تومي هيلفيغر يبتكر لعبة جديدة بالذكاء الإصطناعي لتصميم الأزياء

تومي هيلفيغر يبتكر لعبة بالذكاء الإصطناعي لتصميم الأزياء

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لتومي هيلفيغر tommyhilfiger@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن دار أزياء عالمية تدخلكِ إلى عالم الموضة الحقيقي، عن طرق الذكاء الاصطناعي AI، حيث يلعب الذكاء الاصطناعي للألعاب دورًا في تطوير الشخصيات والقصص.

ias

تعتبر هذه أول لعبة للهواتف المحمولة التي تم إطلاقها باستخدام الذكاء الاصطناعي، والذي يعزز المظهر ثلاثي الأبعاد، مما يعني أن الرسومات تمثل خطوة للأمام مقارنةً بما هو موجود حاليًا في السوق.

كيف ربط هيلفيغر بين الموضة والأزياء والألعاب؟

يجتمع الذكاء الاصطناعي بمتعة الألعاب وأناقة الموضة في لعبة جديدة أطلقها مصمم الأزياء العالمي الأميركي الأشهر تومي هيلفيغر، إذ تعاونت شركة Hilfiger Ventures، التي شارك في تأسيسها تومي مع ناشر الألعاب العالمي Tilting point وBrandible، لإطلاق لعبة أزياء تفاعلية على الهاتف المحمول.

اللعبة الجديدة تحمل اسم FashionVerse، وهي متاحة للتحميل من خلال أنظمة iOS وAndroid بالإضافة إلى تطبيق Netflix.

اللعبة هي تحديات بين اللاعبين لتنسيق مجموعات أزياء أو ابتكار لوحة الإلهام لتصميم الأزياء، إذ يشارك اللاعبون ابتكاراتهم ثم التصويت على الأعمال المشاركة، كل ذلك في ظل اتجاهات وصيحات الموضة الحقيقية.

ستضم اللعبة الجديدة مشاركة علامات أخرى ولن تقتصر فقط على مصمم الأزياء تومي هيلفيغر، كما ستسمح اللعبة لمدة محددة التعاون مع العلامات الكبرى للأزياء، الترفيه، الفن، والجمال، مما يسمح للاعبين بالتفاعل مع عالم الموضة.

الذكاء الاصطناعي وألعاب الفيديو حيوية أكبر وكلفة مخيفة

يُحتمل أن يحدث دمج الذكاء الاصطناعي في عالم ألعاب الفيديو، تغييرًا كبيرًا في تجربة اللاعبين، لكن كلفة هذه التكنولوجيا قد تمثل مشكلة، بحسب ما قال المشارك في تأسيس شركة “يوبيسوفت”، ورئيسها إيف غيمو في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية.

غيمو أكد “أن الذكاء الاصطناعي التوليدي سيفتح المجال على عوالم مفتوحة تتسم بقدر أكبر من التفاعل والحيوية، مما يرفع الألعاب إلى مستوى آخر في التفاعلات الممكنة”، وأضاف “لكن المشكلة التي أراها هي كلفتها، فهي لن تنجح إلا إذا كانت الكلفة مقبولة”.

وكان غيمو يتحدث في مؤتمر “يوبيسوفت فوروورد” الذي نظم في لوس أنجلوس، وقدمت خلاله الشركة الناشرة لألعاب الفيديو أحدث ابتكاراتها ومن بينها “ستار وورز أوتلوز”، المنتظرة وأحدث نسخة من سلسلة ألعاب “أساسينز كريد”.

وسلسلة “أساسينز كريد” مربحة جدًا للشركة، إذ تجاوزت مبيعات أحدث ألعابها التي تحمل عنوان “ميراج”، 5 ملايين نسخة في مطلع العام.

ويعوض هذا النجاح الفشل النسبي للعبة أخرى هي “سكال أند بونز” التي لم تعلن الشركة بعد عن أرقام مبيعاتها.

ورجح غيمو أن يكون الذكاء الاصطناعي أحد العناصر التي تنقل القطاع إلى أرضية جديدة، خصوصًا أن ألعاب الفيديو “لم تشهد أية ابتكارات مهمة” خلال الأعوام الأخيرة، قائلًا “نحن بحاجة إلى الذكاء الاصطناعي، وإلى خدمة السحابة حتى نكون قادرين على توفير تجارب جديدة للاعبين”.

الذكاء الاصطناعي يقتحم عالم الموضة والأزياء بقوة

يقتحم الذكاء الاصطناعي عالم الموضة بقوة ويغير من شكل صناعة الأزياء، ويسجل نموًا متسارعًا، بدءًا من التصميم إلى التصنيع وحتى عمليات البيع والشراء.

وحسب التقارير الصادرة مؤخرًا فإن الذكاء الاصطناعي العالمي، سجل في سوق الموضة معدل نمو سنوي مركب يتراوح بين 38 إلى 40 بالمئة، وذلك خلال المدة التي تتراوح بين عامي 2022 ,2024.

هذا الدور الكبير الذي يحتله الذكاء الاصطناعي في عالم الموضة، يتضح بأشكال عديدة، فعلى سبيل المثال تطبيقات شراء الملابس الغنية بالخوارزميات التي تطرح لك تفضيلاتكِ التي تحبينها، بالإضافة إلى تطبيقات تصميم الأزياء التي باتت تستطع توقع اتجاهات جديدة للموضة، وأيضًا الروبوتات والآلات التي تتقن الحياكة وصناعة الملابس بجودة عالية، وتقنيات الـ “في آر” التي تمكنكِ من تصور نفسكِ قبل أن تشتريها.

وتشير الرئيسة التنفيذية ومؤسسة شركة تافي شهد جفري، إلى أن فكرة استخدام AI انطلقت منذ سنة 2020 عندما كانت تبحث عن مساعد لها في مجال التصميم.

  • إنشاء منصة تساعد العميل للوصول إلى مصمم عبر المحلات الإلكترونية وبيع المنتجات عبرها.
  • ضرورة إدماج الذكاء الاصطناعي لمزيد التطور في مجال التصاميم.
  • إطلاق أول مصمم ذكاء اصطناعي أطلق عليه اسم “أميرة”، ويتم وصلها حاليًا مع متاجر إلكترونية.
  • يستطيع الذكاء الاصطناعي الإنتاج أكثر من الإنسان ويقدم خدمات مختلفة في الوقت نفسه.
  • يساعد الذكاء الاصطناعي في معرفة حاجيات العميل والتعرف على المتجر ويقوم بتصميم يتماشى مع رغبات العملاء.
  • سيتم توسيع تواجد المصمم “أميرة” في أماكن عديدة.
  • بالإمكان التخاطب وتحديد التصميم المراد إنجازه عبرة الكتابة، بناًء على الملف الشخصي للعميل، وهو بمثابة جواز للتصاميم يتم استعماله عند الحاجة لطلب أي تصميم من “أميرة”.
  • تقوم “أميرة” بالتصاميم انطلاقًا من الملف الشخصي والبيانات التي يتم إدراجها ليتمكن المصمم من بالتصميم وفقًا لرغبات العميل.
  • بإمكان المصمم “أميرة” أن يقدم نصائح إلى العملاء في مجال الأزياء وآخر صيحات الموضة، ولا تقتصر فقط على البيع.
  • لا يزال المشوار طويلاً في التعامل مع ما يقدمه الذكاء الاصطناعي، وعلى الجميع استخدامه للاستمرارية ومواكبة العصر.

أما بالنسبة إلى العلاقة بين الذكاء الاصطناعي وصناعة الأزياء، إليكِ أهمها:

  • يتميز الذكاء الاصطناعي في قدرته على التخصيص والتحليل، وبالتالي إنتاج ما هو رائج ومطلوب.
  • الآلات التي تدعم الذكاء الاصطناعي المستخدمة في تصنيع الملابس، تساعد في إحصاء أخطاء التصنيع وإصلاحها وتقليل الخسارات الناتجة عن عيوب التصنيع.
  • الذكاء الاصطناعي يساعد مصنعي ملابس الموضة، على تبني الاستدامة وتحديد طرق الحد من النفايات وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة.
  • يمكن الاستفادة من تقنيات AR وVR، في تسريع عملية اتخاذ القرار لدى المستهلك وربما تسريع وتيرة المبيعات.
  • الذكاء الاصطناعي يساعد في تسريع عملية التصميم وجعلها أكثر فعالية وكفاءة، وتوفر الكثير من الوقت والجهد المصمم وتقدم له بيانات تحدد اتجاهات الموضة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية