تعليمات بعد حقن البوتکس

تعليمات بعد حقن البوتکس

تعليمات بعد حقن البوتکس

تعليمات بعد حقن البوتکس هو ما يحب عليك التعرف عليه قبل الخضوع لهذه الحقن، حتى تتمكني من تجنب خطر الآثار الجانبية. 

ias

في حين أن البوتوكس هو إجراء صغير نسبيًا، فإن تعليمات بعد حقن البوتکس تساعد في نجاح علاجك.لذا ان كنت تبحثين عن نصائح للرعاية اللاحقة للبوتوكس أو ما يجب تجنبه بعد الحقن، فقد جئت إلى المكان الصحيح ولكن هل سبق وجربتي البوتوكس المنزلي السحري بمكون واحد فقط؟

نصائح لا تهمليها أبدًا

  • تجنّبي التمرين البدني.
  • تجنبي التعرض للحرارة.
  • تجنبي مسكنات الألم.
  • لا ترتدي أي شيء في منطقة العلاج.
  • لا تستلقي بعد علاج البوتوكس الخاص بك.
  • لا تلمسي وجهك في منطقة العلاج.
حقن الشفاه بالبوتكس
حقن الشفاه بالبوتكس

ماذا يحدث مباشرة بعد حقن البوتوكس؟

اليك 4 حقائق عن حقن البوتوكس تجهلينها حتمًا، بالتالي يعتبر من الطبيعي أن تعاني من احمرار طفيف أو تورم بعد البوتوكس، ولكن هذا يزول في غضون ساعة. بالتالي لا يعاني معظم الأشخاص من أي آثار جانبية على الإطلاق. هناك القليل من الأمور الممنوعة بعد البوتوكس، مما يسمح لك بالعودة إلى روتينك العادي في أسرع وقت ممكن.

ملاحظة: يجب أن تستمر نتائجك بالظهور ما بين 12 إلى 16 أسبوعًا. وعندما تظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد مرة أخرى بعد حقن البوتوكس، يمكنك الحصول على علاج آخر.

تعليمات العناية بالبشرة والمكياج بعد البوتوكس

إذا كنت تتساءلين عما إذا كان بإمكانك وضع المكياج مباشرة بعد البوتوكس، فأنتِ محظوظة نعم، يمكنك وضع الحد الأدنى من المكياج، رغم أنه يجب عليك فقط تطبيق ضغط طفيف جدًا على وجهك. كذلك يمكنك الاستمرار في تطبيق روتين العناية بالبشرة العادي بعد البوتوكس. ومع ذلك، نقترح عدم الضغط أو لمس وجهك بشدة. من الناحية المثالية، تجنبي لمس وجهك لمدة 24 ساعة بعد العلاج.

استخدمي ماء فاتر ومنظفًا لطيفًا لغسل وجهك لمدة 72 ساعة بعد العلاج وجففيه بلطف. قد تشعرين أن بشرتكِ تبدو بأنها أكثر جفافًا من المعتاد بعد البوتوكس. استخدمي مصل حمض الهيالورونيك لاستعادة مستويات الرطوبة إلى طبيعتها. ونظرًا لأن علاجات الوجه تنطوي على فرك الوجه وتدليكه، نوصي بتأخير علاجات الوجه الاحترافية لمدة أسبوعين على الأقل بعد البوتوكس.

أمور يجب تجنبيها بعد حقن البوتوكس

تجنبي مسكنات الألم

إذا كنت تفكرين في تناول مسكنات الألم بعد حقن البوتوكس، ننصحك بتجنّب ذلك. تكمن مشكلة استخدام مسكنات الألم بعد البوتوكس في أنها ترقق الدم، مما قد يتسبب في تفاقم أي كدمات ناجمة عن البوتوكس.

الكدمات شائعة بعد حقن البوتوكس، ولكن القيام بكل ما في وسعك للحد من أي آثار جانبية أمر مهم. إذا كنت تخططين لقضاء أمسية بالخارج، فقد يكون من الأفضل الانتظار لبضعة أيام.

حقن البوتوكس للخدود
حقن البوتوكس للخدود

تجنبي التمارين البدنية

يوصى بالانتظار لمدة 24 ساعة على الأقل بعد إجراء البوتوكس للمشاركة في أي تمرين بدني. فمن الممكن أن تصابي بكدمات عند المشاركة في اللياقة البدنية، خصوصًا إذا تعرّض وجهكِ لضربة عن طريق الخطأ أثناء التمرين.

إن الانتظار لبضعة أيام لممارسة الرياضة بعد الخضوع لإجراء البوتوكس يضمن حماية وجهك. رغم أننا نعلم أنه من غير المرجح أن تسقطي على وجهك أثناء النشاط البدني، فمن الأفضل أن تكوني آمنة من أن تكوني آسفة!

تجنبي التعرض للحرارة

يجب تجنب حمامات الشمس أو تعريض نفسك للحرارة الشديدة لمدة 24 ساعة بعد العلاج.

تجنّبي لمس وجهكِ

من المغري أن ترغبي في الشعور بوجهك بعد علاج البوتوكس، ولكن اللمس يمكن أن يؤثر على نتائج الإجراء الخاص بك.

نظرا لأن البوتوكس هو إجراء يخدر عضلات وجهك لمنع الترهل، فمن الضروري تركه وشأنه لعمل سحره. فقد يؤدي لمس وجهك إلى نقل البوتوكس إلى مناطق أخرى من الوجه، وهذا سيؤثر على نجاح علاجك. لذا، يفضّل عدم لمس وجهك لمدة 24 ساعة على الأقل بعد حقن البوتوكس.

تجنبي ارتداء ملابس ضيقة للرأس

بعد وجود البوتوكس في جبهتك، تجنبي ارتداء أي شيء قد يتناسب بإحكام عبر جبهتك، مثل القبعة.

ما الذي يجب معرفته عن الاستلقاء بعد البوتوكس؟

من الضروري تجنب الاستلقاء بعد البوتوكس لمدة أربع ساعات. هذا يمنع الضغط على مناطق العلاج، مما يسمح لها بالانتشار بشكل صحيح في عضلاتك. لذا حافظي على وضع مستقيم خلال الساعات القليلة الأولى بعد تناول البوتوكس، وتجنبي أي نشاط قد يتسبب في وضع رأسك رأسًا على عقب، مثل تسوق الأحذية.

إذا كنت تخططين للسفر بعد البوتوكس، فإن الخبر السار هو أنه يمكنك الطيران بدون أي قلق! ليس للتغيرات في ضغط المقصورة أو الارتفاع أي تأثير سلبي على البوتوكس. فقط تذكري ألا تستلقي في مقعدك لمدة أربع ساعات بعد الإجراء. وفي هذا السياق اليك كم يبلغ سعر حقنة botox

حقن البوتوكس المخصصة للوجه
حقن البوتوكس المخصصة للوجه

نصيحة النوم للرعاية اللاحقة للبوتوكس

إذا كنت تتساءلين كم من الوقت يجب ان تمتنعي عن النوم بعد البوتكس، فأنت لست وحدك. نصيحة النوم للرعاية اللاحقة للبوتوكس هي جزء مهم من رعاية ما بعد البوتوكس.

من المهم تجنب النوم في المناطق التي تم حقن البوتوكس فيها. يعد التحكم في كيفية نومك أمرًر صعبًا، خصوصًا إذا كنتِ معتادة على النوم بطريقة معينة. ومع ذلك، إذا كان الإجراء الخاص بك ينطوي على وجود البوتوكس في الوجه، فيجب أن تنامي على ظهرك.

يتطلب البوتوكس وقتًا للاستقرار في عضلاتك وقد يمنع الاستلقاء على وجهك ذلك. الخبر السار هو أنك تحتاجين فقط إلى تجنب النوم على وجهك لليلة واحدة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية