تعرفي على أجمل تيجان العائلات المالكة في العالم

أجمل تيجان العائلات المالكة في العالم

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ carolwoolton@ على انستغرام

تعرفي معنا اليوم على أجمل تيجان العائلات المالكة في العالم، جميعنا لدينا كنوز عائلية، تلك التذكارات التي تهمنا كثيرًا بسبب قيمتها العاطفية والذكريات المرتبطة بها. تعرفي على أغلى مجموعة تمتلكها الملكة إليزابيث الثانية ضمن مجوهراتها.

ias

دعينا نلقي نظرة على بعض التيجان الأكثر روعة وجمالًا، التي ارتدتها أفراد العائلات المالكة، ونأمل أن تلهمكِ هذه المجموعة لتبحثي في ​​كنوز عائلتكِ وتستمعي إلى القصص المرتبطة بها!

تاج من الياقوت البافاري والسبينل الألماني

عادةً ما تكون التيجان الجميلة مرصعة بالألماس لدرجة أنه قد يكون من الصعب تحديد ما إذا كانت مصنوعة من الذهب الأصفر أو الأبيض. ولكن هذه المرة سنبدأ باستثناء: تاج الياقوت البافاري والسبينل. كجزء من طقم، حيث تم تصميم التاج لاستخدام اللمعان الدافئ للذهب الأصفر كتعويض عن اللون الأحمر الجميل للياقوت والسبينل. عندما تنظري إلى هذه الجوهرة الضخمة، يمكنكِ أن تشعري بالدفء المنبعث منها تقريبًا. ومع ذلك، فهي لا تبدو مريحة للغاية، وحجمها الهائل يجعل رقبتكِ تؤلمكِ. لا يسعنا إلا التعاطف مع الأميرة أنطونيا Princess Antonia وهي ترتديها في صورة بورترية لها. إنه بالتأكيد ليس من التاجات التي ترتديها في الحفلات.

صُنع هذا الطقم بواسطة كاسبار ريلاندر Caspar Rieländer للملك لودفيج الأول ملك بافاريا Ludwig I of Bavariaكهدية لزوجة الملك، الأميرة تيريز من ساكس هيلدبورغهاوزن Princess Therese of Saxe-Hildburghausen. ومن المثير للاهتمام أن حفل زفاف الزوجين كان هو الذي أطلق تقليدًا مشهورًا في جميع أنحاء العالم. ونظرًا لتوقيت حفل الزفاف في الخريف، فإن الألوان الدافئة للتاج تبدو أكثر منطقية.

تاج الملكة مارغريتا الموسيقي

هذا التاج هو ما قد نصفه بأنه قطعة أنثوية للغاية، مع الكثير من الزخارف الزهرية واللؤلؤ المستدير الجميل. وهو مملوك الآن لزوج الأميرة مارينا من سافوي Princess Marina of Savoy، فيتوريو إيمانويل Vittorio Emanuele. ولدت مارينا دوريا، وقبل زواجها من بيت سافوي، كانت بطلة في التزلج على الماء. في عام 1971، تزوجت من الأمير فيتوريو إيمانويل من سافوي، نجل آخر ملوك وملكات إيطاليا.

في عام 1904، وصلت أخبار إلى الملكة مارغريتا، الملكة الأم لإيطاليا، بأن زوجة ابنها الملكة إيلينا أنجبت ولدًا. قررت الملكة الأم السعيدة الاحتفال بميلاد حفيدها بجوهرة جديدة. أرسلت بضع قطع من مجموعتها الشخصية من المجوهرات إلى صائغ المجوهرات Musy لتحويلها إلى تاج جديد. إنه أحد القطع المرنة للغاية، حيث يمكن ارتداؤه في ثمانية تكوينات مختلفة. قد يهمكِ الإطلاع على تاج الأميرة أوجيني في حفل زفافها

عندما توفيت الملكة مارغريتا Queen Margherita عام 1926، تركت هذا التاج لحفيدها الذي ألهمته ولادته في ابتكاره. قدمه أومبرتو لعروسه الأميرة ماري خوسيه من بلجيكا Princess Marie José of Belgium، في حفل زفافهما عام 1930، وارتدته في يوم زفافها. كان أومبرتو الثاني وماري خوسيه ملكين وملكة لإيطاليا لمدة شهر واحد فقط قبل إلغاء النظام الملكي عام 1946؛ وكان هذا التاج، وهو جوهرة شخصية، هو الذي ذهب معهما إلى المنفى.

تاج إمبراطورية لوكسمبورغ

بالانتقال إلى إحدى الدول الأصغر في أوروبا، دعينا نخبركِ على ما يقدمه قبو دوق لوكسمبورج الكبير. يبلغ طول هذا التاج 4 بوصات “10.16 سم”، وهو ربما الأكبر حجمًا في هذه القائمة. تم تصميمه لمؤمن راسخ بمبدأ “المزيد يعني المزيد”. حصل هذا التاج على اسمه من أسلوبه الإمبراطوري، وليس لأنه جاء من أقبية الإمبراطورية. إنه قطعة من أوائل القرن التاسع عشر. لكن مصدره الدقيق غير واضح.

ومع ذلك، هناك بعض النظريات، حيث تقترح إحدى النظريات الأكثر حداثة أن التاج ربما تم الحصول عليه كهدية زفاف لبولين من فورتمبيرج Pauline of Württemberg، التي تزوجت فيلهلم Wilhelm، دوق ناسو Duke of Nassau، في عام 1829. أصبح دوقات ناسو الألمان حكام دوقية لوكسمبورج الكبرى في عام 1890 عندما منع قانون ساليك الملكة فيلهيلمينا ملكة هولندا من الحكم. وقد حاولت نظريات أخرى إرجاعها إلى أسرة رومانوف في روسيا، إلا أن هذا الاحتمال يبدو الآن أقل ترجيحًا. وقد يهمكِ الإطلاع على صور ومحطات من الطفولة إلى التاج للملكة رانيا.

تاج الياقوت الهولندي

لننتقل الآن إلى مجموعة التيجان الهولندية. هذه القطعة مذهلة وهي أول قطعة نستخدم فيها الياقوت بالإضافة إلى الماس. اشتراها الملك فيليم الثالث ملك هولندا King Willem III في عام 1881 لزوجته الملكة إيما Queen Emma، وهي عبارة عن تاج من الياقوت الهولندي باهظ الثمن. يتميز هذا التاج بـ 33 ياقوتة زرقاء و655 ماسة، مرصعة بالبلاتين، ويشبه العمارة القوطية لكاتدرائية عظيمة بنوافذ زجاجية ملونة متلألئة. كما تم تثبيت العديد من الأحجار على شكل اهتزاز، مما يعني أنها متصلة بجهاز اهتزاز، لالتقاط الضوء أثناء تحرك مرتديها. في عام 2013، أمرت الملكة ماكسيما شركة Steltman Jewellers بإضافة إطار جديد وخفض العنصر المركزي، على الرغم من أن هذا الخيار قابل للعكس.

على مدار تاريخها، اكتسبت التيجان بعض القطع لتكوين طقم كامل: حيث أضيفت لاحقًا قلادة ضخمة واسواران ضخمان، وعادةً ما يتم تسمية بروش من مجموعة الملكة إيما أيضًا كجزء من الطقم. تعرفي على  أجمل أميرات وملكات العالم، 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية