تجربتي مع فيلر الأنف ونصائح للمقدمات عليها

تجربتي مع فيلر الأنف ونصائح للمقدمات عليها

تجربتي مع فيلر الأنف ونصائح للمقدمات عليها

لاحظنا في السنوات الأخيرة، أن الإجراءات التجميلية غير الجراحية لاقت رواجًا كبيرًا، حيث تسعى الكثير من السيدات إلى خيارات أقل تعقيدًا وكلفةً وألمًا، لتحسين ملامح وجوههنّ.  وإطلعي أيضًا على تقنية بديلة عن عملية تجميل الأنف يشرح عنها دكتور كوستي في حديث مع ياسمينة.

ias

يعد فيلر الأنف إحدى طرق التجميل الغير جراحية والتي تهدف إلى تعديل شكل ومظهر الأنف بشكل مؤقت، عن طريق حقن المواد المملوءة في الجلد لملء المناطق المطلوبة وإعطاء الأنف مظهرًا أكثر تناغمًا وجمالًا.

ما هو فيلر الأنف؟

يعتبر فيلر الأنف إجراء تجميلي من الدرجة الأولى، حيث يتضمن حقن حشوات جلدية في الأنف، لتغيير الشكل، الحجم أو المحيط. كما يستخدم هذا الإجراء لتنعيم وتحسين مظهر النتوءات على جسر الأنف، وتعزيز طرفه، وتحسين المظهر العام ككل دون الحاجة الماسة إلى إجراء عملية جراحية، وأصبح في يومنا هذا، من الخيارات الأساسية لدى النساء والفتيات الراغبات في إجراء تغييرات جمالية على أنوفهن، دون الخضوع لجراحة، والتي من الممكن أن يكون لها بعض المخاطر على المدى القريب. رغم أن رهف القحطاني حذرت سابقًا من حقن فيلر الأنف فماذا جرى لها؟

ماذا تحتوي حشوات الأنف؟

اللافت أن حشوات الأنف، تحتوي حمض الهيالورونيك، وهو المادة الموجودة طبيعيًا في الجسم، والتي من وظيفتها ترطيب الجلد، مما يجلعه خيارًا آمنًا وفعالًا للتحسينات التجميلية. وقد تستمر تأثيرات حشوات الأنف من عدة أشهر إلى عام تقريبًا، وذلك يعتمد على نوع الحشوة المستخدمة.

أما بالنسبة إلى الوقت الذي تتطلبه عملية الحقن، فيعتبر قصيرًا، ويستغرق عادةً أقل من 30 دقيقة، ويتم إجراؤه في عيادة الطبيب دون الحاجة للذهاب للمشفى، وتتطلب بعد هذه العملية فترة نقاهة قصيرة، ما يسمح للسيدات والنساء بممارسة أنشطتهن اليومية على الفور.

وكأي إجراء تجميلي، لا بد من وجود بعض الآثار الجانبية الشائعة له: كالتورم البسيط والاحمرار والكدمات في موقع الحقن، ولكن هذه الآثار عادةً ما تختفي في أيام قليلة.

تجربتي مع فيلر الأنف المؤقت لمدة 6 أشهر

بالرغم من أن الجميع يخبرني بأن لدي أنف مقبول إلا أنني غير راضية عنه، وأكثر ما شجعني على تجربة تجميل الأنف بالفيلر، كونه إجراء غير جراحي، أي لا يحتمل أي فترة تعافي أو شعور بالألم، أو مخاطر تجميل الأنف، كما أنني سأحصل على التغيير الذي أتمناه خلال دقائق وهذا ما حدث.

بدأت التجربة بجلسة الاستشارة الأولى التي سألني الطبيب خلالها هل أعاني من أية أمراض، وما الأدوية التي أتناولها في هذه الفترة من مكملات عشبية، وأدوية مضادة للالتهابات، والتاريخ المرضي والعائلي، وتأكد هل أدخن أم لا، ومن بين كل هذه الأسئلة لم أكن أتناول سوى بعض الفيتامينات، لذا أخبرني الطبيب بالتوقف عنها لمدة أسبوعين قبل الخضوع للإجراء؛ لأنها تسيل الدم وقد تعرضني إلى النزيف.

ثم أخبرني أن الإجرء آمن تمامًا وقد أشار بحدوث بعض الآثار الجانبية مثل الاحمرار والتورم الطفيف بعد العملية، ولكن يكون هناك بعض الألم الذي باستعاطتي أن أتحكم فيه بالمسكنات في حالة الشعور به، ونصحني بتناول المضادات الحيوية فبل وبعد الإجراء؛ لتفادي أية إصابات بالعدوى.

بالفعل كان الألم طفيفًا، بدأ الإجراء بوضع كريم للتخدير على أنفي، شعرت ببعض الوخز، ثم لم أشعر بأي ألم بعد ذلك، خلال جلسة الاستشارة حددت ما أريده بالتحديد وهو أنف أكثر ارتفاعًا وأقل اتساعًا، لذا حدد الطبيب بعض النقاط بالقلم علي المناطق التي سيتم الحقن بها، شعرت بضغط الإبرة ولكنني لم أشعر بأي ألم شعرت فقط ببعض الوخز عندما بدأ ضغط الإبرة. شعرت بالاستمتاع وأنا أرى أنفي يتغير بالتدريج أثناء إجراء تجميل الأنف بالفيلر فقد أخذ الطبيب يدلك مادة الفيلر التي حقنها بأنفي برفق ولطف شديدين، وأخذ يشكل أطراف الأنف حتى أخذ يتشكل بالتدريج حتى حصلت على الارتفاع الذي تمنيته.

الآثار الجانبية المحتملة

  • التورم والكدمات: من الشائع ظهور بعض التورم والكدمات في موقع الحقن، وعادةً ما تزول هذه الأعراض خلال بضعة أيام.
  • الألم في موقع الحقن: قد تشعر بعض النساء بألم أو عدم راحة في المنطقة التي تمت معالجتها، والذي عادةً ما يكون مؤقتًا ويمكن التحكم فيه بالأدوية المسكنة.
  • العدوى: رغم ندرتها، إلا أن هناك خطر الإصابة بالعدوى في موقع الحقن، ويجب معالجتها فورًا بالمضادات الحيوية بناءً على توجيهات الطبيب.
  • عدم تناسق النتائج: في بعض الحالات، قد لا يكون توزيع الفيلر متساويًا، مما يؤدي إلى عدم تناسق مؤقت يمكن تعديله في جلسة متابعة.
  • ردود فعل تحسسية: نادرًا ما يمكن أن تحدث ردود فعل تحسسية تجاه المواد المستخدمة في الفيلر، ويجب مناقشة أي حساسية معروفة مع الطبيب قبل الإجراء.

عيوب وأضرار تجميل الأنف بدون جراحة

  • إذا لم تتم تلك التقنيات تحت إشراف وعلى يد طبيب ذو خبرة، ربما ستسبب بعض الأضرار على المدى القريب. فمثلًا تقنية تجميل الأنف بالخيوط وتجميل الأنف بالفيلر قد تتسبّب بتلف في الأعصاب، يمكن أن يصل إلى العمى في بعض الأحيان. 
  • لا تستمر نتائج تقنية تجميل الأنف بالفيلر للأبد، والأهم على السيدة التي قامت بها بتكرار الإجراء لاسترجاع النتائج المطلوبة، وذلك على عكس عملية تجميل الأنف الجراحية. 
  • قد تعاني بعض النساء والفتيات من الحساسية تجاة الخيوط التجميلية أو المواد المستخدمة في الفيلر. 

وكنا قد أخبرناكِ عن  أشهر الآثار الجانبية بعد حقن الفيلر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية