تعرفي على أسرار العناية بالبشرة التي لم يخبرك عنها أحد!

تعرفي على أسرار العناية بالبشرة التي لم يخبرك عنها أحد!

تعرفي على أسرار العناية بالبشرة التي لم يخبرك عنها أحد!

تعرفي على أسرار العناية بالبشرة ولا تترددي في تطبيقها للحصول على أفضل النتائج وللتمتع ببشرة مشرقة دائمًا.

ias

هل تعانين من الحبوب والبثور وجفاف البشرة وربما تجدين نفسك حائرة فيما يتعلق باستخدام العلاجات الفعالة وغالبًا ما تبحثين عن حلول للتخلص من هذه المشاكل بأفضل بخطوات بسيطة؟ إليكِ فيما يلي أسرار لا بد لك من اكتشافها. وفي هذا السياق تعرفي على خطوات العناية بالبشرة على الطريقة الكورية لبشرة مذهلة.

طبقي واقيًا للشمس

ضعي واقيًا من الشمس كل يوم قبل الخروج في الهواء الطلق. فهذه الخطوة تعد من اهم الخطوات التي عليك اتباعها بدون توقف فهو يساهم في ابطاء شيخوخة الجلد ويمكن أن يساعد أيضًا في الوقاية من سرطان الجلد. وهنا تعرفي على 5 عادات تسبب شيخوخة البشرة وكيفية التخفيف منها!

امرأة تطبق واق للشمس
امرأة تطبق واق للشمس

استخدمي منتجات العناية بالبشرة المناسبة

استخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تتناسب مع احتياجات بشرتك. ما هو نوع بشرتك؟ دهني، جاف، طبيعي أو حساس؟ سيساعد استخدام المنتجات المصممة لتلبية احتياجات بشرتك في الحصول على بشرة يافعة ونضرة ويمكّنك من الشعور بأفضل حالاتك.

نظفي بشرتك ولكن بانتظام

إذا كنت تتعرقين بشدة أو كنت تعانين من توهج خطير في حب الشباب، فقد يبدو من الطبيعي تنظيف بشرتك. ولكن لا تقومي بذلك باستمرار! اذ يؤدي التنظيف إلى تهيج بشرتك، مما قد يساهم في تفاقم أي حالة جلدية، بما في ذلك حب الشباب. لذا ينصح بتظيف البشرة بشكل منتظم بدون الافراط في ذلك! وهنا ننصحك بأن تغسلي وجهك عند الاستيقاظ وقبل النوم وبعد التعرق فقط

تجنبي التوتر

يمكن أن يساعد إيجاد طريقة صحية لإدارة التوتر بشرتك أيضًا. فغالبًا ما تظهر بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والتهاب الجلد التأتبي او الاكزيما لأول مرة عندما تشعرين بالتوتر ويمكن أن يتسبب الإجهاد أيضًا في ظهور العديد من الأمراض الجلدية الأخرى.

طبقي ماسك الوجه

لا تترددي في تطبيق قناع الوجه المحضر في البيت من مكونات طبيعية مثل ماسك الافوكادو والعسل المرطب أو ماسك الألوفيرا والخيار وغيره. وفي هذا السياق تعرفي على فوائد جمالية للأفوكادو تفوق كل توقعاتك

ملاحظة: ينصح باستشارة طبيب الأمراض الجلدية إذا كنت تشعرين أن بشرتك لا تتعافى عند استخدام المنتجات الطبيعية والمعتادة.

خطوات اختبار منتج جديد على بشرتك

  • ضعي كمية صغيرة من المنتج على بشرتك في منطقة معينة، مثل داخل معصمك أو ذراعك الداخلية.
  • انتظري 48 ساعة لمعرفة ما إذا كان هناك رد فعل تحسسي
  • تحققي من المنطقة في 96 ساعة لمعرفة ما إذا كان لديك رد فعل متأخر.
بشرة نضرة ورائعة الجمال
بشرة نضرة ورائعة الجمال

كيفية علاج مشاكل الجلد

يمكن أن يتسبب حب الشباب أو الرؤوس السوداء أو مشاكل الجلد الأخرى في جروح مفتوحة أو بقع جلدية داكنة تُعرف بإسم فرط التصبغ. بالتالي يمكن أن تؤدي الجروح المفتوحة إلى التهابات أو المزيد من حب الشباب أو الندوب. بالتالي كلما كان الجرح أعمق، زادت احتمالية ندوب جلدك. لذا نقدم لك فيما يلي بعض الطرق المدعومة علميًا لعلاج هذه المشاكل:

علاج العيوب والندوب وفرط التصبغ

يمكن أن تستغرق الشوائب والندوب والبقع السوداء من بضعة أسابيع إلى ستة أشهر حتى تختفي أو في بعض الحالات على مدار عام، للشفاء. ويشمل العلاج الفوري للندوب والعيوب استخدام المكياج وواقي الشمس لتجنب المزيد من تلف أشعة الشمس وفرط التصبغ كذلك نعرفك على مكونات أخرى يمكن ان تخلصك من الندوب اليك ابرزها:

السيليكون

يظهر أن السيليكون الموضعي يمكن أن يحسن سمك الندبة واللون والملمس. لذا يمكنك وضع هلام السيليكون من 8 إلى 24 ساعة في اليوم، وهنا ينصح بالبحث عن المنتجات التي تحتوي ثاني أكسيد السيليكون المدرجة كمكون.

العسل

تظهر الدراسات أن العسل يمكن أن يشفي الجروح والندوب، بالتالي قد ترغبين في استخدام هذا المكون إذا كنت تبحثين عن علاج منزلي سريع وفعّال لعلاج حب الشباب والندوب التي يسببها.

فيتامين سي

ابحثي عن هذا المكون عند التسوق لشراء الكريمات والمرطبات. بالتالي يتحلل فيتامين ج بسرعة كبيرة عند إذابته في الماء وتعرضه للأكسجين والضوء. هذا هو السبب في أن منتج فيتامين سي الجيد عادة ما يكون في زجاجة زجاجية بنية اللون ويعمل فيتامين سي بشكل أفضل عند دمجه مع مكونات التفتيح الأخرى مثل فول الصويا وعرق السوس.

النياسيناميد

تؤكد الدراسات أن النياسيناميد يمكن أن يساعد في تقليل الشوائب والبقع الداكنة، خصوصًا من حب الشباب ويعتبر النياسيناميد الموضعي بنسبة 2 إلى 5 % فعال بشكل كبير.

حمض الريتينويك

وجدت بعض الدراسات أن ندوب حب الشباب تحسنت لغاية 91.4 % عندالأشخاص الذين طبقوا مزيجًا من حمض الريتينويك وحمض الجليكوليك.

ابحثي عن المنتجات التي تحتوي هذه المكونات وأضيفيها إلى روتينك بعد غسل وجهك ولا تنسي تطبيق واق للشمس بشكل يومي لتجنب الأضرار التي تسببها أشعة الشمس على بشرتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية