تعرّفي على الوقت المناسب لوضع المكياج بعد التقشير البارد

متى اقدر احط مكياج بعد التقشير البارد

متى اقدر احط مكياج بعد التقشير البارد

تتساءل الكثيرات عن الوقت الذي يستطعن فيه تطبيق المكياج بعد التقشير البارد. نكشفِ لكِ في هذا المقال عن كل ما يجب أن تعرفيه عن هذه التقنية وشروطها.

ias

التقشير البارد هو علاج تقشير للوجه يستخدم محلول يحتوي على أحماض لإزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد. الهدف من هذا الإجراء هو إعطاء البشرة نسيجًا أكثر نعومة وبشرة أكثر إشراقًا عن طريق إزالة الطبقات العليا من الجلد. كما أنه يستخدم كإجراء وقائي ضد علامات الشيخوخة المستقبلية مثل أضرار أشعة الشمس والخطوط الدقيقة والتجاعيد وفرط التصبغ (البقع الداكنة). وبالتالي إليكِ 5 عادات تسبب شيخوخة البشرة وكيفية التخفيف منها!.

كيف يعمل التّقشير البارد

يخترق الحمض أو الكحول الموجود في المحلول الطبقة الخارجية من الجلد، حيث يذوب الطبقات العليا من البشرة (الطبقة الخارجية).

التّقشير البارد

تستغرق هذه العملية من 10 إلى 20 دقيقة اعتمادًا على مدى عمق التقشير الذي تريدين أن تذهبي إليه. خلال هذا الوقت، ستكون المنطقة حمراء قليلًا ومتورمة. بعد تطبيق الحمض، سيشعر الجلد بالضيق والجفاف. يمكنك أن تتوقعي رؤية النتائج في غضون أسبوعين.

ما الذي يمكن أن يعالجه التقشير البارد؟

يمكن للتقشير البارد علاج العديد من الحالات المختلفة، بما في ذلك:

  • البثور
  • الخطوط الدقيقة والتجاعيد
  • فرط التصبغ
  • الوردية
  • أضرار الشمس
  • علامات التمدد
  • لون البشرة غير متكافئ

كم من الوقت تستمر نتائج التقشير البارد؟

بعد التقشير البارد، ستبدو بشرتك أكثر توازنًا مع عدد أقل من المسام والعيوب المرئية. اعتمادًا على نوع التقشير الذي تحصلين عليه، يمكن أن تستمر النتائج لعدة أسابيع إلى بضعة أشهر. يمكن أن تستمر نتائج التقشير السطحي لعدة أسابيع، في حين أن التقشير البارد العميق قد يؤدي إلى نتائج تستمر عدة أشهر. قد ترغبين في اتباع روتين العناية بالبشرة الدهنية: خطوت ونصائح ومستحضرات خاصة بفصل الصيف.

قبل وبعد
قبل وبعد

هل هناك أي خطر ينطوي عليه التقشير البارد؟

هناك دائمًا خطر ينطوي على إجراء أي نوع من الجراحة التجميلية. نوصي دائمًا بالتشاور مع جراح التجميل قبل إجراء أي خطوة علاجية. إذا كنت تفكرين في التقشير البارد، فتحدثي عن أهداف بشرتك ونوع التقشير البارد المناسب لك.

نعم! التقشير البارد آمن لجميع أنواع البشرة. لا توجد آثار جانبية معروفة مرتبطة بهذا النوع من علاج الوجه. ومع ذلك، هناك بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها عند إجراء التقشير البارد. هذه تشمل:

  • تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة أسبوعين على الأقل بعد الإجراء.
  • تجنبي الريتينول (مشتقات فيتامين أ) وأحماض بيتا هيدروكسي وأحماض ألفا هيدروكسي وحمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك وحمض الساليسيليك والكبريت وغيرها من المنتجات المماثلة لمدة أربعة أسابيع على الأقل قبل الإجراء وبعده.
  • تجنبي أي علاجات لحب الشباب بدون وصفة طبية لمدة أسبوعين على الأقل قبل وبعد الإجراء.
  • استخدمي واقي الشمس كل يوم بعد التقشير الكيميائي لحماية بشرتك الجديدة.

هل يمكنك وضع المكياج بعد التقشير البارد ؟

كثير من النساء يضعن المكياج كجزء من روتينهنّ المعتاد، ولكن ماذا عن التقشير البارد؟ نعم، يمكنك وضع المكياج بعد التقشير البارد. في الواقع، تختار العديد من النساء وضع المكياج مباشرة بعد تقشيرهن لأنهن لا يرغبن في الانتظار حتى تلتئم بشرتهن تمامًا. ومع ذلك، نوصيك بالانتظار من 48 إلى 72 ساعة على الأقل بعد تقشيرك لوضع المكياج. قد يهمكِ روتيني اليومي في الصيف لاطلالة ساحرة بلا شوائب.

متى اقدر احط مكياج بعد التقشير البارد
متى اقدر احط مكياج بعد التقشير البارد

لماذا الانتظار لوضع المكياج بعد التقشير البارد؟ نوصي بالانتظار لأن بشرتك ستظل طرية وحساسة لبضعة أيام بعد تقشيرك. يحتاج إلى وقت للشفاء بعد إجراء العملية.

أيضا، البشرة الجديدة التي كشف عنها القشرة عرضة للتهيج، ويمكن أن يسد المكياج مسامك.

كم مرة يمكنك الحصول على تقشير بارد؟

يعتمد عدد المرات التي يمكنك فيها الحصول على تقشير بارد على قوة التقشير الذي تختارينه. إذا كنت تحصلين على تقشير خفيف، فلا بأس كل ستة أسابيع. للحصول على تقشير معتدل، قد تحتاجين إلى جدولة العلاج كل بضعة أشهر. تتطلب القشور القوية جدًا صيانة أقل تكرارًا.

هل يمكن الجمع بين التقشير البارد والعلاجات الأخرى؟

يمكن دمج التقشير البارد مع إجراءات أخرى لتحقيق نتائج أكثر دراماتيكية. على سبيل المثال، يمكن إجراء التقشير البارد مع جلسة التقشير الكريستالي لتعزيز النتائج. أو، يمكن أن يساعد التقشير البارد في إعداد بشرتك لإعادة تسطيح البشرة بالليزر.

تشكل القشرة الجلدية والتقشير البارد أيضًا مزيجًا رائعًا. Dermaplaning هو إجراء للعناية بالبشرة يزيل الخلايا الميتة والحطام من سطح الجلد مع ترك الزيوت الطبيعية سليمة. تزيل القشور الجلدية الطبقات السطحية من جلد البشرة وتحفز نمو الخلايا الجديدة. من خلال الجمع بين هذين الإجراءين، يمكنك الحصول على تأثير تقشير وتجديد. إليكِ دليل لكل امرأة نحو الجمال الحقيقي وأسرار البشرة النضرة.

العناية ببشرتك بعد التقشير البارد 

في حين أنه من المهم استخدام المكياج المناسب لإخفاء الاحمرار أو التقشير بعد التقشير الكيميائي، فإن العناية بالبشرة والترطيب أكثر أهمية. حتى عندما تشعرين أنك مستعدة للبدء في وضع المكياج، لا يزال يتعين عليك استخدام مرطب ذو نوعية جيدة، ويفضل أن يحتوي على واقي من الشمس من نوع ما لأن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يكون ضارًا بالتقشير الطازج.

العناية بالبشرة بعد التقشير
العناية بالبشرة بعد التقشير

سيكون المكياج المعدني هو الرهان الأفضل والأكثر أمانًا بعد التقشير البارد لأنه منتج غير كوميدوغينيك يسمح بتهوية البشرة. سيسمح ذلك أيضا بالتغطية المثلى مع الاستمرار في المساعدة في عملية الشفاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية