تصريحات وزير السياحة السعودي تكشف أرقامًا خيالية تجسد نجاح منظومة السياحة في المملكة

تصريحات وزير السياحة السعودي تكشف أرقامًا خيالية تجسد نجاح منظومة السياحة في المملكة

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لوزارة السياحة على تويتر Saudi_MT@

سُلطت أضواء وسائل الإعلام في السعودية على تصريحات وزير السياحة السعودي الذي كشف أرقامًا خيالية تجسد نجاح منظومة السياحة في المملكة.

ias

خلال انعقاد المؤتمر الصحفي في قصور آل أبو سراج التاريخية في أبها أستعرض وزير السياحة السعودي الأستاذ أحمد الخطيب تفاصيل وأرقام أعلن عنها للمرة الأولى كما تطرق إلى موسم صيف السعودية 2024، وحول الحديث عن السياحة في المملكة لك أن تتذكري أن العُلا الوجهة الأولى في الشرق الأوسط التي نالت اعتماد الجمعية العالمية للوجهات السياحية.

60 مليون سائح خلال 6 أشهر فقط!

من قمم مرتفعات أبها وفي الصرح التاريخي العريق تحدث وزير السياحة بكل شفافية عن أهم إنجازات المملكة في قطاع السياحة، وأكد أن السعودية اليوم قارة تضم مواقع تاريخية وسياحية متنوعة، وليست مجرد وجهة دينية أو استثمارية وحسب، وأكد أن الأرقام تصاعدت بشكل تاريخي عن عام 2019م، الذي أنطلقت به استراتيجية السياحة الوطنية، حيث وصلت نسبة النمو إلى 153% وهو ما يجعل المملكة ضمن قائمة الدول الأسرع نموًا بين دول مجموعة العشرين.

وأكد وزير السياحة خلال حديثه أن خطط المملكة الممنهجة التي أتبعتها من عام 2019م، والتي تم فيها الاستفادة من التجارب الدولية، وإطلاق التصاريح المبتكرة للاستثمار في الساحة في السعودية كانت سبب لتطوير القطاع السياحي في البلاد، الذي أصبح اليوم يُمثل 3% من إجمالي الناتج المحلي للاقتصاد السعودي.

وكشف للمرّة الأولى خلال هذا المؤتمر أن عدد السُياح وصل في النصف الأول من عام 2024 إلى 60 مليون سائح، أنفقوا خلال تواجدهم بالمملكة ما يعادل 150 مليار ريال، كما أكد أن المملكة تمتلك طاقات بشرية كبيرة يمكن توظيفها في قطاع السياحة، لذلك تم الحرص على إطلاق البرامج التدريبية التي دربت خلال عام أكثر من 100 ألف شخص منهم 1500 في مناصب قيادية، وتم التعاون مع أفضل أكاديميات التدريب في العالم.

وأعلن خلال حديثه عن توفر 10 آلاف فرصة تدريبية لأبناء وبنات منطقة عسير لتأهيلهم في مجال الضيافة والإرشاد السياحي، وفي إطار الحديث عن الفرص التطويرية لشباب وبنات المملكة في المجال السياحي لك أن تتذكري أن وزارة السياحة السعودية قد أطلقت برنامج الدبلوم المتوسط ضمن مبادرات “أهلها” للسفر والسياحة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية