تصاميم مستدامة وفساتين لكل النساء.. تفاصيل عروض اليوم الثاني من أسبوع الموضة في دبي

فعاليات اليوم الثاني من اسبوع الموضة في دبي- الصورة من انستغرام المصور shahinkhalaji.art

فعاليات اليوم الثاني من اسبوع الموضة في دبي- الصورة من انستغرام المصور shahinkhalaji.art

يوم حافل شهده أسبوع الموضة في دبي، إذ قدّمت العديد من الماركات وعلامات الأزياء مجموعاتهم المختلفة في اليوم الثاني، بعد نجاح حفل الافتتاح.

ias

وتستمر الفعاليات في عروضها لأجمل التصاميم لمجموعات ربيع وصيف 2025، إذ أصبح أسبوع الموضة في دبي علامة فارقة وحدث هام في عالم الموضة يتابعه كل المهتمين بالأزياء والتصميم.

وبعد أن قدّمنا لكِ تفاصيل اليوم الأول من أسبوع الموضة في دبي لصيف 2025، إليكِ تفاصيل اليوم الثاني التي أتت راقية وأنيقة.

ألتا دي مودا La Moda Italiana لنسخة دبي يستمر بتقديم أجمل التصاميم وقطع الأزياء الإيطالية

افتتحت أمس نسخة دبي من ألتا دي مودا La Moda Italiana مجموعاتها الراقية لعروض التصاميم إيطالية، وذلك في حي دبي للتصميم، وسوف تُنهي عروضها اليوم 3 سبتمبر، بعد قضاء 3 أيام شهدت فيها إقبال رائع، وعرّفت خلالها الحضور على الثقافة والذوق الإيطالي، وشملت قطع أزياء من ملابس عصرية، وإكسسوارات أنيقة.

ما رأيكِ في متابعة: 6 أحذية أنيقة ستعجبكِ في خريف 2024.

الاستدامة والبحث عن روح الحياة في مجموعة أدولفو دومينيغوز Adolfo Domínguez

قدّم مصمم الأزياء الاسباني مجموعة أدولفو دومينيغوز Adolfo Domínguez في دبي، مجموعة IKIGAI المستوحاة من الفلسفة اليابانية التي تعبّر عن إيجاد الهدف في الحياة.

وتميزت المجموعة باعتمادها على أقمشة يتم تحليلها مثل الكتان، لتحقيق أسلوب الاستدامة، ولم يختر دومينغيوز عارضات بل ركز على المانيكان، لعرض تصاميمه، بحيث وقفن في طابور لعرض التصاميم.

واعتمدت غالبية التصاميم على الملابس المريحة الفضفاضة، كالبليزرات الواسعة، والفساتين تحتها القمصان الكلاسيكية، والكارديغان الطويل، والكيمونو مع الجيوب كبيرة الحجم، لأسلوب بسيط جداً يذكرنا بحياة الأجداد، ولكن بلمسة عصرية تناسب الوقت الحالي.

المرأة العصرية والجريئة تتجسد بمجموعة فيتكور وينستو Victor Weinsanto

قدّمت علامة وينستو Weinsanto بقيادة المصمم الإبداعي فيكتور وينستو مجموعتها الراقية في فعاليات أسبوع الموضة في دبي، اعتمدت فيها على تصاميم كلاسيكية، وقصّات غير متناسقة لا تليق سوى بالمرأة الجريئة، فلطالما عرف وينستو كيف يعبّر عن تلك الروح المتحررة للمرأة بتصاميمه.

ركز وينستو بالمجموعة على اللونين الأبيض والأسود، وبنظرة بعيدة من الممكن أن نقول أنه قد حدد نفسه بهذه الفكرة، لكن بمشاهدة التصاميم بنظرة تفصيلية، سنجد أنفسنا أمام مجموعة متنوعة من الموديلات.

اعتمد وينستو على الفساتين من الجزء العلوي أقرب لشكل الكورساج في العصر الفيكتوري، ولكن من بعد الخصر سيبدو وكأن المرأة ترتدي جاكيت بامب عصرية!

بموديل آخر، اعتمد وينستو على الفساتين المزركشة بطبعات خلية النحل، باللونين الأبيض والأسود، تم تنسيقها مع الكولون الطويل، يتدلى منها التول المنفوش الأسود، مع طرحة سوداء.

ولتلبية رغبات غالبية النساء، كان للفساتين الكلاسيكية البسيطة نصيب أيضاً، كالفستان الأسود المخملي، منسدل الأكتاف، مع الأكمام الطويلة، والذي تم تنسيقه مع حقيبة يد ميني.

“فساتين مخملية وأخرى أنيقة” الشمولية تتحقق بمجموعة Designers & Us ديزاينرز أند أس

بالحديث عن علامة Designers & Us ديزاينرز أند أس فهي دار أزياء لا ترتبط بعلامة محددة، بل تقدم مجموعات حصرية من منتجات الأزياء الراقية بالتعاون مع نخبة من مصممي الأزياء العرب والعالميين.

ولهذا سنلاحظ تنوع لافت بالمجموعة، على سبيل المثال وجود الفساتين المخملية بالألوان النيود مع خامات الستان والشيفون الحريري، ولمسة من الباييت، تميل أكثر للعصر الفيكتوري، خصوصاً مع القماش الحريري المنسدل بطريقة درابيه أنيقة مع التصاميم، واختيارات تسريحات الشعر المرفوعة أقرب لشكل الباروكة التي كانت النساء تعتمدها في ذلك الوقت.

وفي لمسة أخرى كان للفساتين الكلاسيكية الفخمة، بألوانها الداكنة نصيب رائع من المجموعة، على غرار الفستان الأسود المخملي مع تطريزات الخرز الأبيض، منسدل الأكمل، مع قصّة أقرب لشكل الفراشة، وفستان آخر باللونين الأبيض والأسود منفوش بطريقة رائعة جاء بقصّة بدون أكمام، كذلك لفتنا الفستان الكحلي المطرز بالخرز الأبيض يأتي مع قصّة انسيابية ضيقة لتصميم ملكي فخم.

تصاميم حالمة مستوحاة من الفن الهندي مخصصة للمرأة الخيالية بعرض علامة Itrh

Natak هو الاسم الذي أطلقته العلامة على مجموعتها بأسبوع الموضة في دبي، استلهمت الدار تصاميمها من الجوهر الغني والدرامي للمسرح الهندي المحلي، لهذا شاهدنا مجموعات رائعة من الفساتين ذات الطابع المسرحي، للمسة متكلفة بالتصاميم وصور ظلية هندية تقليدية كالقفطان والساري الهندي، والليهانجا الكلاسيكية، وهو أمر أقرب لـ توقعات ياسمينة لصيحات أسبوع الموضة في دبي 2024 لوجود المزيد من الفساتين الفخمة والمطرزة.

تضفي غالبية الفساتين الفخمة فكرة احتضان الروح الفنية للثقافة الهندية، تمتزج بشكل رائع مع نعومة الشيفون الحريري وتطريزات الريش، والخرز البراق والترتر اللامع الذي زين غالبية الفساتين.

احتفال رائع بالتناقضات أوجدته المجموعة خلال عرضها في دبي، خصوصاً مع تناغم الألوان، بداية من الفستان الأخضر المنفوش من الجزء العلوي يخرج منه تطريزات الريش لتحلق عالياً، وصولاً إلى الفستان الجاكيت الأحمر، والساري الهندي باللون الأصفر.

دمج رائع أحدثته علامة Itrh بمجموعتها لهذا الموسم، تليق بعرضها في حدث هام مثل أسبوع الموضة في دبي، لفت انتباه الجميع بعروض اليوم الثاني من أسبوع الموضة في دبي.

في الختام قد يعجبكِ أناقة وفخامة.. إطلالات النجمات تخطف الأنظار في اليوم الثاني من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية