تصاميم محتشمة وألوان هادئة ولمسات من الغرابة.. إليكِ تفاصيل اليوم الرابع من أسبوع الموضة في دبي

صيحات أسبوع الموضة في دبي - الصورة من انستغرام المصممة Gabriella Demetriades

صيحات أسبوع الموضة في دبي – الصورة من انستغرام المصممة Gabriella Demetriades

جدول مزدحم شهده اليوم الرابع من أسبوع الموضة في دبي، إذ قدّم مجموعات كبيرة من دور الأزياء تصاميمها أمس، بعرض مجموعات مختلفة من الموديلات مثل التصاميم المحتشمة، وموديلات العبايات، والفساتين الطويلة، وصيحات الكاب، بجانب الستايلات غير التقليدية التي شاهدناها في ختام اليوم.

ias

وقد لفتنا أيضاً أن هذا اليوم صادف تركيز واضح على الألوان الهادئة لغالبية التصاميم، خصوصاً الألوان الترابية الناعمة، والدرجات السماوية الخاطفة لامرأة هادئة تمشي واثقة على خطوط الموضة، وإليكِ أبرز التفاصيل ولكن أولاً قد يهمك الاطلاع على تفاصيل اليوم الأول من أسبوع الموضة في دبي لصيف 2025.

التصاميم الدرابيه والألوان الهادئة بمجموعة Deme by Gabriella

قدّمت علامة Deme by Gabriella مجموعتها الناعمة في أسبوع الموضة في دبي، والتي تميزت بتصاميمها الراقية للمرأة الهادئة، بداية من اختيار الألوان البسيطة كالأبيض الكريمي، والبيج الترابي، والأصفر الباهت، والأزرق الكحلي.

وركزت Deme by Gabriella على اختيار الموديلات البعيدة عن التطريزات والتكلف، على سبيل المثال الـ Set الكاملة للبنطلون القماشي عالي الخصر، مع كروب جاكيت قصيرة من الجلد الكحلي اللامع، وبياقة عريضة، لإطلالة بسيطة غاية في النعومة.

كذلك لفتنا اختيارها لتصميم الفستان مع قصّة ماكسي طويلة، ودرابية يبرز قوام الأنثى، وتم تنسيق المعطف الطويل بنفس اللون المطابق للفستان للوك متكامل، بجانب الفساتين باللون الكحلي مع القصّات الماكسي مربوطة أو ملفوفة بطريقة Wrap ناحية الخصر.

وبموديل آخر شاهدنا الفستان الدرابيه بخامة ديسكو لامعة، ولكن اللون الترابي الرمادي للفستان لم يبرز كثيراً هذه اللمعة، جاء مع قصّة منسدلة الأكتاف وأكمام طويلة.

التصاميم المحتشمة والجلاليب والفساتين الكشكش من Heaven lights

قدّمت علامة Heaven lights مجموعات مختلفة من التصاميم التي طغى عليها طابع الاحتشام، تم التركيز فيها على الجلاليب والفساتين الطويلة بأكمام، كالجلباب الطويل باللون البيبي بلو، المزركش من خامة التول القطني، مع قصّة الكاب الشيفون على الذراعين بقصّة طويلة، يزينها عقد وردي ضخم، وكان ذلك ضمن توقعات ياسمينة لصيحات أسبوع الموضة في دبي 2024.

وبتصميم آخر استخدمت الدار فكرة الداربيه أو الكشكش المتدرج، لفستان طويل مزين بالفروع الخضراء، مثالي للمرأة القصيرة، فهذه القصّة تحديداً تمنح المرأة سنتيمترات زيادة لطولها، علاوة على استخدام صنادل البامب للمزيد من الطول.

كذلك لفتتنا الفساتين الشيفون الحريرية الطويلة، المنسدلة بطريقة رائعة، والتي تبدو مميزة كلياً للمرأة الأربعينية، مع رباط العنق، وتدرج لافت على الأكمام وناحية الساق، وبنفس الفكرة شاهدنا الـ Set المحتشمة من قماش الشيفون البليسيه المزين بالورود، مع أكمام واسعة، وبنطلون واسع طويل.

وقد يعجبكِ التعرّف على 5 مصممين عرب لجأن إلى الورود لإطلاق مجموعاتهم لخريف وشتاء 2024.

أناقة وتحرر بتصاميم عليا بستمام Alia Bastamam

قدّمت مصممة الأزياء الماليزية Alia Bastamam مجموعة متنوعة من التصاميم الانيقة، أضفت فيها إحساس رائع بالحرية على الموديلات، بداية من استخدام الأقمشة التي جاءت أغلبها من الشيفون الحريري، مع التول والأورغانزا، وصولاً إلى الألوان التي ركزت فيها على الدرجات الأرضية بالبيج والرمادي والأسود، بجانب ألوان سماوية كالأزرق والأخضر البحري.

أكثر ما لفتنا هو فستان الزفاف الأنيق الذي جاء مع قصّة كورساج للجزء العلوي مسحوب بكشكش بليسيه، منسدل الأكمام مع الحمالات الرفيعة، والأكمام الطويلة.

وبجانب هذه الموديلات، كان هناك تصاميم للفستان الطويلة من خامة شيفون ناعمة تأتي مع صيحة الكتف الواحد، أو من الشيفون التول للتنورة القصيرة والبلوزة مع الأكمام المنسدلة.

كذلك لفتنا الـ Set للتنورة الأومبري مع فتحة الساق الجانبية، وبلوزة سوداء مع أكتاف عريضة وأكمام شيفون، بجانب الـ Set البحرية لإطلالة رائعة على البحر، أو الموديل الأخضر البحري بتدرج أومبري أيضاً مع تنورة عالية الخصر وتوب أنيق مُلون.

استخدمت أيضاً عليا بستمام التصاميم الباييت اللامعة من خامة الشيفون الصيفية للبناطيل الواسعة منخفضة الخصر، مع الجاكيت القصير بأكمام طويلة لتناسب إطلالات السهرة في صيف 2025.

الجاكيتات الضخمة والموديلات باللون الأسود من VIVA VOX

أما علامة VIVA VOX فقد ركزت بشكل أساسي على اختيار اللون الأسود كسمة أساسية بالمجموعة، يليها الألوان والموديلات الترابية كالبيج الأوف وايت، وفي بعض الأوقات دمجت اللونين مع بعضهما البعض بتصميم واحد، كالفستان المنقسم لنصفين أسود وبيج أوف وايت، بقصّة ميدي طويلة.

وبموديلات أخرى تم اعتماد الفساتين الشيفون باللون الأسود مع قصّة منسدلة واسعة للجزء العلوي، وضيقة قليلاً من الخصر.

بجانب ذلك، كان هناك موديلات الجاكيتات الضخمة واسعة المقاس بطريقة مبالغ فيها، تم اعتمادها مع الفساتين القصيرة، وأيضاً كان هناك تركيز على الكشكش الضخم يزين الفساتين الميدي للمسة غير تقليدية.

كذلك كان هناك الفساتين الجلد الطويلة، مع قصّة كاب جلد منسدل مع الكشكش، ويزينه من ناحية الساق التول الأسود، والفساتين الستان الطويلة مع قصّات غير متوازنة تضفي لمسة لافتة للموديل، بجانب الفساتين مع أكتاف كشكش ضخمة، أو اللعب بالجاكيتات التي تم وضعها على الخصر بشكل غير تقليدي للتصاميم.

وفي الوقت نفسه كان هناك تصاميم بسيطة للفساتين من الستان الحريري باللون الأسود مع أكمام طويلة ورقبة عالية، وأخرى مع صيحة الكتف الواحد، لمجموعة متنوعة من التصاميم غير التقليدية تضفي مزيداً من الغرابة بأسبوع الموضة في دبي سبتمبر 2024.

في الختام لا يفوتكِ فساتين أسطورية وألوان مبهجة في اليوم الثالث من أسبوع الموضة في دبي؟

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية