تخطيتي الأربعين؟ نصائح مفيدة عند استخدام الـConcealer

نصائح عند استخدام الـconcealer

نصائح مهمة عند استخدام الـconcealer

تبحث المرأة بعد تخطيها سن الأربعين، عن الطرق الصحيحة لوضع خافي العيوب الـConcealer، لتغطية التجاعيد والخطوط التي تبدأ في هذا العمر بالتشكّل على وجهها، فما هي الطريقة الأمثل لاستخدامه؟

ias

يعد خافي العيوب “الكونسيلر” بالنسبة لأغلب النساء، بمثابة عصا سحرية لإخفاء الهالات السوداء تحت العين وعدم تجانس البشرة وشوائبها. وكنا قد أخبرناكِ عن سر المكياج المثالي.

كيف تختارين الكونسيلر المناسب؟

يعتبر الكونسيلر واحد من أهم ثلاث مستحضرات تجميل يجب أن تمتلكها المرأة، إلى جانب الماسكارا وكريم الحماية من الشمس.

إن تعلم كيفية التعامل مع الكونسيلر يمكن أن يغير حياتك تمامًا. لكن في البداية، عليكِ التأكد من حصولك على الملمس المناسب للكونسيلر الذي سيمتزج جيدًا مع نوع بشرتك المحدد. وقد يهمكِ التعرّف على مستحضرات تجميل ومكياج تجعلك أجمل النساء في صيف 2024.

نصائح عند استخدام الـconcealer
نصائح عند استخدام الـconcealer

1- حددي لون البقعة التي تودين تغطيتها

إذا كنتِ تودين تغطية الهالات السوداء التي تظهر باللون الأرجواني، فأنتِ تريدين استخدام خافي عيوب الخوخ أو المشمش لتحييدها. “ثم يمكنك اختيار الحصول على خافي عيوب بدرجة أو درجتين على الأقل لتفتيح منطقة تحت العينين. وإذا كنتِ تغطين الاحمرار على الجلد، يجب اختيار كونسيلر ذو مسحة خضراء لتحييد اللون الأحمر. والأهم اختاري اللون الأقرب إلى بشرتك لمزجه بسلاسة.

2- اختاري كونسيلر يناسب نوع بشرتك

كما هو الحال مع العناية بالبشرة، يتفاعل المكياج أيضًا بشكل مختلف مع أنواع البشرة المختلفة. قبل قيامكِ بشراء الكونسيلر المعين، اكتشفي ما هو الأفضل لبشرتك على وجه الخصوص.

  • للبشرة الجافة: يجب اختيار كونسيلر كريمي ومرطب، أي ذو قوام رقيق.
  • للبشرة الدهنية: وهي عكس البشرة الجافة، يجب اختيار كونسيلر ذو لمسة نهائية غير لامعة واحرصي على تثبيته ببودرة شفافة، خاصة إذا كان يغطي العيوب. علمًا أن هناك مستحضرات عليك تطبيقها قبل الكونسيلر.
 نصائح عند استخدام الـconcealer
أبرز نصائح عند استخدام الـconcealer

الطرق الصحيحة لوضع الكونسيلر

  • اختاري الكونسيلر الصحيح. يوجد أنواع وأشكال عديدة من الكونسيلر لذلك يجب عليكِ أولا معرفة نوع بشرتك لتحديد ما تحتاجينه. هل تحاول إخفاء حب الشباب؟ الهالات السوداء تحت العينين؟ الندوب أو الوحمات؟ لتغيير اللون، اختاري كونسيلر مظلل باللون الأصفر أو الأخضر حيث تعمل تلك على إخفاء البقع الحمراء والداكنة على بشرتك. للندوب والهالات السوداء حول العينين، استخدمي كونسيلر درجته من 1-2 أخف من لون بشرتك الطبيعية. استخدمي قلم الكونسيلر لحب الشباب، حيث تسهل الرأس المدببة للقلم عملية وضعه حول بؤر الحبوب. اختبري درجة لون الكونسيلر على وجهك وليس يدكِ وذلك للحصول على تطابق تام في اللون. تأكدي من اختبار الكونسيلر بدون وجود أي ماكياج على وجهك.
  • أعدي وجهك لوضع الكونسيلر. قبل وضع الكونسيلر، تأكدي من غسل الوجه بغسول لطيف للوجه ووضع مرطب. استخدمي مزيل الماكياج أو الودانة لإزالة اللون القاتم تحت العينين والتي من الممكن أن تكون بسبب الماسكارا. وضع الكونسيلر هو الخطوة الأولى في عملية وضع الماكياج وستمر بسلاسة كبيرة على بلانك كانفاس.
  • حاولي تغطية الدائرة تحت العين عن طريق استخدام فرشاة الكونسيلر أو أطراف أصابعك (الفرشاة هي الأصح) لوضع الكونسيلر تحت عينيك. ابدئي من الجزء الداخلي بجانب أنفك ثم تحركي للاتجاه المقابل عند خط الجلد الخارجي. حركي الكونسيلر نحو الأطراف بحيث لا يظهر أي تغير واضح بين لون بشرتك والكونسيلر. تجنبي فرك الكونسيلر في المنطقة حول العينين بحيث يتلف جلد هذه المنطقة بسهولة. اربتي برفق أو اضربي بخفة الكونسيلر بأطراف أصابعك أو الفرشاة لفرده. ضعي الكونسيلر على الجزء الداخلي لأنفك إذا كانت عينيك غائرتين. دائمًا ما يتم إهمال هذه المنطقة وعدم وضع كونسيلر عليها ولذلك تبدين كأنك ترغبين في النوم. تأكدي من وضع الكونسيلر على الجزء الكلي حتى الوصول لخط الرموش تحت خط العين مباشرة. تعرفي أيضًا على طريقة اختيار افضل كونسيلر للبشرة الجافة وخصائصه.
 نصائح عند استخدام الـconcealer
نصائح مهمة
  • ضعي الكونسيلر على حبوب الشباب والبقع. إذا كان لديكِ أي حبوب شباب أو بقع داكنة أو بقع من الشمس أو ندوب أو وحمات، حان الوقت الآن لإخفائهم. ضعي الكونسيلر برفق على مقدمة كل علامة ثم افرديه برفق على جلدك. ضعي طبقة خفيفة من الكونسيلر لتجنب الشكل المتكتل وضعي المزيد إذا لزم الأمر. إذا كان لديكِ حبوب شباب، تجنبي وضع الكونسيلر باستخدام الأصابع. بدلا من ذلك استخدمي فرشاة ماكياج نظيفة لمنع انتشار البكتيريا والتي من الممكن أن تُزيد الأمر سوءًا. إذا كنت تستخدمين الكونسيلر على مساحة كبيرة (لتغطية العُد الوردي مثلا) استخدمي طبقة رفيعة وافرديها على الأطراف جيدًا. كلما وضعتِ المزيد من الكونسيلر، بدا أكثر وضوحًا على مدار اليوم.
  • اضبطي الكونسيلر. بعد التأكد من وضع الكونسيلر وفرده على كل البقع الداكنة وعلى الهالات تحت العينين، ضعي طبقة من كريم الأساس على الكونسيلر. لضرب عصفورين بحجرٍ واحدة، استخدمي كريم أساس بودرة مضغوطة أو سائبة. يمكنك أيضًا استخدام كريم أساس سائل أو سائح ولكنك ستحتاجين لإضافة بودرة فوقها. افردي كريم الأساس على الوجه بأكمله. استخدمي بودرة شفافة بفرشاة كبيرة على كريم الأساس ليثبت على وجهك لمدة 12 ساعة. استخدمي فرشاة للوصول إلى الجزء الداخلي من عينيكِ تحت خط الرموش، تأكدي من تغطية كل جزء في وجهك حتى تلك التي تم وضع الكونسيلر عليها. ضعي برفق بودرة إضافية على المناطق التي تحتوي على الكونسيلر للتأكد من عدم انسيابها على مدار اليوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية