تصاميم حيوية بأسلوب عصري.. بداية مُشرقة في أول يومين من أسبوع الموضة في لندن لصيف 2025

بداية مُشرقة في أوّل يومين من أسبوع الموضة في لندن - الصورة من انستغرام علامة Bora Aksu

بداية مُشرقة في أوّل يومين من أسبوع الموضة في لندن – الصورة من انستغرام علامة Bora Aksu

انطلقت فعاليات أسبوع الموضة في لندن لموسمي ربيع وصيف 2025 ببداية مبهجة ومليئة بالإبداع، حيث قدمت العروض في أول يومين تصاميم حيوية تعكس روح العصر وتواكب أحدث اتجاهات الموضة، خصوصاً وقد تميزت عروض الأزياء بمزيج مثير من الأناقة الكلاسيكية والتجديد العصري، مُظهرةً تنوعاً لافتاً في أساليب الملابس.

ias

كان الدانتيل حاضراً بقوة، حيث ظهرت الفساتين المصنوعة منه بتصاميم أنيقة وألوان لافتة، مُضفية لمسة من الرقة والأنوثة على منصّات العروض، ولم تقتصر التوجهات على الأساليب التقليدية، بل شهدنا أيضاً إدخال عناصر عصرية مثل الشورتات الواسعة، والتنانير المستقيمة وفساتين المكرمية التي أضفت لمسة من الراحة والحداثة إلى الإطلالات.

كما تنوعت الألوان بين الفاتحة والمشرقة مع لمسات النيون، بجانب الدرجات الداكنة، مما ساهم في خلق أجواء من الانتعاش والحيوية مع لمسة من الفخامة. وبعد أن قدّمنا لكِ افتتاحية أسبوع الموضة في نيويورك، إليكِ أبرز التفاصيل في أوّل يومين من أسبوع الموضة في لندن.

عودة إلى أزياء الخمسينيات والستينيات في مجموعة Bora Aksu

أعادت علامة الأزياء Bora Aksu الحياة إلى أجواء الخمسينيات والستينيات من خلال مجموعتها الجديدة، التي أُسدل الستار عنها في أسبوع الموضة في لندن، حيث كانت المجموعة بمثابة رحلة عبر الزمن، حيث أعادت إحياء التصاميم الكلاسيكية التي تميزت بالأناقة والأنوثة التي لا تنسى.

تضمنت المجموعة عودة قوية لفساتين الدانتيل المميزة، التي جاءت مع تفاصيل الأكتاف العريضة، ممزوجة مع ستايل الدرابيه والكشكش، التي أضفت لمسة من الرومانسية والرقة على كل تصميم، وكأنها مزيج لافت بين أزياء الخمسينيات وفساتين العصر الفيكتوري.

وتُوّجت الألوان الفاتحة، مثل الأبيض الثلجي والبيبي بلو، تلك الفساتين بإشراقة تنبعث من جمال وبساطة الخمسينيات والستينيات.

إلى جانب الملابس، كانت تسريحات الشعر الشينيو تُكمل الستايل الخمسيني بشكل مثير، حيث أضافت لمسة من الأناقة التقليدية التي تتماشى مع روح المجموعة وتُعزز من الطابع الكلاسيكي للتصاميم.

ستايل فني كلاسيكي بمجموعة S.S.DALEY

قدّمت علامة S.S.DALEY أول مجموعاتها النسائية تحت اسم “No suffix, prefix or quotes” مستوحاة من حياة وأعمال الفنان البريطاني Gluck.

ولهذا سنلاحظ الكثير من تفاصيل الورود المطرزة المستوحاة من بورتريهات الفنان البريطاني، حيث تسعى المجموعة لتقديم أزياء خالدة وأصلية، بعيداً عن التصنيفات التقليدية، ولهذا تشكل هذه المجموعة بداية بارزة للعلامة، حيث تعيد تفسير تأثيرات تاريخية وثقافية في إطار عصري، مما يجعلها تجربة فريدة ومؤثرة في عالم الأزياء.

شاهدنا بالمجموعة البدلات الشورت مع الجاكيتات بتطريزات بيضاء لافتة، والفساتين الطويلة مع فتحة الساق برسمات الورود وتنسيقها بشكل رائع مع البناطيل الواسعة.

كذلك ستلاحظين طبعات التارتان والأسلوب الإنجليزي بالأزياء الكلاسيكية بارزاً بالبدلات الفخمة، مثلما أخبرناكِ في توقعات ياسمينة لأسبوع الموضة في لندن.

فساتين المكرمية وأزياء الكروشيه حاضرة بمجموعة Mark Fast

تألقت مجموعة Mark Fast الجديدة بإدخال فساتين المكرمية وأزياء الكروشيه إلى عالم الموضة بطريقة مبتكرة، خصوصاً بعد أن هيمنت بشكل كبير هذا الصيف، حيث تعكس التصاميم حيوية وجاذبية خاصة، بفضل دمجها لألوان مبهجة ونغمات نيون تضيف لمسة من الحداثة والانتعاش للمسة أكثر حداثة في صيف 2025.

احتوت المجموعة على فساتين مصنوعة بتقنيات المكرمية، التي أضفت لمسة من النعومة والرقي، جنباً إلى جنب مع أزياء الكروشيه التي أعادت إحياء فنون الحرف اليدوية بأسلوب عصري، يزينها لمسة الشراشيب لمزيد من البهجة.

على سبيل المثال الفستان البرتقالي يزينه الكروشيه للجزء العلوي، وتنسدل منه الشراشيب مع قصّة الميرماد، والفستان الأخضر النيون مع الريش، وقصّة الكروشيه والمكرمية للمسة غاية في النعومة والعصرية معاً.

ما رأيكِ في متابعة 4 صيحات شعر أعجبتنا من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024.

فساتين كلاسيكية وتصاميم لامعة مستوحاة من السبعينيات بمجموعة Richard Quinn

قدّم Richard Quinn مجموعة جديدة تنبض بأجواء الماضي العريق، مستلهمة من أناقة الستينيات والسبعينيات.

وتميزت هذه المجموعة بفساتين كلاسيكية وتصاميم لامعة، تتناغم مع التأثيرات الجريئة لتلك الحقبة الذهبية.

تضمنت المجموعة تصاميم باييت لامعة تُضفي لمسة من البريق والتألق كالفستان الباييت متدرج بتطريزات باللون الأسود، بجانب فساتين منفوشة تعكس الروح الرومانسية والتفاصيل الزخرفية التي كانت شائعة في فترة السبعينيات.

كما شملت المجموعة أزياء مزينة بالورود، التي أضافت لمسة من أنيقة للعارضات، كالفساتين الفضية مع الخصر المنخفض، لتذكرنا بإطلالات فتيات هذا العصر بأوقات السهرات والمناسبات.

وقد تحبين قراءة الأناقة الهادئة تهيمن على إطلالات النجمات في حفل ختام مهرجان فينيسيا 2024.

تصاميم أنثوية مع لمسة جريئة بعروض Nensi Dojaka

قدمت Nensi Dojaka مجموعة أزياء تتميز بتوازن فريد بين الأنوثة والجرأة، حيث أسرت عروضها الأنظار بتصاميم تعكس حسّاً عصريّاً جريئاً.

تتجلى الأناقة في كل تفصيل، بدءاً من القصّات الضيقة التي تبرز الأنوثة وصولاً إلى التصاميم المكشوفة التي تضيف لمسة من الجرأة والثقة.

سنلاحظ أن كل قطعة تعكس روح الابتكار والتجديد، معتمدة على تكنولوجيا التصميم التي تعزز من الأناقة والفردية، وهو أسلوب أكثر حداثة عادة لم نكن نشاهده بالعروض الإنجليزية التي تركز أكثر على ستايل الفخامة والكلاسيكية وستايل الـ Layers، لهذا أضفى هذا العرض لمسة عصرية لأسبوع الموضة في لندن.

في الختام، ما رأيكِ في التعرّف على 5 قطع أزياء غيّرت طريقة لباس المرأة بشكل لافت في 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية