما يجعل صوت الهاتف مكتوم وغير واضح. عرفناك في مقالات سابقة على طريقة اكتشاف من هو جوالك بالنسبة اليك.

ias

في الحقيقة، هناك أكثر من تطبيق يقدم ميزة تنظيف سماعة الجوال، سنستعرض لكِ أفضل تطبيق يساعد على طرد الماء والغبار من الهاتف بشكل نهائي ويقوم بتنظيف سماعات الهاتف.

تطبيق Clear Wave

تطبيق Clear Wave هو أفضل تطبيق تنظيف سماعات الهاتف ويعمل على الأندرويد و الأيفون متخصص في عملية تنظيف مكبرات صوت الهاتف ” الاسبيكر “في حالة وجود أتربة أو غبار أو ماء بداخلها عن طريق اصدار صوت بترددات مختلفة تعمل علي تنظيف السماعة من الداخل وطرد ما بداخلها. وكذلك يحتوى التطبيق على اختبار جودة الصوت لتتمكني من قياس درجة نقاء صوت الهاتف قبل وبعد إجراء عملية تنظيف السماعات، لمعرفة مدى فاعلية التطبيق في تحسين جودة الصوت للهواتف الايفون والاندرويد.

وهذا التطبيق يستخدم خاصية Eject Water هي الخاصية الأساسية والأداة الأهم التي تم تصميم البرنامج لها، يمكنكِ استخدام هذة الأداة لتقومي بعملية التنظيف بشكل سلس وبضغطة واحدة سوف يقوم التطبيق بإصدار مجموعة من الأصوات بترددات مختلفة تزيد بشكل تدريجي وسوف يظهر أمامكِ عداد تصاعدي يتيح لكِ معرفة متى تنتهي عملية التنظيف بشكل تام ليتمكن التطبيق من طرد الماء من سماعة الهاتف نهائيًا وكذلك أي غبار أو أتربة.

تنظيف الجوال من الماء
تنظيف الجوال

يتم طلب منكِ وضع الهاتف في شكل أفقي متوازي مع مستوى الطاولة كمثال وكذلك يتم وضع الهاتف علي ناحية الشاشة ” أي أنه يفضل أن تكون شاشة الهاتف للأسفل لكي يقوم التطبيق بتنظيف السماعات بشكل أفضل”.

وهذا التطبيق به خاصية Sound Test، وهي خاصية تمكنكِ من عمل اختبار لصوت سماعات هاتفكِ لتتمكني من تقييم مدى جودة ونقاء الصوت وقوته، ويمكنكِ استخدام هذه الخاصية لتتعرفي على مدى جودة سماعات هاتفكِ أو يمكن استخدامها قبل استخدام خاصية Water Eject لتتمكني من المقارنة من درجة نقاء وجودة الصوت قبل وبعد استخدام خاصية تنظيف سماعات الهاتف. لإستخدام هذه الخاصية كل ما عليكِ هو الدخول علي Sound Test و اختيار كلمة Test Sound. وتعرفي أيضًا على طريقة حماية الهاتف من الفيروسات.

مميزات التطبيق

  • 1- التطبيق مجاني تمامًا، لستِ بحاجة إلى دفع أي رسوم لاستخدامه.
  • 2- لتقومي بتنظيف السماعة كل ما عليكِ فعله هو عمل نقرة واحدة وسوف يقوم التطبيق بالعمل بشكل تلقائي ليمكنكِ من التخلص من الماء والتراب داخل السماعات.
  • 3- تطبيق Clear wave هو تطبيق منظف السماعات الأكثر تحميلًا بأكثر من 5 مليون تنزيل داخل غوغل بلاي ستور وأبل ستور.
  • 4- يتم تطوير التطبيق بشكل مستمر لتقديم تجربة وأداء أفضل للمستخدمين وتحسينه ليتوافق مع جميع الأجهزة المختلفة.
  • 5- يقدم مزايا متنوعة بجانب تنظيف السماعات وهي اختبار مستوى الضوضاء وقياس جودة الصوت.
تنظيف الجوال من الماء
طرق تنظيف الجوال من الماء

تطبيق blowly

تحميل تطبيق blowly لتنظيف سماعات الهاتف من الماء والغبار بإستخدام الصوت لأجهزة الأندرويد والأيفون مجانًا 2023 APK.

إذا كنتِ تملكين هاتفًا ذكيًا، فقد واجهتِ بالتأكيد مشكلة تعرضه للماء أو الغبار. يعتبر تعرض الهاتف المحمول للماء من المشكلات الأكثر شيوعًا التي يواجهها مستخدمي الأجهزة الذكية، والتي يجب على المستخدمين التعامل معها بسرعة قبل حدوث أي ضرر للجهاز. وبطبيعة الحال، يخشى الكثير من أصحاب الهواتف المحمولة من إتلاف سماعات الهاتف بعد تعرّضها للماء والغبار. لذلك، قام المطورون بإنشاء تطبيق مجاني يمكّن المستخدم من تنظيف سماعات هاتف Android وiPhone باستخدام اتصال صوت فقط. في هذا المقال، سنستعرض مزايا هذا التطبيق على نظامَي Android و iOS.

ويُعدّ تطبيق منظف السماعات حلًا كبيرًا للتخلص من الماء المحاصر في سماعات الهاتف الخاص بكِ. يتميز هذا التطبيق بتقنية محللات المضخم القائمة على التردد، حيث يولد ترددات موجات جيبية بسيطة لإخراج الماء من السماعة الداخلية والخارجية في هاتفك. تساعد هذه العملية البسيطة في إصلاح جودة الصوت الخاص بك وتحرير السماعة من الماء بنسبة نجاح تزيد عن 85%. لذلك، يعتبر تطبيق منظف السماعات هو الحل الأمثل لإخراج الماء من سماعات الهاتف بطريقة سريعة وفعالة. عرفناكِ في مقالات سابقة على طريقة تنظيف السماعات.

تنظيف الجوال من الماء
طرق سهلة

استخدام الأرز لتنظيف هاتفكِ الذي سقط في الماء

قد يتعرض الجميع لموقف مزعج يتمثل في سقوط هاتفهم الذكي في الماء، وفي حالة وقوع ذلك يجب اتخاذ إجراءات فورية لإخراج الماء من الهاتف. يمكن استخدام الأرز لتنظيف الهاتف الذي سقط في الماء بطريقة فعالة، فقط ضعي الهاتف المبلل في وعاء محتوي على حبوب الأرز واتركيه لمدة تترواح بين 24 و48 ساعة، حيث ستقوم الحبيبات الدقيقة بامتصاص المياه المحتجزة داخل الهاتف بكل فعالية. لا يُعد الأرز بديلاً أمانًا لأي طريقة مؤذية للهاتف فحسب، ولكنه أيضًا حلاً ميسور التكلفة وسهل الإجراء ويتوفر في جميع المنازل ويمكن أن يقلل من الإضرار الناجم عن وجود الماء في الهاتف. باستخدام تطبيق تنظيف السماعات واستخدام الأرز لتنظيف الهاتف، يمكنك الاعتماد على أدوات بسيطة وفعالة لإصلاح الأضرار التي تسببها الماء على سماعات هاتفكِ. اكتشفي أيضًا أفضل سماعات أذن للجوال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية