تعزيز جودة الحياة... تتصدر أهداف مؤسسة الرياض غير الربحية التي أطلقها ولي العهد السعودي

تعزيز جودة الحياة... تتصدر أهداف مؤسسة الرياض غير الربحية التي أطلقها ولي العهد السعودي

مصدر الصورة: حساب المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي على منصة إكس ncnp_sa@

وُضِع بند تعزيز جودة الحياة كأحد أهم بنود وأهداف مؤسسة الرياض غير الربحية التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ias

تماشيًا مع أهداف الرؤية الطموحة 2030، أعلن ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان يوم 26 سبتمبر عن إطلاق مؤسسة الرياض غير الربحية، ويجدر بنا تذكيرك بأن ولي العهد السعودي قد اطلق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة خلال هذا الشهر أيضًا.

أبرز أهداف وبنود مؤسسة الرياض غير الربحية

تعتبر مؤسسة الرياض غير الربحية مؤسسة مستقلة ذات طبيعة خاصة غير هادفة للربح، وتهدف إلى تعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة لسكان مدينة الرياض، تتركز مساعي مؤسسة الرياض غير الربحية التي أطلقها ولي العهد في جعل مدينة الرياض واحدة من أفضل المدن للعيش والإقامة حول العالم، وتعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة لحصول المجتمع على الصحة والسعادة والتمكين، والإنتماء، والشمولية في إطار الاستدامة البيئية.

تشمل خطط ومحاور هذه المؤسسة القيام بتعزيز مشاركة الفرد والمجتمع في الأنشطة الثقافية، والرياضية، والفنية، وذلك لتمتع بحياة صحية، وتطوير المناطق الحضارية لتصبح أكثر ملاءمة للعيش، وتوفير فرص اقتصادية واستثمارية، بما يُسهم في تنويع فرص العمل، والنهوض بالمستوى المعيشي، وبناء مجتمع مثالي للمواطنين والمقيمين والزائرين، وجعل السعودية بيئة جاذبة للشباب الطموحين الذين هم دون سن الـ35 عامًا.

من الآثار المتوقعه من هذه المؤسسة في المستقبل هو رفع مساهمة القطاع غير الربحي، وزيادة عدد المؤسسات غير الربحية، وزيادة عدد المتطوعين.

ختامًا، وبحديثنا عن جودة الحياة في المملكة تابعي إدراج 5 مدن سعودية ضمن قائمة المدن الذكية لعام 2024 في مؤشر IMD.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية