حضور سعودي لافت في مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ81... إليك أبرز المقتطفات

حضور سعودي لافت في مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ81...إليك أبرز المقتطفات

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لمؤسسة البحر الأحمر على انستغرام redseafilm@

منذ انطلاقة مهرجان فينيسيا بدورته الـ81، رصدنا لكِ مقتطفات من الحضور السعودي اللافت في المهرجان، فتابعي ما جمعناه لك.

ias

بعد ما يُقارب الأسبوع على انطلاق مهرجان فينيسيا السينمائي بدورته الـ81، نكشف لك صورًا من التواجد السعودي في هذا المحفل السينمائي الدولي، والجهود المبذولة لترسيخ مكانة المملكة في المشهد العالمي، ولك أن تتذكري بهذا الخصوص إطلالة جمانا الراشد في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 مفعمة بالأناقة.

ياسمينة ترصد لكِ مقتطفات من الحضور السعودي في مهرجان فينيسيا السينمائي الـ81

انطلق حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لعام 2024، يوم 28 أغسطس الماضي، والذي سيمتد بكثير من الفعاليات المختلفة التي تخص عالم السينما والفن حتى 7 سبتمبر الجاري في مدينة البندقة الساحرة، وكنا قد لفتنا نظرك إلى أبرز إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024.

بدون شك كان هناك تواجد سعودي مثمر خلال الأيام الماضية في المهرجان، المتمثل في هيئة الأفلام، ومؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، فقد أعلنت هيئة الأفلام عن مشاركتها في المهرجان، لتقديم حزمة من الفعاليات التي كان من أبرزها فعالية الطاولة المستديرة التي ستسلطّ الضوء على “التحديات التي يواجهها الأرشيف الحديث والناشئ بشكل خاص”، كما تهدف المشاركة أيضًا إلى توطيد العلاقات الدولية بين المملكة والعالم ككل في مجال السينما والفن، وإبراز المخزون السينمائي والثقافي السعودي، والكشف عن مبادرة “إيداع الأفلام” لأرشفة الأفلام السعودية والعربية.

نشر الحساب الرسمي لهيئة الأفلام مقطعًا عبر خاصة الستوري على منصة إنستغرام، تضمنت مقتطفات من حدث “غداء التواصل”، والذي جمع عدد من صُناع الأفلام الدوليين لتوطيد العلاقات وتعزيز التواصل الثقافي.

من ناحية أخرى، تُشارك مؤسسة البحر الأحمر السينمائي في المهرجان بـ 4 أفلام مدعومة من صندوق البحر الأحمر، والتي شكلت كلًا من فيلم “عايشة” لمهدي البرصاوي، و “البحث عن منفذ لخروح السيد رامبو” لخالد منصور، و “سودان ياغالي” لمهند المدب، و” لقتل حصان منغولي” لشياوشوان جيانغ.

أيضًا وضمن مبادرة “فاينال كت” والتي تدعمها مؤسسة مهرجان البحر الاحمر السينمائي، سيتم عرض كلًا من فيلمَي “عائشة لا تستطيع الطيران” لمراد مصطفى، و “حتى بالعتمة بشوفك” للمخرج نديم ثابت، والتي سيُمنح فيها الفيلم الفائز جائزة مالية تُقدر بـ5 آلاف يورو.

ومنذ بداية المهرجان لمع نجم كلًا من: رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي جمانا الراشد، والمنتج محمد التركي، حيث تواجدا على السجادة الحمراء في عدّة مناسبات كان من ضمنها حضور العرض العالمي الأول لفيلم “بيبي جيرل”، كما تواجدت جمانا الراشد أيضًا في دوة “قائمة المواهب العربية المميزة” التي أدارها ريان عاشور، رئيس معامل البحر الأحمر، على هامش الدورة الـ81 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي في مركز السينما العربية.

أيضًا تواجد المنتج محمد التركي ليتم تكريمه تقديراً لمبادراته الخيرية… على هامش فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي، في حفل أمفار الخيري الذي تم برعاية مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي للعام الرابع على التوالي، والذي شهد حضور ألمع نجوم السينما والفن، وتكريم محمد التركي والنجم العالمي ريتشارد جير.

كما أقامت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي حفلًا لصُناع الأفلام، وذلك للإحتفاء بالأفلام التي حصلت على دعم من صندوق البحر الأحمر، وسوق البحر الأحمر، ومعامل البحر الأحمر، والتي تم اختيارها للعرض في مهرجان البندقية الـ81.

يجدر بنا تذكيرك أن الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ستنطلق في الفترة من 5 إلى 14 ديسمبر 2024 في مدينة جدة بالمنطقة التاريخية “البلد”.

في الختام تذكري أن جوني ديب يشارك بفيلمه في مهرجان سان سيباستيان المدعوم من مؤسسة البحر الأحمر السينمائي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية