جزر اندونيسيا لوحة فنية لا مثيل لها

جزر اندونيسيا لوحة فنية لا مثيل لها

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ wonderfulindonesia@ على انستغرام

تحتوي اندونيسيا العديد من الجزر الرئيسية المُتميزة بمياهها الساحرة الفيروزية التي تقام على متنها مجموعة لا متناهية من الأنشطة الرياضية المختلفة، وفي هذا المقال سنقدم أهم المعلومات عن جزر اندونيسيا. وإليكِ افضل جزيرة لشهر العسل للحظات ممتعة لا تنتسى.

ias

تتميز دولة اندونيسيا بامتلاكها ثروة كبيرة من جزر اندونيسيا و مدن اندونيسيا التي تقوم باستقطاب ملايين السُياح سنوياً القادمين من مختلف انحاء العالم غلى السياحة واكتشافها، حيث نجحت هذه الدولة في حجز مركز مهم لها في قائمة افضل دول العالم للسياحة.

1- جزيرة سومطرة (Sumatra)

الموقع: تقع جزيرة سومطرة في غرب إندونيسيا، وهي من جزر سوندا الكبرى الواقعة في أرخبيل الملايو، ويفصلها مضيق ملقا في جهة الشمال الشرقي عن شبه جزيرة الملايو، أما من جهة الجنوب، فيفصلها مضيق سوندا عن جزيرة جاوة.

المساحة وأعلى نقطة: تبلغ مساحة سومطرة 473606 كيلومترات مربع تقريبًا، ويعتبر جبل كيرينسي أعلى نقطة في الجزيرة، بارتفاعٍ يصل إلى 3805 أمتار.

الديموغرافية: تُقدر أعداد سكان جزيرة سومطرة بحوالي 59,977,300 مليون نسمة، وبكثافة سكانية تبلغ 126 نسمة تقريبًا لكل كيلومتر مربع.

المناخ: تتمتع سومطرة بمناخ استوائي بسبب وقوعها بالقرب من خط الاستواء، وتتراوح الأجواء فيها بين الممطرة، والحارة والرطبة.

المميزات: سومطرة هي ثالث أكبر جزيرة في إندونيسيا، وسادس أكبر جزيرة على مستوى العالم، وهي موطنٌ لأجمل الغابات المطيرة، كما تحوي أنواعًا نادرة من الحيوانات والنباتات، وهي المكان الوحيد الذي تعيش فيه الفيلة، ووحيد القرن، والنمور، وإنسان الغاب معًا. وإليكِ أهم الجزر التي تقع على ساحل مدينة جازان لا بد من زيارتها.

2- جزيرة جاوة (Java)

الموقع: تقع جزيرة جاوة الإندونيسية في جنوب شرق آسيا، في جهة الجنوب الغربي من الأرخبيل الإندونيسي، وتحديدًا في جنوب شرق كلٍ من ماليزيا وجزيرة سومطرة، وجنوب جزيرة بورنيو، وغرب مقاطعة بالي الإندونيسية.

المساحة وأعلى نقطة: تبلغ مساحة جزيرة جاوة 128297 كيلومترًا مربعًا، ويعتبر جبل سيمرو البركاني أعلى نقطةٍ فيها، بارتفاعٍ يصل إلى 3676 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

الديموغرافية: تُقدر أعداد سكان جزيرة جاوة بما يصل إلى 151.6 مليون نسمة.

المناخ: تتمتع جاوة بمناخٍ رطب وحار طوال العام، وتكون درجات الحرارة في المناطق الجبلية أكثر برودة، بينما ترتفع في السهول على طول الساحل الشمالي للجزيرة.

المميزات: جاوة هي الجزيرة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم، ويسكنها 56% من سكان إندونيسيا تقريبًا، كما أنّ العاصمة الإندونيسية جاكرتا تقع على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة.

3- جزيرة كليمنتان (Kalimantan)

الموقع: تعتبر جزيرة كليمنتان جزءًا من جزيرة بورنيو (ثالث أكبر جزيرة في العالم، والتي تقع جنوب شرق شبه جزيرة الملايو)، وتمثل هذه الجزيرة الجزء الإندونيسي من بورنيو، وتحتل ثلثي مساحتها الإجمالية. المساحة وأعلى نقطة: تبلغ المساحة الإجمالية لجزيرة كليمنتان 539238 كيلومترًا مربعًا، وأعلى نقطة فيها هي جبل بوكيت رايا.

الديموغرافية: تُقدر أعداد سكان جزيرة كليمنتان بـِ 16,625,796 مليون نسمة.

المناخ: تتمتع كليمنتان بمناخ استوائي، مع هطولات مطرية غزيرة في المناطق الداخلية في الجزيرة، بينما تكون الأجواء أكثر جفافًا في جهة الجنوب منها، وتتراوح درجات الحرارة في كليمنتان على مدار العام بين 20 درجة مئوية و30 درجة مئوية.

المميزات: تمتاز كليمنتان بالغابات الخلابة، وتنوع الحيوانات والنباتات البرية، بالإضافة إلى حفاظ سكانها على تقاليدهم. وهذا دليلكِ الشامل لقضاء أبرز شهر عسل في جزر البهاما.

4- جزيرة سولاوسي (Sulawesi)

الموقع: تقع جزيرة سولاوسي وسط الأرخبيل الإندونيسي، وتحدها جزيرة بورنيو من الشرق، وبالي من جهة الجنوب.

المساحة وأعلى نقطة: تُقدر مساحة جزيرة سولاوسي بما يصل إلى 186216 كيلومترًا مربعًا، ويعتبر جبل لاتيموجونج أعلى نقطة في الجزيرة.

الديموغرافية: تُقدر أعداد سكان الجزيرة بما يصل إلى 20,304,437 مليون نسمة.

المناخ: تتمتع سولاوسي بمناخ الغابات الاستوائية المطيرة، وتكون الأجواء فيه حارة جدًا وممطرة طوال العام، أما متوسط درجة الحرارة السنوية في سولاوسي فيبلغ 27 درجة مئوية، وتستقبل الجزيرة هطولات مطرية بمعدل 1188 ملم تقريبًا من الأمطار سنويًا.

المميزات: يعتمد اقتصاد جزيرة سولاوسي بشكلٍ كبير على المحاصيل الزراعية والأطعمة البحرية، وهي من أكبر منتجي الكاكاو في العالم، ومن المميزات الأخرى لجزيرة سولاوسي شكلها الذي يشبه حرف (k).

5- جزيرة بابوا الغربية (West Papua)

الموقع: تقع جزيرة بابوا الغربية، المسماة أيضًا بجزيرة غرب غينيا الجديدة في الجزء الغربي من جزيرة غينيا الجديدة في جهة الجنوب الغربي من المحيط الهادي.

المساحة وأعلى نقطة: تبلغ مساحة الجزيرة 412,214.61 كيلومترًا مربعًا، وأعلى نقطة فيها هو جبل بونتشاك جايا.

الديموغرافية: تُقدر أعداد سكان جزيرة بابوا الغربية بحوالي 5,601,888 نسمة.

المناخ: تتمتع بابوا الغربية بمناخ الغابات المطيرة الاستوائية، مع درجات حرارة سنوية تصل إلى 26.03 درجة مئوية، وتشهد أيامًا ممطرة بمعدل 266.46 يومًا في السنة.

المميزات: تعتبر جزيرة بابوا الغربية من الوجهات السياحية التي تجذب هواة الطبيعة والمغامرات، لمشاهدة المناظر الطبيعية فيها، والتعرف على ثقافة سكانها. وتعرفي إلى أهم الأماكن السياحية في جزر الكناري.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية