توقعات "ياسمينة" لصيحات أسابيع الموضة في سبتمبر 2024

توقعات ياسمينة لأسابيع الموضة لصيف 2025- الصورة من انستغرام روبرتو كافالي الرسمي

توقعات ياسمينة لأسابيع الموضة لصيف 2025- الصورة من انستغرام روبرتو كافالي الرسمي

تستعد دور الأزياء العالمية لعرض مجموعاتها الخاصة بربيع وصيف 2025، خلال أسابيع الموضة العالمية، حيث تشهد نيويورك ولندن وميلان وباريس الحدث السنوي الأضخم الذي يحدد صيحات الموضة الخاصة بموسم صيف العام القادم، والذي من المتوقع أن يبدأ في 6 سبتمبر القادم وينتهي مطلع شهر أكتوبر.

ias

وعلى أساسه سيكون هناك تفاصيل غنيّة وصيحات رائجة لخطوط الموضة للصيف القادم. وقبل انطلاقه نقدّم لكِ توقعات ياسمينة لأسابيع الموضة في سبتمبر 2024 لمجموعتي الربيع والصيف.

المزيد من القطع الـ Over Size

نتوقع أن نشاهد العديد من القطع بقصّات الـ Over Size على منصات العروض، وبشكل خاص البليزر الصيفي الواسع، الذي يعتبر من القطع الأساسية في خزانة الفتيات هذه الفترة.

وتعود هيمنة القطع بقصّات واسعة أو بتصميم الـ Over Size إلى التوجه العام نحو التصاميم والأزياء المريحة والعملية، علاوة على البليزر الصيفي الذي نال استحسان النجمات والمشاهير والفتيات أيضاً في الموسم الماضي، وأصبح تنسيقه بطريقة كاجوال وبالإطلالات اليومية أمر غاية في السهولة.

أزياء الكروشيه لم تهيمن بقوة بعد

برزت موضة أزياء الكروشيه بشكل كبير هذا الصيف، ولكننا نتوقع أنها لم تصل إلى ذروتها بعد، فمن المتوقع أن تصبح أكثر سيطرة على صيحات أزياء صيف وربيع 2025، وأن نشاهدها بغالبية عروض أزياء سبتمبر القادم، خصوصاً مع الفساتين الكروشيه الملونة، والبناطيل الكروشيه بألوان محايدة كالأبيض والبيج والأسود والبني، ومعها سيتم تنسيق الأحذية والسليبر المفتوحة لإطلالة تأخذ الطابع البوهيمي.

ما رأيكِ في متابعة: دور أزياء ابتعدت عن الفرو الطبيعي… ماكس مارا آخرها.

علاوة على أن التصاميم الكروشيه أصبحت المفضلة لدى النساء فيما يتعلق بإطلالات الشاطئ، ولهذا فستكون حاضرة بقوّة هذا الموسم.

الأزياء الرياضية ستصبح جزء أساسي من عروض سبتمبر لصيف 2025

تحدثنا كثيراً عن الأزياء الرياضية التي اقتحمت عالم الموضة، وكيف هيمنت على الكثير من الموديلات، وأصبحت جزءاً أساسياً في الكثير من إصدارات الملابس لأكبر دور الأزياء، إضافة إلى وجود دمج واضح بين التصاميم الرياضية والأزياء العصرية، وبروز إطلالات مثل فتاة التنس، وفتاة البيسبول.

ولهذا نتوقع أن يكون هناك المزيد من التيشرتات الرياضية، مع التنانير الرياضية القصيرة المستوحاة من فتاة التنس، والسنيكرز الرياضي مع البناطيل الجينز الواسعة، والكروب توب الرياضي مع التنانير منخفضة الخصر.

أزياء التسعينيات موضة مستمرة لموسمي ربيع وصيف 2025

برزت موضة أزياء التسعينيات منذ عدّة سنوات، وأصبحت من الصيحات الأنيقة التي نالت استحسان جيل Z، وبناء عليه استمرت دور الأزياء في اختيار تصاميم من هذه الحقبة مخصصة لجيل التيك التوك الذي أصبح يرسم جزءًا كبيرًا من ملامح التريندات لكل موسم.

ولهذا نتوقع بروز قطع مثل التصاميم الميتالك وأزياء الديسكو، والبناطيل الجينز منخفضة الخصر، مع الـCulotte Shorts أو الشورت الواسع، والتيشرتات الملونة، وظهور صيحات مثل فتاة الآيس الكريم التي تعتمد تيشرتات صيفية برسومات مستوحاة من فترة التسعينيات، بالإضافة إلى الإكسسوارات الذهبية كبيرة الحجم، وأحذية البلاتفورم.

أحذية الـ Loafers والباليرينا المريحة أساسية بعروض سبتمبر 2024

من الممكن أن نقول أن أحذية الـ Loafers لا ترتبط بموسم محدد وتناسب كل الأوقات، ولكن نتوقع أن تصبح من القطع الأساسية في أسابيع الموضة لصيف 2025، بالإضافة إلى أحذية الباليرينا المريحة، خصوصاً وأن الأحذية تناسب بشكل كبير أزياء التسعينيات، وتبدو أنيقة مع التصاميم الواسعة، وحتى مع اللوكات الرياضية.

والجدير بالذكر أن موضة أحذية الباليرينا أصبحت قطعة أساسية بخزانة الفتيات منذ العام الماضي وحتى الآن، ولا يبدو أن الفتيات قد شعرن بالملل منها على الإطلاق، لذا، نتوقع أن تكون حاضرة بقوّة في العروض، بالإضافة إلى التجدد الدائم الذي تضفيه بيوت الأزياءعلى هذه الموديلات، لذا نتوقع المزيد من الإصدارات الجديدة مع حلول الموسم الجديد.

تسريحات الشعر المرفوع وستايل الـ Wet Look

اتجاه الموضة الذي نتوقع أن يسيطر على أسابيع الموضة القادمة في سبتمبر 2024 هو الستايل المريح، مع تصاميم واسعة، وأحذية أرضية. كما نتوقع أن يرافق هذه الستايلات، تسريحات الشعر المرفوع مع الفرق من المنتصف، مثل تسريحات ذيل الحصان المرفوعة، وكذلك تسريحة الضفيرة.

ونضيف لها تسريحات الشعر الـ Wet Look التي أصبحت رائجة بقوّة بين فتيات التيك توك، وكانت من الأفكار المريحة للفتيات أثناء السفر وكذلك على الشاطئ، خصوصاً وأنها متماشية مع الطقس الحار في موسم الصيف.

التصاميم بطبعات جلود الحيوانات

اختفت قليلاً موضة التصاميم بطبعات جلود الحيوانات الفترة الماضية، ولكننا نتوقع أن تعود على الساحة من جديدة، إذ نشعر أن الفتيات يفتقدن إلى ستايل الـ Wide Look الذي يركز على التصاميم بهذا الشكل، وتمنحهن إحساسًا مختلفًا بالتألق والحرية، خصوصاً طبعات جلد النمر التي بدأت رويداً رويداً في الظهور بأواخر صيف 2024، ويبدو أنها ستسيطر بقوّة على موسم هذا الشتاء، إذ شاهدناها بالفعل في الكثير من العروض، ونتوقع أن تستمر حتى صيف 2025 وتتألق بها الفتيات على الشاطئ وفي الرحلات.

وبعد قراءة هذا الموضوع ما رأيك في متابعة: كيف تغيرت البدلة الرسمية عندما لبستها النساء؟ النجمات ومدونات الموضة يخبرونكِ.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية