تجنبي هذه العادة اذا كنت صاحبة بشرة دهنية

العناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة

تعاني صاحبة البشرة الدهنية، من العديد من المشاكل مثل حب الشباب واللمعان الزائد وإنسداد المسام، لذلك من المهم إتباع نظام عناية بالبشرة مناسب لتجنب تفاقم هذه المشاكل.

ias

خصائص شكل البشرة الدهنية وكيفية العناية بها ليس بالأمر الصعب، لكن عليك تجنب بعض الأمور التي تضر بشرتك، والتي سأحدثك عنها تباعًا.

تأثير سلبي على مظهر البشرة وصحتها

تتميّز البشرة الدهنية بخصائص تجعل العناية بها دقيقة، خصوصًا لناحية زيادة إفراز الزيوت الطبيعية من الغدد الدهنية في الجلد، ما يتسبب بظهور لمعان زائد على البشرة وظهور المسام الواسعة.

روتين العناية بالبشرة الدهنية بحاجة لاتباع خطوات معينة لحماية بشرتك والحصول على بشرة خالية من الشوائب!
روتين العناية بالبشرة الدهنية بحاجة لاتباع خطوات معينة لحماية بشرتك والحصول على بشرة خالية من الشوائب!

وقد يكون له تأثير سلبي على مظهر البشرة وصحتها في حال قمتي بروتين العناية بالبشرة بأسلوب لا يتناسب مع نوع بشرتك. ومع ذلك، يمكن اتباع بعض الخطوات البسيطة للعناية بالبشرة الدهنية والمساعدة في تحقيق بشرة صحية ومتوازنة.

أشياء ممنوعة لصاحبة البشرة الدهنية

قد تعتقدي أن غسل الوجه بكثرة يساعدك على التخلص من الزيوت الزائدة، ولكن هذا غير صحيح. في الواقع، يمكن أن يؤدي غسل الوجه بكثرة إلى جفاف البشرة وتحفيزها على إفراز المزيد من الزيوت، حيث ينصح بغسل الوجه مرتين يوميًا فقط، مرة في الصباح ومرة في المساء، باستخدام غسول لطيف مخصص للبشرة الدهنية. كما يمكن أن تسبب المنتجات التي تحتوي على الكحول أو العطور تهيجًا للبشرة الدهنية وتزيد من إفراز الزيوت، لهذا يجب عليك اختيار منتجات روتين للعناية بالبشرة الدهنية، اللطيفة والخالية من الزيوت والمواد الكيميائية الضارة.

ومن المهم أن تعرفي أيضًا، أنه يمكن أن ينقل لمس الوجه الأوساخ والبكتيريا إلى بشرتك ويؤدي إلى إنسداد المسام وظهور حب الشباب، فحاولى تجنب لمس وجهك بقدر الإمكان، وخاصة إذا كانت يديك متسخة. ولاتنسي، قومي بترطيب بشرتك مرتين يوميًا باستخدام مرطب خفيف الوزن وخالٍ من الزيوت.

وغيرها من العادات التي يجب عليك تفاديها لحماية بشرتك من المشاكل الجلدية، لهذا إلتزمي بالخطوات التي ذكرناها، لمساعدة بشرتك في الظهور بمظهر أفضل هذا الصيف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية