تحديد شروط إقامة عروض الأزياء في السعودية

تحديد شروط إقامة عروض الأزياء في السعودية

تحديد شروط إقامة عروض الأزياء في السعودية

حددت المنصة الحكومية الإلكترونية في السعودية شروط إقامة عروض الأزياء في السعودية التي تتضمن مواصفات لملابس العارضات المشاركات.

ias

الهدف الأساسي من إقامة عروض الأزياء هذه هو إبراز أهمية قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية وكانت قد أتاحت وزارة الثقافة في وقتٍ سابق إمكانية الحصول على تصريح إقامة عرض أزياء بشكل إلكتروني، لتسهيل العمل لتلك الفعالية. وفي هذا السياق اليك 5 أسماء سعودية في قائمة فوربس للمبدعين العرب في قطاع الأزياء والموضة 2024.

احترام الذوق العام

تشترط هيئة الأزياء على الراغبين في تنظيم عروض في المملكة أن تحترم القطع المعروضة الذوق العام، من خلال عدم إظهار أجزاء مكشوفة من أجسام العارضات بشكل مبالغ. كما تتضمن الشروط أيضًا، منع عرض أي قطع تضم صورًا أو أشكالًا أو علامات أو عبارات تسيء إلى الذوق العام. بما فيها الأزياء التي تضم صورًا أو أشكالًا أو علامات أو عبارات لها دلالات دينية أو مذهبية أو سياسية، أو صورًا لشخصيات عامة.

آلية استقبال الشكاوى والمقترحات

تفرض هيئة الأزياء على المنظمين توفير آلية استقبال شكاوى ومقترحات الزوار، بالإضافة إلى تزويد الهيئة بتقرير نهائي عن نتائج العرض ومنها عدد الحضور، عدد الفنانين وتفاصيلهم كالإسم ونبذة عن الفنان، وقائمة بالأعمال المشاركة في العرض وغيره.

للمناطق المقدسة شرط إضافي

أما لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، شرط إضافي عند الرغبة في إقامة عرض أزياء، ويتضمن الحصول على موافقة من إمارة المنطقة المقدسة، في حال كانت الفعالية ستقام فيها.

وأخيرًا تعرفي على السعودية خلود المانع تنال براءة اختراع لقميص رياضي مزود بأجهزة استشعار لقياس الجهد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية