جولة على أهم فعاليات مهرجان سماء العلا الذي سينطلق قريبًا

جولة في أهم فعاليات مهرجان سماء العلا الذي سينطلق قريبًا

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للحظات العلا alulamoments@

ستأخذك ياسمينة في جولة مثيرة في أهم الفعاليات المُرتقبة في مهرجان سماء العلا، الذي سينطلق بداية من 26 سبتمبر 2024.

ias

سيكون بمقدور الزوار الاستمتاع بسحر الطبيعة والسماء والمعالم التاريخية المبهرة في العُلا، وسيحظون بتجارب استثنائية وفعاليات مبتكرة وجديدة ستجعل زيارتهم للعلا مثمرة ومليئة بالمغامرة والإثارة، وتأتي إنطلاقة هذا المهرجان مباشرة بعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ94… الرياض وجهة مثالية للاحتفال!

تجارب مثيرة تعكس جمال العُلا من مختلف الجوانب

يُقام المهرجان بتنظيم من لحظات العلا، والخطوط الجوية السعودية، وخلال 10 أيام متواصلة سيقدم مهرجان سماء العلا بنسخته الثالثة العديد من الفعاليات، التي تشمل الأنشطة الرياضية، والفعاليات، والحفلات الغنائية، وسيتمكن هذا المهرجان من كشف إمكانات العُلا الفريدة كوجهة سياحية عالمية، وإليك أبرز الفعاليات التي تنتظرك عند زيارة العلا في توقيت المهرجان…

مرصد منارة العلا

سيتم تسليط الضوء لأول مرة على مشروع مرصد منارة العُلا المرتقب خلال أيام المهرجان، حيث ستوفر منارة العلا تجربة ممتعه لرؤية السماء ليلًا، ومراقبة جاذبية النجوم، والتعرف على علم الفلك من خلال القبة السماوية التي ستُقام لفترة محدودة، لتحويل العلا لمركز عالمي للمراقبة الفلكية بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين.

المناطيد

تعتبر تجربة التحليق بالمناطيد من أكثر التجارب الفريدة، التي يمكن للزوار من خلالها الإنبهار بجمال الطبيعة الخلابة والتشكيلات الصخرية التي تندمج بشكل فنيّ بديع مع ألوان الرمال، وزرقة السماء في وقت الشروق، كما يمكن للزوار رؤية جمال المعالم الأثرية الشهيرة مثل دادان والحجر، بلا شك إنها مشاهد ستعلق بالذاكرة ولن تتكرر كثيرًا.

العشاء تحت النجوم

ليس هناك ما هو أكثر متعة من الإستمتاع بوجبة طعام شهيّة تحت أضواء النجوم الخافتة، والإستمتاع بنسمات الأجواء الرائعة، أثناء رحلة سيقودها عدد من المرشدين السياحيين الذين سيزودون الزوار بعلومات مثيرة عن عالم النجوم والفلك.

العروض الضوئية والدرون

ضمن المفاجآت المثيرة التي سيحظى بها الزوار خلال أيام مهرجان سماء العُلا، مجموعة من العروض الممتعة، التي ستحلق بها طائرات الدرون لتشكيل أشكال مبهرة في السماء، كما سيتسنى للزوار الإستمتاع بتجربة الأرجوحة العملاقة، وسلّم العلا، ذلك بالإضافة لخوض تجارب الإسترخاء والتأمل تحت النجوم.

حفل الفنان عمر دياب

ومن ثاني أيام انطلاق المهرجان، وتحديدًا يوم 27 سبتمبر، سيُقام في العُلا حفلًا غنائيًا سيحيه الهضبة عمرة دياب، وتم فتح باب حجز التذاكر من خلال الموقع الرسمي للحظات العُلا، وتبدأ أسعار التذاكر من 480 ريال سعودي.

أخيرًا يجدر بنا تذكيرك بأن مهرجان الموسيقي الأضخم أزمث 2024 سيسبق مهرجان سماء العُلا بأيام قليلة، حيث سينتهي في يوم 21 سبتمبر الجاري.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية