توقعات ياسمينة لأسبوع الموضة في نيويورك 2024: صيحات مستمرة من العام الماضي تعرّفي عليها!

أسبوع الموضة في نيويورك- الصورة من انستغرام NYFW الرسمي

أسبوع الموضة في نيويورك- الصورة من انستغرام NYFW الرسمي

نحن على مشارف انطلاق أحد أهم أحداث الموضة العالمية، بانطلاق أسابيع الموضة الأربعة لموسمي الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2025، التي ستتمركز في أهم مدن العالم التي نشهدها كل عام بحيث تبدأ في نيويورك، ثم لندن، ثم ميلانو، وتُختتم في باريس.

ias

وكالعادة، يقدّم كل أسبوع موضة في إحدى المدن الأربعة صيحات الأزياء الخاصة به، ويبدو أننا على موعد حافل غداً بانطلاق أسبوع الموضة في نيويورك والذي سيبدأ في الفترة ما بين 6 سبتمبر حتى 11 سبتمبر لموسمَي ربيع وصيف 2025 للأزياء الجاهزة Ready To Wear.

وفي توقعات ياسمينة، من الممكن أن نشاهد صيحات أزياء مستمرة منذ العام الماضي، لتهيمن على أسبوع الموضة في نيويورك، كالفساتين الكشكش والتصاميم المزينة بالورود وغيرها، سنقدّمها لكِ بالتفصيل لتكتشفي بعد ذلك أي منها أصبح رائجاً، خصوصاً بعد أن أصبحت توقعات ياسمينة لصيحات أسبوع الموضة في دبي 2024 موجودة بغالبيتها بالفعل في أسبوع الموضة.

هيمنة أزياء التسعينيات لصيحة مستمرة لموسم الصيف القادم

سيطرت موضة أزياء التسعينيات بشكل كبير على صيحات الموضة في المواسم الماضية، ونتوقع أن تستمر هذه الصيحة ونبدأ بمشاهدتها في أسبوع الموضة في نيويورك في سبتمبر 2024، كما شاهدنا نجمات عربيّات بستايل التسعينيات… بإطلالات عصرية رغم مرور سنوات على رواجها.

لهذا نتوقع أن يكون هناك المزيد من الفساتين الشبكية والتريكو كالتي شاهدناها من غابريلا هيرسيت Gabriela Hearst الموسم الماضي، والبناطيل الجلد منخفضة الخصر، والبناطيل الكارغو الواسعة، وإطلالات الدنيم الكاملة مثل التي شاهدناها بمجموعات When Smoke Clears.

الفساتين المزينة بالورود والألوان المتداخلة لموسم حافل في ربيع 2025

نضيف للتوقعات أن يكون هناك المزيد من قطع الأزياء المزينة بالورود، والتي تشمل الفساتين والتنانير، والبلوزات مع الكشكش، وسيكون هناك المزيد من تداخل الألوان بالقطعة الواحدة، للمسة أكثر جرأة، خصوصاً وأن هذا هو الاتجاه الذي تسير فيه خطوات الموضة بالسنوات الأخيرة، مثلما شاهدنا في عروض Rosie Assoulin تصاميم التنانير باللونين الأخضر والروز، مع تطريزات الورود، بجانب أقراط الأذن المزينة بالورود، والأحذية مع تطريزات الورود البارزة وتنسيقها بشكل لافت مع الفساتين اللافندر، جنباً إلى جنب مع القمصان من الستان الحريري المزركشة، يزينها إكسسوار دبابيس الورود باللون الأحمر المنسدلة بهذه الطريقة الرائعة.

نفس الأمر كان واضحاً بشدّة في مجموعة Ulla Johnson التي اعتمدت في أساسها على رسومات الألوان المتداخلة، مع الموديلات المزينة بالورود حتى مع الفساتين الستان الحريرية التي زينها رسومات الورود الأنيقة، بجانب الموديلات مع الكشكش والبدلات البليسيه.

المزيد من إطلالات الدنيم تناسب أجواء نيويورك لعروض أزياء الشارع

طبيعة نيويورك العملية تجعل أزياء الدنيم جزءًا أساسياً من إطلالات الفتيات، ولطالما كان لها نصيب كبير من إطلالتهن، ومع عودة موضة التسعينيات، نتوقع المزيد من إطلالات الدنيم، خصوصاً الإطلالات الكاملة من التنانير والبناطيل والجاكيتات، بجانب الإكسسوارات من أحذية وشنط التي نتوقع أن يبدع المصممون بتقديمها خصوصاً مع تنسيقات مميزة لباقي إطلالات العارضات.

وجنباً إلى جنب، ستكون أزياء الشارع بها الكثير من إطلالات الدنيم، خصوصاً وأننا في شهر سبتمبر، حيث يبدو الجو لطيفاً يناسب اعتماد هذه الخامة العملية.

التصاميم الباييت والفساتين المطرزة اللامعة لها نصيب بمجموعات ربيع 2025

شاهدنا البدلات أو الـ Set الكاملة المطرزة الموسم الماضي بمجموعة Anna Sui، وشاهدنا الفساتين اللامعة المطرزة بالترتر المستوحاة من أعماق البحار بمجموعة Colin Locascio لموديلات مزينة بالورود، وكروب توب باييت، وتنانير مع الكشكش اللامع.

ونتوقع أن تستمر هذه النوعية من الصيحات بشكل أكبر في الموسم القادم، خصوصاً وأن الباييت لم يعد يرتبط فقط بالسواريه، ويمكن اعتماده مع الأزياء الجاهزة والتألق به في أوقات النهار.

موديلات الكورساج وأزياء العصر الفيكتوري

موضة الكورسيه تعود من جديد وعودة غير تقليدية لاحظناها الموسم الماضي، واستمرت كذلك للشتاء بالتركيز على أزياء الكورساج، والتي لم تقتصر على الكروب توب أو حزام الكورساج المعروف، بل تزينت به الفتيات مع الفساتين الكورساج الأقرب في تصميمها للعصر الفيكتوري، وبالفعل شاهدنا جزءًا منها في عروض Selkie للموسم الماضي لصيف 2024 مثل الفساتين المزينة بالورود، مع قصّة الكورساج بالرباط الشهير، تزينها جاكيت مطابقة للفستان.

ونتوقع أيضاً أن يكون للتوب الكورساج نصيب من أزياء الشارع لنجمات ومدونات الموضة من أجل لفت عدسات الكاميرات في أسبوع الموضة في نيويورك.

الإكسسوارات الذهبية كبيرة الحجم المستوحاة من الطبيعة

عادت موضة الإكسسوارات كبيرة الحجم مرة أخرى على الساحة منذ العام الماضي، خصوصاً تلك الأنواع التي تأخذ في تصميمها شكل الأحجار الطبيعية، والتي أصبحت تتزين بها النجمات ومدونات الموضة مع إطلالتهن الكاجوال لمظهر عصري متجدد، وقد شاهدناها أيضاً خلال أسبوع الموضة في نيويورك مثل عرض برابال غورونغ Prabal Gurung حيث كانت أقراط الأذن كبيرة الحجم تأخذ شكل الأحجار الطبيعية هي السمة الأساسية بالمجموعة.

ومن الممكن أن يكون لها نصيب أيضاً خلال أسبوع هذا الموسم، ويمكن دمجها مع فساتين السهرة الناعمة، أو حتى مع الازياء الكاجوال والسيمي كاجوال كالبليزر والجينز، ومع التوب الكورساج، والفساتين الكاب.

وفي الختام.. أي من هذه الصيحات تتوقعين أن تشاهديها غداً باليوم الأول من أسبوع الموضة في نيويورك لموسمَي ربيع وصيف 2025؟

وقد يعجبكِ الاطلاع على أناقة وفخامة إطلالات النجمات في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية