تعديل نظام العمل المرن في السعودية ورفع عدد الساعات إلى 160 ساعة شهريًا

تعديل نظام العمل المرن في السعودية ورفع عدد الساعات إلى 160 ساعة شهريًا

مصدر الصورة: حساب HRSD_SA@

رسميًا أعلنت وزارة الموار البشرية والتنمية الاجتماعية عن قرار وزاري جديد بتعديل نظام العمل المرن في السعودية، ورفع عدد الساعات إلى 160 ساعة شهريًا.

ias

تم تعديل المادة السابعة والعشرين من اللائحة التنفيذية لنظام العمل المرن، لتأتي ضمن أهداف الوزارة في دعم واستقرار ونمو المنشآت وحفظ حقوق العاملين، وزيادة جاذبية ومرونة سوق العمل في المملكة، تذكري أيضًا أن السعودية قد أعلنت عن إطلاق خدمة “أجير” للعمل الموسمي في حج 1445هـ.

نص القرار وأهم بنوده

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي قرارًا بتعديل البند الثاني من المادة السابعة والعشرون، والتي سيتم بموجبها رفع عدد ساعات العمل للعمل المرن إلى 160 ساعة شهريًا لدى المنشأة الواحدة، واحتساب نقطة كاملة للمنشأة في نطاقات عند اكتمال ما مجموعه ذ60 ساعة عمل مرن منجزة للعامل أو لمجموعة العاملين.

يظهر هذا القرار مدى حرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تنظيم العمل المرن، وخلق فرص وظيفية جديدة للباحثين عن العمل، وتوفير وظائف للعاملين الراغبين بزيادة دخلهم، من خلال تنظيم مرن يكون فيه الأجر على أساس الساعة، مع حفظ حقوق الطرفين ورفع نسبة الأمان والمصداقية.

نظام العمل المرن الجديد

ويتم توثيق عقود العمل المرن إلكترونيًا من خلال منصة العمل المرن، التي توفر عدد من الميزات الجاذبة للمنشآت والأفراد والتي من أهمها رفع جاهزية الباحثين عن العمل لدخول سوق العمل. تقليل تكاليف التوظيف.

يجدر الإشارة إلى أن عدد العاملين المستفيدين من نمط العمل المرن تجاوزوا 35 ألف عامل منذ إطلاقه، وفي الختام تابعي أهم شروط تمويل العمل الحر.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية