تنسيقات للسفر: ملابس مريحة وعملية لرحلة من دون متاعب

تنسيقات للسفر: ملابس مريحة وعملية لرحلة من دون متاعب

تنسيقات للسفر: ملابس مريحة وعملية لرحلة من دون متاعب

تنسيقات للسفر ملائمة للرحلات الطويلة اليك فيما يلي أكثر أنواع الملابس المريحة والعملية لرحلة من دون متاعب، جربيها.

ias

لا يختلف اثنان على ان تجربة السفر تعتبر من أكثر التجارب الرائعة في الحياة بحيث يعتبر اكتشاف عادات وتقاليد وحضارات غريبة وجديدة امر مثير للاهتمام، الا اننا غالبًا ما نجد انفسنا امام خيارات قليلة عندما نفكر في ماذا نرتدي حتى نشعر بالراحة؟ اليك فيما يلي مجموعة ازياء يمكنك اعتمادها لرحلتك المقبلة.

لماذا الراحة مهمة عند اختيار ملابس السفر

تعرفي على اجمل ملابس سفر للمحجبات شي ان، بالتالي عندما يتعلق الأمر باختيار ملابس السفر، فإن الراحة هي المفتاح. تريدين أن تكوني قادرة على التجول والاستمتاع برحلتك بدون الشعور بأنك ترتدين سترة ضيقة.

يجب عليك أيضًا مراعاة الطقس والمناخ في وجهتك عند اختيار الملابس لرحلتك. فإذا كنت متجهة إلى مكان دافئ، اختاري الأقمشة خفيفة الوزن مثل القطن أو الكتان التي ستبقيك باردة في الحرارة أما إذا كنت ذاهبة إلى مكان بارد، فحاولي وضع طبقات من السترات الصوفية تحت السترات الرقيقة فإذا انخفضت درجات الحرارة بشكل غير متوقع، كما يحصل غالبًا على ارتفاعات عالية، ستظلين مستعدة من دون الحاجة إلى تعبئة طبقات إضافية.

ثياب فضفاضة مريحة
ثياب فضفاضة مريحة

نوعية الملابس اساسية

أفضل مواد الملابس هي تلك التي تتنفس جيدًا ولا تحمل الرطوبة. يجب أن تكون أيضًا ناعمة وخفيفة الوزن وسهلة الحمل. القطن خيار جيد لأنه قابل للتنفس ويمتص العرق من بشرتك. الكتان هو آخر خيار جيد لأنه يسمح أيضًا للهواء بالمرور بسهولة.

الريون والحرير كلاهما من الأقمشة المصنوعة من السليلوز النباتي لكنها أكثر فخامة من القطن فهي تشعرك بالنعومة، مما يجعلها ملائمة للطقس الحار.

بالتالي تم استخدام الصوف لعدة قرون كمادة عازلة لأنه يحبس الحرارة داخل أليافه من دون أن يجعلك تشعرين بالدفء الشديد أو التعرق. بحيث يمكن للأقمشة الاصطناعية مثل البوليستر أو النايلون أن تبقيك باردة حتى عندما ترتفع درجات الحرارة في الخارج. اكتشفي ملابس محجبات للسفر استوحي تنسيقها من أجمل البلوغرز العربيّات

ملابس سفر مريحة … اعتمديها للوك مميز

قميص فضفاض

اختاري ارتداء قميص فضفاض وابتعدي عن القميص الضيق الذي يمكن ان يسبب لك الازعاج، بالتالي يمكنك وضع سترة فوق القميص في حال شعرت بالبرد في المطار أو في حال كان المكيف قوي لدرجة لا يمكنك تحمله حتى في ايام الصيف.

بنطلون واسع

بالنسبة للبطلون، فإن إحضار السراويل التي تتناسب جيدًا مع محيط الخصر ولكنها ليست ضيقة جدًا في الأعلى هو السبيل الانسب للذهاب في رحلة طويلة اذ سيساعدك ذلك في الحفاظ على راحتك أثناء الجلوس في الطائرة او القطار أو الحافلة طوال اليوم، ولا تنسي الجينز الدنيم جيد دائمًا لأنه يتماشى مع أي شيء آخر في خزانتك.

الاكسسوارات

تعتبر الاكسسوارات طريقة رائعة لاظهار شخصيتك ولتزيين ملابس السفر الخاصة بك ومنها:

الوشاح

يمكن ارتداء الوشاح كشال، أو ربطه حول رقبتك أو رأسك، أو حتى استخدامه كبطانية إذا كنت تشعرين بالبرد.

القبعات

تعتبر القبعات من الاكسسوارات الأساسية اذ يمكن ارتداؤها بطرق عديدة ولغايات متعددة مثل تفادي الشمس في الأيام الحارة او إبعاد المطر أثناء الطقس الممطر.

المجوهرات

تزيني بالمجوهرات فهي طريقة مثالية لاظهار جمال ملابسك ايضًا، ضعي القلائد والأساور معًا لمظهر فريد وانيق.

الحقيبة كبيرة

اختاري حقيبة كبيرة يمكن ان تضعي فيها اغراضك الشخصية ولكن احذري ففي اغلب المطارات لا يسمح بوضع العطور او الكريمات في الحقيبة اليدوية.

أزياء مريحة للسفر
أزياء مريحة للسفر

خيارات مريحة

لباس رياضي: سروال وسترة

اللباس الرياضي يعتبر من افضل الالبسة للرحلات الطويلة، فالسروال المطاطي مع السترة الواسعة سيفي بالغرض فتكونين أنيقة وعملية، ارتدي هذا اللباس مع حذاء رياضي مريح وستكونين جاهزة لرحلتك بشكل كامل.

بدلة فضفاضة

تعتبر البدلات خيارًا رائعًا للسفر لأنها مريحة وسهلة الارتداء. اختاري بدلة مصنوعة من مادة خفيفة الوزن وقابلة للتنفس، مثل القطن أو الكتان، واختاري أسلوبًا فضفاضًا لا يقيد حركاتك. تأتي البدلات بأنماط وألوان متنوعة، حتى تتمكني من اختيار واحدة تناسب ذوقك الشخصي. ارتديها مع حذاء رياضي مريح وحقيبة متقاطعة للجسم لملابس سفر أنيقة وعملية.

فستان قطني طويل

يعتبر اختيار فستان قطني طويل من أفضل ملابس السفر الصيفية، وهو يوفر لك الراحة والأناقة. اختاري فستانًا خفيف الوزن مصنوعًا من القطن أو الحرير الذي لا يثقل كاهلك في الطقس الحار. يمكنك اختيار فستان مطبوع أو ذات لون واحد، اعتمادًا على ذوقك. ارتدي معه حذاء رياضي مريح، واضيفي بعض الاكسسوارات كقبعة ونظارات شمسية لإطلالة كاملة. اليك 3 اقمشة لا غنى لك عنها في الصيف

سترة كبيرة الحجم وجينز

الجينز هو عنصر أساسي في السفر الكلاسيكي، ويمكن أن يؤدي لبسه مع سترة كبيرة الحجم إلى الحصول على لوك أنيق. اختاري الجينز المصنوع من مواد مطاطية حتى لا تشعري بالضيق أثناء السفر. اختاري ايضًا سترة كبيرة الحجم أو قميصًا من النوع المصنوع من مادة ناعمة ومريحة، مثل الكشمير أو الصوف. يمكنك اختيار سترة بلون واحد، مثل البيج أو الرمادي، أو اختيار واحدة ملونة اعتمادًا على تفضيلك. ارتدي هذه الملابس مع أحذية رياضية مريحة فتكونين مستعدة لخوض رحلة موفقة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية