توقعات ياسمينة لصيحات أسبوع الموضة في دبي 2024

توقعات ياسمينة لأسبوع الموضة في دبي- الصورة من انستغرام dubaifashionweek الرسمي

توقعات ياسمينة لأسبوع الموضة في دبي- الصورة من انستغرام dubaifashionweek الرسمي

تستعد إمارة دبي، التي رسّخت مكانتها بين عواصم الموضة العالمية، لتنظيم أسبوع الموضة في دبي، الذي يسبق أسبوع نيويورك للموضة، ويمتد من الأول من سبتمبر 2024 وحتى السابع منه، في حي دبي للتصميم، بمشاركة أشهر دور الأزياء العربية والعالمية.

ias

وبعد أن شاهدتِ معنا أبرز ما جاء في أسبوع الموضة في دبي 2023، نأخذكِ معنا في رحلة مميزة نكشف لكِ خلالها توقعات ياسمينة لأسبوع الموضة المنتظر في سبتمبر 2024، والذي سيستعرض أحدث صيحات الموضة لربيع وصيف 2025.

المزيد من الفساتين الكلاسيكية الرسمية بالافتتاحية

نتوقع أن تقدّم العلامة الماليزية ريزمان روزيني Rizman Ruzaini مجموعتها الأنيقة التي ستكون هي علامة الافتتاح في 1 سبتمبر بأسبوع الموضة في دبي، ولطالما تركز هذه العلامة على الموديلات الفخامة، والتطريزات الأنيقة، لهذا نتوقع أن تقدّم لنا المزيد من الموديلات الأنيقة مع القصّات الهندسية للأكتاف العريضة، أو القصّات المستقيمة، ولا سيما سيتخللها بعض لمسات الورود الرائجة للصيف المقبل.

الألوان اللامعة والتصاميم ذات الطابع العربي

من المفترض أن تشارك علامات عربية في أسبوع الموضة في دبي على غرار مصممة الأزياء اللبنانية ديما عياد، والتي تقدم تصاميم أنيقة بألوان لامعة كالميتالك الذهبي والنحاسي والفضي، مع قصّات فضفاضة أقرب لستايلات العبايات العربية، علاوة على اختيارها للفساتين الأنثوية كالتصاميم البولكا دوت أو الموديلات الوردية الشيفون.

ونتوقع أن تقدّم لنا في هذا الموسم أموراً لا تختلف كثيراً عن هذا الذوق، تحديداً مع الفساتين الشيفون المنفوشة، والفساتين العبايات الزهرية أو الميتالك، ومن الممكن أن تزين بعضها بلمسات الورود، وسيتم تنسيقها ربما مع أحذية الميول المفتوحة من الخلف والتي تتماشى مع أجواء الصيف المقبل 2025، بجانب الصنادل المفتوحة مع الكعب العالي.

فساتين الزفاف بلمسة عربية حاضرة من اليوم الأول

بمشاركة مصمم الأزياء الأردني أمجد خليل، المعروف بتصاميمه الراقية لفساتين الزفاف، نتوقع أن يقدّم لنا باقة صيفية مبهجة لموديلات فساتين الأحلام، خصوصاً وأن عرضه سيكون خلال اليوم الأول بالافتتاحية.

ولأن أمجد خليل يميل إلى الفساتين المنفوشة، نتوقع تقديمه المزيد من فساتين السندريلا بالمجموعة، مع تطريزات براقة، أو الفساتين المطرزة بالورود الطائرة، وربما قد يعتمدها كذلك مع اكسسوارات الشعر، أو يتم تطريزها على طرح التول الطويلة.

مشاركة عالمية استثنائية من روبرتو كافالي Roberto Cavalli… طبعات الفهد والفساتين الشيفون الحريرية

بعد الإعلان عن مشاركة العلامة الإيطالية روبرتو كافالي  Roberto Cavalli بالعرض الختامي في أسبوع الموضة بدبي لموسم سبتمبر ربيع وصيف 2025، فبالطبع سيكون هناك المزيد والمزيد من طبعات النمر، والتي تُعتبر من الرموز الأساسية في الدار العريقة، علاوة على أن طبعة النمر صيحة رائجة في 2024 تعود بنا إلى زمن الفراعنة.

ومن المحتمل أن يكون هناك المزيد من التصاميم الجريئة مع لمسة الـ Wild بطبعات الفهد والحمار الوحشي، سواء كان للفساتين أو القمصان من خامات حريرية أنثوية، مع خامات الشيفون الأنسب لموسم الصيف، وتنسيقها مع إكسسوارات مطرزة سواءً بالأحذية أو بالحقائب خصوصاً مع الحقائب الذهبية التي تزينها إكسسوارات النمر، أو أحذية الكعب العالي الميتالك اللامعة.

ربما تكوني مهتمة بالاطلاع على إكسسوارات نسائية راقية لخريف 2024… نصائح تساعدكِ في تنسيقها.

القصّات الغريبة والتصاميم الجريئة حاضرة هذا الموسم

بعد أن عرفنا أن علامة إيريك بندانا Erick Bendana ستشارك في أسبوع الموضة في دبي 2024، وذلك بعد عرضها الناجح خلال موسم أكتوبر 2023، من المتوقع أن يكون العرض أكثر إبهاراً، خصوصاً وأن العلامة ستقدّم عرضها في يوم الافتتاح الأحد، وتميل الدار إلى الفساتين الفخمة والجريئة مع القصّات الغريبة.

لهذا نتوقع مثلاً وجود فساتين صيفية بتطريزات الريش، أو بتطريزات الورود الطائرة، وبالطبع لن ننسى الألوان المبهجة واللافتة التي يميل لها مصمم الدار بندانا، كالفساتين باللون الأصفر والأحمر والأخضر، مع قصّات إنسيابية للأكمام الطويلة قد يزينها الريش أو الورود.

وما رأيكِ في متابعة ستايل كوري اعتمديه في الخريف على طريقة النجمات الآسيويات.

الأزياء الكاجوال العصرية جزء مُرحّب به في أسبوع الموضة في دبي

يحرص أسبوع الموضة في دبي على أن تكون عروضه متنوعة وشاملة لأكثر من ستايل مختلفة أو مجموعة أزياء، وكما سنشاهد تصاميم الكوتور أو فساتين الزفاف، أو الأزياء الراقية الكلاسيكية والسيمي كلاسيك، سيكون للأزياء الكاجوال والعصرية أيضاً نصيب، وأكبر دليل على ذلك هو مشاركة دور أزياء مثل BLSSD وهي علامة أزياء مقرها بيروت ودبي.

وتنتج العلامة الملابس الكاجوال العصرية، لذا، نتوقع أن يكون لهذا الطابع من الملابس نصيب بأسبوع الموضة، لا سيما باختيار الأزياء البوهيمية، أو البدلات الكاجوال المريحة مع القصّة الواسعة والتي كانت ضمن توقعات “ياسمينة” لصيحات أسابيع الموضة في سبتمبر 2024، أو بالتنانير الكروشيه، أو بالـ Set بالألوان محايدة كالأبيض والأسود والبيج، علاوة على القمصان الرجالية بلمسة نسائية، مع تنسيق مميز ولافت من الإكسسوارات بوجود الأحذية الأرضية التي نتوقع أن تهيمن أيضاً على أسبوع الموضة في دبي، باعتبارها من الصيحات الرائجة هذه الفترة، بجانب نظارات الشمس الملونة للصيف القادم، مع حقائب اليد من دون حمالات للمسة أكثر عصرية.

،في الختام إليكِ أبرز إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان البندقية السينمائي الدولي 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية