حقيقة قد يجهلها كثيرون: مشاهير شباب هم أحفاد أشهر النجوم!

مشاهير شباب هم أحفاد أشهر النجوم

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لجميلة عوض jamilaawad@ على انستغرام

حقيقة قد يجهلها كثيرون: مشاهير شباب هم أحفاد أشهر النجوم، حيث يبدو أننا كنّا نجهل كليًا صلة القربى بينهم وبين أجدادهم المشاهير! وقد يهمكِ معرفة أولاد مشاهير العرب الأكثر جاذبية وجمالا!

ias

يبدو أن الفن في بعض العائلات، متوارث بين الأجيال، حيث نلاحظ بأن هناك عدد من أحفاد المشاهير، ممن ساروا على خطى آبائهم وأجدادهم، ليصبحوا رقمًا صعبًا في عالم الشهرة، فمن هم الأبرز؟

جميلة عوض

تعتبر جميلة عوض، من النجمات اللواتي استطعن خلال فترة قصيرة، لفت الأنظار إليهن، وتحقيق شهرة واسعة، رغم صغر سنها.

لكن هل كنتِ تعلمين بأن هذه النجمة الشابة، هي من عائلة فنية بامتياز؟ فوالدها المخرج السينمائي عادل عوض، أما والدتها فهي الفنانة راندا عوض كما أنها حفيدة النجم الكبير الراحل محمد عوض نجم الكوميديا الكبير .\

ورغم أن جميلة، لم تدرس التمثيل في البداية، فهي خريجة جامعة العلوم السياسية في الجامعة البريطانية في مصر ، وألتحقت أيضًا بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب لدراسة الإعلام .

حققت شهرتها الكبيرة من خلال مسلسل ” تحت السيطرة” الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2015، وكان من بطولة نيللي كريم، والذي ناقش قضايا الإدمان وقدمت من خلالة جميلة شخصية هانيا، لتتوالى من بعدها العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الهامة. وقد يهمكِ معرفة وسامة أبناء النجمات تجعلهم مشاهير!

عامر منيب

الراحل عامر منيب، ورغم مسيرته الفنية التي لم تكتمل بسبب وفاته بشكٍل مفاجئ ، إلا أنه ينحدر من عائلة فنية، فجدته هي الراحلة ماري منيب، التي عرفت بحسها الفكاهي، الذي جعل منها شخصية محبوبة، حتى في أدوار الشر التي كانت تقدمها.

اللافت في بداية مشوار عامر الفنية، أنه لم يلتحق بالفن مباشرة، بل تخرج من كلية التجارة عام 1985، وعُين معيدًا بجامعة عين شمس، إلا إنه قرر السفر من أجل الحصول على الدكتوراه من أستراليا والعمل بإحدى جامعاتها، وعندما قرر منيب تجهيز أوراق السفر، شاءت الصدف في أحد الأيام ذهابه مع أصدقائه لتناول السحور، فالتقى بعدد من الفنانين والموسيقار حلمي بكر، وهناك طالبه زملائه بالغناء، فغنى أغنية “الفن”، للموسيقار الراحل محمد عبد لوهاب، ليحظى صوته بإعجاب الحضور، مما دفع “بكر”، بمطالبته بعدم السفر، وتنمية موهبته الفنية، لتبدأ انطلاقته في عالم الفن.

ناهد السباعي

تعتبر ناهد السباعي من أبرز النجمات العربيات، وهي في الوقت ذاته، من عائلة فنية مرموقة، فهي ابنة المنتجة ناهد فريد شوقي والمخرج مدحت السباعي، وحفيدة الفنان الراحل فريد شوقي والفنانة الراحلة هدى سلطان.

بدايتها الفنية بدأت منذ عمر الـ 7 سنوات، في السهرة التليفزيونية “نونة الشعنونة” عام 1994م، وقامت بدور نبوية الأخت الصغرى لنعيمة.

تخرجت ناهد السباعي في معهد السينما، وقدمت أربعة أفلام قصيرة بالمعهد، وشاركت في فيلم “بصرة” من إخراج أحمد رشوان.

ولديها العديد من الأأعمال الدرامية والسينمائية التي ميزتها، أبرزها “إحكي يا شهرزاد” ومسلسل “الحارة”.

أمير كرارة

يعتبر أمير كرارة اليوم، نجمًا من الطراز الرفيع في الساحة الفنية، وهذا اللقب حصل عليه أمير بجدارته واصراره وإتقانه لأدواره المتعددة. لكن يبدو أن أمير قد ورث حب الفن من جده أيضًا!

فكرارة هو حفيد الفنان محمد شكوكو، الذي بدأ حياته العملية نجارًا مع والده، وفي سن العشرين اتجه للفن، وازدادت شهرته فقدم مونولوجات بالإذاعة عام 1936، ثم كون فرقة مع الفنان إسماعيل ياسين، ثم انفصل بعد ذلك وكون فرقته الخاصة.

أما أمير، فهو ممثل ومقدم برامج مصري ،كانت بدايته الحقيقية خلال تقديمه لبرنامج ستار ميكر عام 2003.

كرارة لم يمتهن الفن في البداية، فهو خريج كلية السياحة والفنادق قسم سياحة، ولكن لم يعمل بمهنة لها علاقة بدراسته. وكان لاعبًا للكرة الطائرة، ثم التحق بالفن واصبح من أبرز مشاهير الوطن العربي.

عمر الشناوي

لفت الممثل الشاب عمر الشناوي الأنظار إليه، في العديد من الاعمال المتميوة، أبرزها مسلسل “”قواعد الطلاق الـ 45” ، كما شارك في العديد من المسلسلات خلال السنوات الماضية وبينها مسلسل “فرصة تانية”، كما شارك كضيف شرف فى مسلسل “النهاية” مع النجم يوسف الشريف، وأطل في مسلسل “كلبش” عام 2018 بينما كانت بدايته الفنية عام 2017 من خلال مسلسل “الأب الروحي”.

وما لم نكن نعلمه عنه، أنه حفيد النجم الراحل كمال الشناوي حيث ورث موهبته الفنية عنه، وورث أيضًا الشبه الكبير في ملامح الوجه والبشرة السمراء الجذابة،

هيا مرعشلي

تعتبر هيا مرعشلي اليوم، من أبرز النجمات وأكثرهن إتقانًا لأدوارها، ورغم أنها عرفت في الدراما العربية، كنجمة سورية، إلا أن هيا في الحقيقة لبنانية الأصل، وتنتمي لعائلة فنية بامتياز!

فهي حفيدة النجم اللبناني الشهير الراحل ابراهيم مرعشلي، والذي يعتبر من اشهر الممثلين الكوميدين في لبنان ويلقب بـ ضاحك السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة وقدم العديد من المسرحيات والبرامج التلفزيونية والمسلسلات على مدى أكثر من 30 سنة وتوفي عام 2004 بعد معاناة مع المرض.

أما والدة هيا مرعشلي فهي الفنانة السورية الراحلة رندا مرعشلي التي توفيت ايضا جراء اصابتها بمرض السرطان، اما والدها فهو الممثل اللبناني طارق مرعشلي، اما جدتها فهي الممثلة ناهد حلبي.

ومن ناحية اخرى، هناك العديد من أولاد المشاهير الذين تعرضوا للتنمر بسبب وسامة وجمال أهلهم لأنهم لا يشبهون ما يتوقعه الجمهور منهم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية