"تيم لاب بلا حدود" أول متحف فني تكنولوجي يفتح أبوابه قريبًا في جدة التاريخية

_تيم لاب بلا حدود_ أول متحف فني تكنولوجي يفتح أبوابه قريبًا في جدة التاريخية

مصدر الصورة: حساب teamlab@

بتعاون مع وزارة الثقافة في السعودية “تيم لاب بلا حدود” أول متحف فني تكنولوجي يفتح أبوابه قريبًا في جدة التاريخية.

ias

بحدث استثنائيّ تستعد عروس البحر الأحمر لإفتتاح أحد أشهر المتاحف الفنية والرقمية في العالم، والذي يُعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط، والذي سيستعرض أكثر من 50 عملاً فنيًا تجريبًا، وبحديثنا عن أحداث مدينة جدة في شهر يونيو تذكري أن مدينة جدة تترقب حفل كاندل لايت الموسيقي لكل عُشاق الأجواء الرومنسية.

مساحة تفاعلية تدمج بين الفن والتقنية والترفيه

بداية من 10 يونيو المُقبل سيفتح متحف “تيم لاب بوردليس” أبوابه أمام الزوار، ليستمتعوا بمزيج بين الفن التشكيلي، والتفاعلي، والرقمي، المعتمد على أحدث التكنولوجيا المتطوّرة، وذلك على ضفاف بحيرة الأربعين المُطلة على منطقة جدة التاريخية، وتبلغ مساحة هذا المتحف حوالي 10 آلاف متر مربع، مُطلًا على مناظر بنورامية ساحرة لمنطقة جدة التاريخية.

يُتعبر “تيم لاب بلا حدود” عالم من الأعمال الفنية المؤسسة من قِبل المجموعة الفنية العالمية “تيم لاب” والذي أنشئ بلا خريطة، متضمنًا أعمال فنية كبيرة، ومساحات رياضية وإبداعية ضخمة المتمثلة في “غابة الألعاب الرياضية”، وكذلك المشروع التعليمي الذي يحمل أسم “مدينة ألعاب المُستقبل”.

ومن المتوقع أن يكون افتتاح هذا المتحف الجديد حدثًا مهمًا في عالم الفن والتكنولوجيا، حيث سيكون الأول من نوعه وسيوفر منصة رائعة للفنانين والجمهور للتفاعل، والتعلم، والتأمل في الفن المعاصر المستقبلي.

ويجدر الذكر أن أول متاحف “تيم لاب بوردرليس” قد أقيم في العاصمة اليابانية طوكيو في عام 2018م، ويستقبل أكثر من 2.3 مليون زائر سنوياً، مُحَقِّقاً رقماً قياسياً عالمياً لأكثر متحفٍ استقطاباً من قِبَل مجموعة فنية واحدة، ويأتي إنشاء متحف «تيم لاب بوردرليس» في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون بين وزارة الثقافة ومجموعة تيم لاب، في إطار جهود الوزارة لاستقطاب أفضل المعارض والمتاحف الفنية العالمية، وتوفير تجربة ثقافية فنية إبداعية داخل المملكة،

ختامًا، مدينة جدة بدون ضريبة على مدى شهر كامل تحت شعار “الضريبة علينا”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية