تعرّفي على أشهر 5 عطور برائحة العنبر... تنافس العطور الغربية!

أشهر 5 عطور برائحة العنبر

أشهر 5 عطور برائحة العنبر

نعرّفكِ اليوم على أشهر 5 عطور برائحة العنبر، والتي تمتاز كونها غنية ودافئة ورائحتها عطرة للغاية، وهي أيضًا سحرية في قدرتها على نسج المكونات المتناقضة والمكملة معًا في زجاجات فريدة. علمًا أنه يمكنكِ أن تعتمدي على افضل عطر نسائي للعروس.

ias

المسك والعنبر من الروائح العربية الفخمة والراقية والتي تنافس بقوة العطور الغربية خاصةً عطور النساء، وأصبحت الكثير من شركات العطور العالمية تستخدم المسك والعنبر في تقديم عطورها العالمية، حيث يضفيان رائحة جذابة ومنعشة تمنح المرأة سحرًا خاصًا.

ما هو عطر العنبر؟

رائحته لا تخطئها الأنوف، والطلب عليه يتزايد يوماً بعد آخر، حُبّب للنساء أكثر من الرجال، لسرعة انتشار طيبه، إنه العنبر؛ إحدى نعم الله على خلقه لما يبعثه من بهجة وسعادة في النفوس، وما يثيره من شعور بالنشوة والارتياح.
والعنبر طيب عرف منذ مئات السنين واستخدم في تحضير أغلى وأجود العطور، “وهو مادة شمعية توجد في أمعاء بعض الحيتان العنبرية، وعندما تجف تصبح ذات رائحة مسكية”، ومن عجائب قدرة الخالق أن جعل “معمل” إنتاجه داخل القناة الهضمية لحوت “العنبر” وتطفو بالبحار الاستوائية على شكل كتلة صفراء أو سوداء أو رمادية أو مزركشة، ومنها يستخلص العنبر.

لا يمتزج العنبر بالماء، ويختلف وزنه وشكله بعد جفافه، وهو أنواع مختلفة من حيث الرائحة واللون والقوام، وهو خفيف الوزن مقارنة بحجمه، ولا يوجد إلا في البحار الكبيرة أو في سواحلها. وتصنف المادة المتماسكة المستخرجة من جوف حوت العنبر من المواد الجوهرية التي تسهم في صناعة أجود العطور أفضلها؛ حيث تحتوي حوالي 25 في المائة من مادّة تسمّى (ambrein).

وينقسم العنبر إلى ثلاثة أقسام هي الأحمر والأبيض والأسود، فالعنبر الأحمر هو الذي يستخرج من كبد الحوت، أما العنبر الأبيض فإنه من نواتج القذف الطبيعي للحوت ومن ثم يتم لفظه إلى الساحل عن طريق الموج، ويُعدّ من أغلى أنواع العنبر. وإليكِ أبرز العطور التي تجعلك إنسانة تفيض جمالا وثقة.

أشهر العطور برائحة العنبر

  • 1- عطر PRADA AMBER من برادا
    • يتميز هذا العطر برائحته الترابية الدافئة والفريدة من نوعها، بفضل نغمات المسك والعنبر الموجودة فيها، مقرونة مع نغمات البرغموت والبرتقال وخشب الصندل. فإذا كنت تبحثين عن رائحة عطر فخمة تدوم طويلًا برشة واحدة فقط، فلا بد أن تجربي هذا العطر المميز من برادا.
  • 2- عطر Violet & Amber Absolu من Joe Malone
    • هذا العطر الأنيق يشكل أحد الخيارات المثالية لمحبات العطور برائحة البودرة، فهو يذوب في البشرة لتتقابل نغمات المسك والعنبر والعود في ما بينها، وهي نغمات شرقية أخاذة، وتتعانق مع نغمات البنفسج، لتنتج رائحة فريدة زهرية – خشبية لا مثيل لها.
  • 3- عطر Her من بربري Burberry
    • إنه عطر فاكهي برائحة أخاذة، رغم دخول المسك والعنبر في تركيبته، الى جانب الياسمين والبنفسج والتوت والكشمش الأسود. وحين صممه صانع العطور فرانسيس كوركدجيان، وصفه بأنه تفسيره لمزيج الأزهار والفواكه والنغمات الشرقية الآسرة.
  • 4- عطر Amber Musk Eau de Parfum من مونتال Montale
    • قد تعتقدين أن رائحة هذا العطر قوية وحادة نتيجة دخول المسك والعنبر في تركيبته، إلا أنه عطر ناعم يناسب مختلف الأوقات والمواسم والمناسبات، فهو يرتكز على النوتات البودرية وخشب الأرز والمسك الأبيض والعنبر الرمادي.
  • 5- عطر L’Ambre des Merveilles Eau de Parfum من هيرمس Hermes
    • إنه عطر نسائي دافئ يمزج بين نغمات المسك والعنبر والفانيليا والباتشولي، وهي نغمات مثالية للأجواء الباردة بشكل خاص، إلا أنه سيكون أيضًا خيارًا رائعًا للنساء اللواتي يملن إلى استخدام العطور الثقيلة في الفصول كافة.

اكتشفي عالم الأنواع والأسرار مع أفضل العطورات النسائية المثيرة

تعتبر العطور جزءًا لا يتجزأ من جاذبية المرأة، فهي تمنحها الثقة وتبرز جمالها الطبيعي. ومن بين مجموعة العطور المتنوعة، هناك العديد من الخيارات المثيرة التي تلبي تفضيلات النساء الباحثات عن التميز والفخامة.

كما تمثل أفضل أنواع العطور النسائية المثيرة جزءًا لا يتجزأ من جاذبية المرأة العصرية، حيث تمنحها الثقة والأناقة والجاذبية. باختيار العطر المناسب، يمكن للمرأة أن تعبّر عن شخصيتها وتبرز جمالها بأسلوب فريد ومميز. ولهذا عليكِ الاختيار بين تشكيلة العطور الموجودة بموقع هيفن سنتس. وحتمًا ستجدين ما يلبي شغفكِ وطلبك. دعينا نستكشف أنواع العطور النسائية المثيرة وأسرارها:

  • العطور الخشبية:
    • تتميز العطور الخشبية بقاعدتها العطرية الدافئة والعميقة، حيث تضم مكونات مثل الباتشولي وخشب الصندل والفانيليا. كما تمنح هذه العطور النساء إحساسًا بالقوة والأناقة، مما يجعلها مثالية للاستخدام في الليالي الباردة أو المناسبات الرسمية.
  • العطور الشرقية:
    • تعكس العطور الشرقية الفخامة والغموض، حيث تتميز بمكونات غنية مثل العود والعنبر والمسك. إذ تمنح هذه العطور النساء إطلالة جذابة وجريئة، مما يجعلها مثالية للمناسبات الخاصة وللسهرات الليلية.
  • العطور الحمضية:
    • تتميز العطور الحمضية بنفحات منعشة ومنشطة تضفي إحساسًا بالنشاط والحيوية. إذ تحتوي هذه العطور على مكونات مثل الليمون والبرغموت والبرتقال، مما يجعلها مثالية للاستخدام اليومي وفي فصل الصيف.
  • العطور الزهرية:
    • تعتبر العطور الزهرية من أكثر أنواع العطور شهرةً وانتشارًا بين النساء. إذ تتميز بتركيبتها الرقيقة والأنثوية التي تجمع بين نفحات الزهور الطبيعية مثل الياسمين والورد والفاوانيا. كما تضفي هذه العطور لمسة من الرومانسية والأناقة على الإطلالة، مما يجعلها مثالية للمناسبات الخاصة واليومية على حد سواء. وإليكِ أفضل عطر نسائي جذاب وثابت لنفحات جذابة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية