تعرفي على إنجازات الرياضيات العربيات في دورة الألعاب البارالمبية الـ17 في باريس لعام 2024

تعرفي على إنجازات الرياضيات العربيات في دورة الألعاب البارالمبية الـ17 في باريس لعام 2024

مصدر الصورة: حساب اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية teamsaudi@ و حساب Jordan Olympic على انستغرام

نعرفك اليوم على مجموعة من اللاعبات العربيات المميزات اللواتي حققن إنجازات في دورة الألعاب البارالمبية الـ17 في باريس لعام 2024.

ias

انطلقت منافسات دورة الألعاب البارلمبية في العاصمة الفرنسية يوم 29 أغسطس الماضي، والتي يشارك بها 4400 رياضي ورياضية من مختلف أنحاء العالم في مجموعة من الرياضات، وكنا قد لفتنا نظرك سابقًا إلى مشاركة 9 رياضيين سعوديين في هذه البطولة.

لاعبات عربيات يخضنّ تصفيات الألعاب البارالمبية 2024

تمتد منافسات هذه الدورة من الألعاب البارالمبية حتى يوم 8 سبتمبر، والتي يشارك بها 214 رياضي ورياضية من مختلف أنحاء الوطن العربي، ممثلين أوطانهم في هذا الحدث الرياضي العالمي، وبقرب موعد نهاية هذه الدورة نطلعك على اللاعبات العربيات المتأهلات، واللواتي نترقب مواعيد منافساتهن لرفع رصيد الميداليات العربية في هذه البطولة، إضافة إلى لاعبتين تمكنّ من حصد الميداليات الذهبية فتابعي معنا…

لاعبة المنتخب السعودي سارة الجمعة

تمكنت لاعبة المنتخب السعودي سارة جمعة من حجز مقعدها في النهائيات، بتسجيلها رقماً شخصياً جديداً في منافسات دفع الجلة فئة (F34) بمسافة 6.72م، ضمن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، التي أقيمت في ستاد دو فرانس بالعاصمة الفرنسية باريس، محققة المركز الـ8.

وتمتلك اللاعبة سارة الجمعة رصيد حافل بالإنجازات فهي أول سعودية تشارك في دورة الألعاب البارالمبية في رياضة دفع الجلة في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020، كما أنها حاصلة على الميداليتين الفضية والذهبية في بطولة غرب آسيا 2023، إضافة إلى تحقيقها للميدالية البرونزية في منافسات ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الإعاقة عام 2019.

اللاعبة الأردنية أسماء عيسى

ضمن اللاعبات العربيات تم أيضًا الإعلان عن تأهل اللاعبة الأردنية أسماء عيسى إلى بارالمبيك باريس بعد أن حلت في المركز الخامس وقامت برفع ١٢٥ كغم.

شاركت اللاعبة أسماء عيسى في الكثير من البطولات كان من أهمها بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبية في العاصمة الجورجية تبليسي، وحققت وقتها المركز السادس، كما نالت الميدالية الفضية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في شرم الشيخ، محققة المركز الثاني ضمن منافسات وزن 79 كغ، ورفعها لـ130 كغ.

اللاعبة القطرية سارة مسعود

تستعد اللاعبة القطرية سارة مسعود للمشاركة في منافسات دفع الجلة للسيدات لفئة (F33) يوم الخميس 5 سبتمبر الجاري، وتمكنت اللاعبة سارة مسعود من تحقيق إنجازات كبيرة في بطولات سابقة، حيث نالت الميدالية الفضية في منافسات دفع الجلة بدورة الألعاب البارالمبية “ريو 2016″، كما حققت فضية بطولة العالم لألعاب القوى التي أقيمت في العاصمة الإنجليزية لندن عام 2017، وحصلت على ذهبيتي دفع الجلة ورمي القرص في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية “إنتشون 2014”.

أيضًا تمكنت من نيل الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية “جاكارتا 2018″، وفضيتي رمي القرص ورمي الرمح، وبرونزية دفع الجلة في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثالثة “البحرين 2022″، بالإضافة إلى فضيتي رمي القرص ودفع الجلة وبرونزية رمي الرمح في ألعاب غرب آسيا البارالمبية “الشارقة 2024”.

لاعبات عربيات حصدن الميداليات الذهبية

توّجت اللاعبة التونسية روعة التليلي يوم الأربعاء 4 سبتمبر بالميدالية الذهبية بإحرازها المركز الأول في منافسات رمي القرص فئة أف 41، ضمن منافسات ألعاب القوى لدورة الألعاب البارالمبية في باريس، وذلك بعد تسجيلها رمية بلغت 36.55 م، لتنال أفضل رقم لها خلال عام 2024.

أيضًا كان للجزائريات إنجاز في دورة الألعاب البارلمبية بدورتها الـ17، حيث تمكنت اللاعبة نسيمة صايفي من نيل الميدالية الذهبية في رمي القرص  لفئة (إف 57 للسيدات)، محطمة الرقم القياسي البارالمبي برمية قدرها 35.55 متر في أول محاولة لها، علما بأن الرقم القياسي السابق كان مسجلاً باسمها برمية قدرها 33.33 متر، وبذلك تتمكن نسيمة من تحقيق أول ميدالية ذهبية للبعثة الجزائرية في هذه الدورة.

وحول الحديث عن الرياضة تابعي معنا 5 عربيات تميّزن برياضات القتال والدفاع عن النفس في أولمبياد باريس 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية