تفاعل سعودي مع وصول أول دفعة من المعلمين الصينيين لمدارس المملكة

تفاعل سعودي مع وصول أول دفعة من المعلمين الصينيين لمدارس المملكة

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لإدارة تعليم تبوك على منصة إكس moe_tbk@

تفاعل السعوديون بحماسه مع وصول أول دفعة من المعلمين الصينيين القادمين لتعليم اللغة الصينية في المدارس الحكومية السعودية.

ias

أعلنت المصادر الإعلامية السعودية عن وصول 175 معلمًا ومعلمة من الصين إلى أراضي المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار تطبيق قرار تدريس اللغة الصينية لطلاب المرحلة المتوسطة في السعودية.

حفاوة الإستقبال

تخطو المملكة العربية السعودية خطوات جديدة في مجال تطوير التعليم من خلال إدراج تعليم اللغة الصينية إلى مناهج المرحلة المتوسطة في كامل الفصول الدراسية الثلاثة، ويأتي ذلك بعد إدراج تعليم اللغة الصيني للتعليم الجامعي والثانوي في مدارس المملكة.

نشرت العديد من المدارس حول المملكة، استقبالهم للمعلمين بحفاوة شديدة لترحيب بهم استعدادًا لبدء مهامهم في تعليم اللغة الصينية خلال العام الدراسي الحالي، وذلك في 6 إدارات تعليمية في السعودية، تحديداً في مدينة الرياض، والمنطقة الشرقية، وجدة، وينبع، وجازان، تبوك، لتصبح بذلك اللغة الصينية هي اللغة الثالثة في مناهج التعليم السعودي إلى جانب اللغتين العربية والإنجليزية.

ومن المتوقع أن يفد من جمهورية الصين الشعبية 800 معلم لتدريس اللغة الصينية، بحسب الإتفاقية التي تم توقيعها العام الماضي، والتي تهدف إلى تعزيز مستوى التعليم في كل جوانبه وتحقيق أهداف الرؤية الوطنية، مما يعكس عمق التعاون التعليمي والثقافي بين السعودية وجمهورية الصين الشعبية.

في الختام، تذكري معنا موعد ومدة إجازة اليوم الوطني السعودي الـ94… الرياض وجهة مثالية للاحتفال!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية