تركي آل الشيخ ينتقد السياحة والترفيه في أميركا وأوروبا ويؤكد: المملكة أفضل!

تركي آل الشيخ يكشف عن موعد مؤتمر موسم الرياض للكشف عن مفاجآت الموسم

مصدر الصورة: الحساب الرسمي للمستشار تركي آل الشيخ Turki_alalshikh@

نشر رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ تصريحات نارية قارن خلالها بين قطاع السياحة والترفيه في المملكة ودول أوروبا.

ias

بثقة وشفافية عالية غرّد المستشار تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على منصة X، عن السياحة والترفيه في دول أوروبا والولايات المتحدة الأميركية، مقارنًا بذلك قطاع السياحة في المملكة، ولكِ بهذا الخصوص أن تتذكري ما نشرناه سابقًا عن أعداد سُياح دول الخليج القادمين إلى المملكة.

تركي آل الشيخ يتوقع بأن تُصبح المملكة “بُعبع” السياحة في المستقبل القريب

أكد المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه من خلال تغريدته أن الكفّة ترجح لجهة السياحة في المملكة مقارنةً مع دول أوروبا وأميركا التي مكث فيها مدّة تتجاوز الشهر، مستعرضًا سلبيات كثيرة لامسها خلال هذه الفتره كسائح قادم من الخليج، سواءً في مستوى الخدمات المقدمة أو على صعيد الآمان، والمطاعم، والأماكن الترفيهية وغيرها من الأمور. حيث قال في منشوره حول مستوى خدمة صالات السينما: “أبي أتكلم في قطاع السياحة والترفيه أولًا ما لقيت ولا سينما نظيفة… وكراسي غير مريحة وشاشات عرض قديمة وأنظمة صوتية مضروبه فرق السماء والأرض عن السينما في الخليج عمومًا والمملكة خصوصًا”.

أما عن المطاعم فقد أكد أن مستوى المطاعم في بلدان أوروبا وأميركا قد تراجع عن السابق، حيث أصبح عدد العاملين أقل من السابق، ذلك بالإضافة لمستوى الخدمة، ورغم جودة الطعام إلا أنها لا تختلف كثيرًا عما هو متواجد في المملكة، وقد تكون في المملكة أفضل.

كما أعرب المستشار تركي آل الشيخ عن استياءه من مستوى الفنادق هناك مشيرًا للفرق الواضح بينها وبين الفنادق في المملكة، حيث كانت أغلب الفنادق قديمة، في حين يكون مستوى الخدمة غير جيد في الفنادق الحديثة منها، وينطبق ذلك أيضًا على مدن الملاهي والألعاب التي وجد تركي آل الشيخ وأبناءه بأنها أقل من عادية وقديمة ومزدحمة، وبأن كفة المدن الترفيهية في موسم الرياض ترجح.

تناول أيضًا جانب الآمان في تلك الدول مؤكدًا معاناة السائح الخليجي هناك، الذي يجب ألا يرتدي ساعة أو حقيبة باهظة الثمن لكي لا يتعرض للسرقة، كما يجب عليه أن يكون متيقظًا خلال تواجده في المقاهي والمطاعم وعند ركوبه لسيارات الأجرة، وهذا ما لا يحدث في دول الخليج عامة وفي المملكة على وجه الخصوص التي تتمتع بالأمن والأمان.

وأكد في الختام أن المملكة في المستقبل ستكون بدون منازع “بعبع السياحة والترفيه في العالم”، معربًا عن حماسته للمشاريع السياحية ووسائل النقل والمطارات التي سيتم افتتاحها التي ستنقل المملكة نقله نوعية تجعلها ضمن أهم الدول في العالم في مختلف المجالات، وذلك بفضل الخطط التطويرية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان ورؤيته الطموحة.

والجدير ذكره أن رأي المستشار تركي آل الشيخ حول تطوّر القطاع السياحي في المملكة في هذه التغريدة يأتي متوافقًا مع تصريحات وزير السياحة السعودي التي كشف بها أرقامًا خيالية تجسد نجاح منظومة السياحة في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية