توقعات ياسمينة لصيحات أسبوع الموضة في لندن 2024

توقعات ياسمينة لأسبوع الموضة في لندن صيف 2025- الصورة من انستغرام londonfashionweek

توقعات ياسمينة لأسبوع الموضة في لندن صيف 2025- الصورة من انستغرام londonfashionweek

مع اقتراب أسبوع الموضة في لندن لموسمي ربيع وصيف 2025، يتطلع عشاق الموضة إلى مجموعة من التوقعات المثيرة التي من المفترض أن تميز هذا الحدث البارز في عالم الأزياء، لموسم جديد يعرض لنا المزيد والمزيد من التنوع لأبرز دور الأزياء العالمية المشاركة بالعروض، في الفترة ما بين 12 و 17 سبتمبر 2024.

ias

وبعد الانطلاقة القوية التي شهدها أسبوع الموضة في نيويورك، من الممكن أن نقول أننا على مشارف أسبوع فخم ومزدحم بالعروض الجذابة، للمسة تعكس التغيّرات التي نشهدها في عالم الأزياء الآن.

وكعادتنا في ياسمينة، نميل إلى مشاركتكِ بتوقعاتنا المختلفة قبل كل حدث هام، نستعرض لكِ فيه عن أبرز التوجهات التي من الممكن أن ترسم خطوط الأزياء في أسبوع الموضة في لندن لموسم الأزياء الجاهزة لموسمي ربيع وصيف 2025.

التركيز على قصّات إبداعية أقرب للوحات الفنية

نتوقع أن يكون هناك المزيد من الفساتين الأنيقة حيث تتوجه الأنظار نحو الاتجاهات الجديدة التي ستأسر الألباب، وعادة ما يميل مصممو الأزياء أصحاب العلامات الإنجليزية على تلك التفاصيل، لهذا سيكون هناك فساتين تتميز بالقصّات الإبداعية التي تجسد روح الأناقة وتلامس جمال اللوحات الفنية.

وبالتركيز مثلاً على دور الأزياء المشاركة، فستكون دار نينا ريتشي Nina Ricci ضمن أبرز العلامات الحاضرة، وقد عرضت المديرة الإبداعية للدار هاريس ريد Harris Reed عبر حسابها على انستغرام عن مدى حماستها للمشاركة في أسبوع الموضة في لندن.

وأرفقت بجانب حماستها الواضحة لأسبوع حافل بالتصاميم الفريدة، مجموعة من تصاميمها المختلفة التي تميزت جميعها بالقصّات الكلاسيكية المتنوعة، لتصاميم فريدة تخبرنا قصصاً مختلفة، بحيث تشعرين وأنتِ ترتدين هذا الموديل أنك نجمة متلألئة ولا ترتدي هذا الفستان امرأة سواكِ.

لذا، سيكون أسبوع الموضة في لندن هذا الموسم بمثابة منصة لعرض تلك القصّات التي تأخذ الإبداع إلى آفاق جديدة، مقدمةً رؤية فريدة تجمع بين الفن والأزياء، وتدعو المتابعين إلى تجربة فريدة من نوعها تعبر عن روح العصر بلمسات فنية ساحرة.

الألوان الهادئة والتصاميم المحايدة مستمرة في عروض أسبوع لندن للأزياء

لاحظنا مدى التركيز على الألوان الهادئة والتصاميم المحايدة، وبشكل خاص كان للدرجات الباهتة، وإطلالات المونوكروم نصيب الأسد من عروض أسبوع الموضة في نيويورك، ونتوقع أن تستمر هذه الستايلات مع قدوم أسبوع الموضة في لندن.

وتؤكد توقعاتنا علامة Mithridate المشاركة في أسبوع الموضة في لندن 2024، والتي كشفت لنا عن بعض التفاصيل الخاصة بمجموعتها لربيع 2024، كنوع من تشويق الجمهور لما ستكون عليه الأحداث القادمة خلال أسبوع الموضة.

وشاهدنا بالدار وجود الـ Set باللون الأبيض الثلجي، والتي تتميز بالتنورة مع قصّة الميرماد والكشكش الرائع، لستايل أقرب للزهرة المتفتحة، تكتمل البلوزة مع قصّات أوراق الورود الانسيابية بشكل متناغم، لهذا نتوقع أن تكون مجموعتها لهذه السنة تستمر بالأسلوب ذاته.

كذلك، شاهدنا هذه الصيحة خلال أسبوع الموضة في لندن العام الماضي، حيث قدّمتها دور أزياء مثل 16Arlington وJWAnderson.

الفساتين المطرزة بالخرز والكريستالات مع الورود البارزة

عادت موضة الفساتين المزينة بالورود مرة أخرى على الساحة، خصوصاً بعد أن هيمنت موضة الستايلات الكاجوال العصرية وأزياء تيك توك التي حلّت محلّها، لتظهر من جديد وتثبت أن النساء لا يمكن أن يتخلين عن هذه اللمسة الأنثوية لمظهرهن، وخصوصاً في موسم الصيف.

وقد كشفت لنا علامة PATRICK McDOWELL عن وجود هذه اللمسات المتناغمة للفساتين المزينة بالخرز البراق مع تفاصيل إكسسوارات الورود، لتثير حماستنا لعرضها القادم في أسبوع الموضة في لندن، وقد شاهدنا فساتين بقصّات مستقيمة مزينة بالخرز الكريستالي اللامع، بجانب البلوزات الكتان يزينها رباط خصر حريري عريض مع إكسسوار الورود كبير الحجم، تم تنسيقه مع تنورة زرقاء رائعة مزينة أيضاً بنقشات الورود.

لمسات جريئة من الموديلات الكاجوال تناسب فتيات العصر الحالي

غالباً ما يركز أسبوع الموضة في لندن على الأسلوب الكلاسيكي أكثر، ويتم تطبيقه بشكل رائع على الستايلات الكاجوال العصرية، خصوصاً وأن مصممي الأزياء يميلون أكثر لهذا النوع من الفخامة في الأقمشة والقصّات.

وبما أن عالم الموضة يتغيّر في كل لحظة، فكان لا بد من مواكبة العصر بالتصاميم العملية الجريئة، التي تتماشى مع جيل Z وشباب تيك توك، لهذا نتوقع وجود بعض الستايلات الكاجوال بلمسات جريئة، وتؤكد توقعاتنا، مشاركة علامة Nensi Dojaka في الحدث.

وتتميز علامة Nensi Dojaka بتصاميمها التي تركز أكثر على قصّات الكورساج، والمفتوحة ناحية الصدر مع لمسة أنثوية جريئة، لهذا نتوقع أن يكون لدينا المزيد من هذه الموديلات.

التصاميم الميتالك وأزياء الكورشيه والقصّات العشوائية للعودة لزمن التسعينيات

مازالت موضة أزياء التسعينيات مسيطرة على بعض خطوط الموضة، ومنذ العام الماضي ركزت عليها العديد من دور الأزياء، خصوصاً وأن هذه الموديلات هي الأقرب لذوق واتجاهات جيل Z، ولهذا نتوقع أن يكون لدينا المزيد من القصّات العشوائية، والفساتين الميتالك بخامات الستان اللامعة، مع أزياء الكروشيه والمكرمية، بجانب الجاكيتات والفساتين الجلد الخفيفة، لتضفي أجواءً من المرح لأسبوع الموضة في لندن صيف 2025.

في الختام قد تعجبكِ متابعة: قطعة من مصر إلى السعودية.. عزة فهمي تفتتح أوّل فروعها في الرياض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية