تجربتي مع عشبة الأسبغول للتنحيف وفوائدها الرائعة

تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف

تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف

تتساءل الكثير من النساء عن فوائد عشبة الأسبغول للتنحيف وما هي استخداماتها، وما العناصر الغذائية التي تتواجد فيها، فضلًا عن أهميتها لصحة الجسم؟ وقد يهمكِ الإطلاع على فوائد حبوب القاطونة لخسارة الوزن والتمتع بجسمٍ رشيق.

ias

هذه العشبة تحتوي مجموعة من الألياف التي تسمى السيليوم وهي مادة طبيعية غالبًا تستخرج من بذور القطونة والتي تساهم في علاج الكثير من المشاكل الصحية منها الإمساك والإسهال والتهاب القولون العصبي وآلام المعدة المختلفة.

ماهي عشبة الأسبغول؟

اشتهرت الهند بالأعشاب الطبيعية لتسريع عملية فقدان الوزن، والتي من بينها ورق النعناع، غورمار، أوريغانو، روزماري، بالإضافة إلى عشبة الاسبغول للتنحيف وإنقاص الوزن. وكأحد أشكال الألياف الطبيعية المشتقة من نبات هندي يسمي “لسان الحمل”، تكونت عشبة الاسبغول للتنحيف من قشور تلك النبتة حيث يتم استخدامها بشكل رئيسي كملين طبيعي.

بجانب ذلك، تمتاز تلك العشبة بالعديد من الفوائد والتي من أهمها: تعزيز وظائف القلب والبنكرياس، تسهيل حركة الأمعاء التي تمنع انتفاخ البطن، إزالة السموم من الجهاز الهضمي وبالتالي تحفيز الجسم على خسارة الوزن. كما عُرفت عشبة الاسبغول بالعديد من الأسماء، من أشهرها “قشر السيلليوم أو القطونة” المشتقة من بذور نبات لسان الحمل البيضوي ذات الأوراق الطويلة والرفيعة. تلك الأوراق تحتوي حوالي 70٪ من الألياف القابلة للذوبان و30٪ ألياف غير قابلة للذوبان. حيث يتم استخدام الألياف القابلة للذوبان (ألياف الكربوهيدرات غير النشوية) في التنظيف المستمر للقولون والأمعاء من السموم والفضلات.

تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
تجربتي مع عشبة الاسبغول

هذا بالإضافة إلى اشتهارها باسم “عشبة الهليون” الغنية بالألياف الغذائية الكاملة التي تزيد من الإحساس بالشبع والامتلاء.لذلك، عُرفت تلك العشبة بكونها علاجًا طبيعيًا شائعًا لفقدان الوزن بشكل فعال. كما أنها معروفة أيضًا باسمها التجاري “عشبة المعجزة” المستخدمة في حالات السمنة المفرطة، والمكونة من قشرة اسبغول الطبيعية ذات الخصائص المفيدة لصحة الجسم.

تجربتي مع عشبة الأسبغول

قررت أن أشارك الجميع تجربتي مع الاسبغول للتنحيف لأنها غير شائعة ولأنني تمكنت من خلالها من تحقيق نتائج مهمة. ومن أبرز هذه النتائج حرق الدهون وخسارة الوزن واستعادة الرشاقة. وقبل هذا عرفت أنها تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي والقولون والقلب وأنها ستخلصني من مشكلة النفخة ومن عسر الهضم التي أعاني منهما. والأهم ان استخدامها يمكّنني من خسارة الوزن. ولهذا قررت الذهاب إلى متجر العطار وقررت بدء تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف.

1- أضفت ملعقة طعام من مسحوق العشبة يومياً إلى كوب من الماء الساخن.
2- تركت الخليط لمدة لا تزيد على 10 دقائق. وبعد ذلك قمت بتصفية الماء.
3- بعد ذلك تناولت المشروب مرتين، في الصباح قبل الفطور وفي المساء قبل حلول موعد وجبة العشاء.   ولاحظت بعدها أن هذا ساعدني على الشعور بالشبع وحد من إحساسي بالجوع. وواصلت تكرار الأمر نفسه لمدة شهر ولاحظت في النهاية أنني قد تخلصت من مشاكل الجهاز الهضمي وبدأت أشعر بالكثير من الارتياح. ولم أنس بالطبع أن تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية أمرين في غاية الأهمية من أجل تحقيق حلم الرشاقة الدائم. وفي سياق متصل، إليكِ هدفان في واحد: 5 أطعمة ومشروبات تعزز جمالك وصحّتك في وقت واحد.

تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
عشبة الاسبغول للتنحيف

فوائد عشبة الأسبغول للتنحيف

  • تساعد تلك العشبة الهندية الأصل في امتصاص المركبات الضارة والسموم والغازات المعوية والدهون وطردها خارج الجسم.
  • تساهم في منع احتباس السوائل وتنظيم مستويات السكر في الدم خاصةً في حالة مرضى السكري من النوع الثاني.
  • أظهرت الدراسات أن الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الاسبغول تعطي الشعور بالشبع والامتلاء مما يقلل من استهلاك الطعام.
  • تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم، كما أن إدخال تلك العشبة داخل نظام غذائي صحي يؤدي إلى التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب وتقوية عضلة القلب خاصةً للنساء اللواتي تزيد أعمارهن عن 50 عامًا.
  • فعالية الأسبغول في تحسين مستوي الدهون من خلال تعزيز عملية حرق الدهون، وبالتالي الإسراع في عملية إنقاص الوزن.
  • كما ينصح بعشبة الأسبغول لزيادة كفاءة الجهاز الهضمي وحل العديد من مشاكله، مثل الإمساك والغازات، وتليين الأمعاء ممّا يقلل الانتفاخ في منطقة البطن.
  • تعمل عشبة الاسبغول على منح الجسْم القدرة على تنظيم وتوازن مستوى الغلوكوز في الدم. 
  • ومن أحد فوائد عشبة الاسبغول أنهَا تقلل حدوث أضرار الإصابة بارتفاع الغلوكوز.
  • شرب عشبة الاسبغول أفضل حل للنساء الصائمات لأنها تحافظ على نسبة معتدلة للسكر في الدم.
  • من فوائد عشبة الإسبغول زيَادة فرص الشُعور بالشبع والتقليل من الرغبة في تنَاول الطَعام لأن عشبة الاسبغول غنية بالأليَاف الهامة.

أضرار عشبة الأسبغول

كما أن لكل شيء إيجابيات، هناك أيضًا تأثيرات جانبية وسلبية يجب الانتباه إليها. حيث يمكن أن تتسبب عشبة الاسبغول في آثار جانبية أبرزها:

  • صعوبة في التنفس.
  • تورم في الوجه أو اللسان أو الشفتين أو الحلق.
  • إمساك يستمر لمدة أكثر من 7 أيام.
  • نزيف في المستقيم.
  • ألم شديد في المعدة.
  • غثيان.
تجربتي مع عشبة الاسبغول للتنحيف
تجربتي مع الاسبغول للتنحيف

طريقة استخدام عشبة الاسبغول في نظام الدايت 

ويتم استخدَامها  من أجل الحصول على فوائد عشبة الاسبغول داخل نظام الدايت الخاص بالتنحيف من خلال الخطوات التالية:

  • في حالة سحق عشبة الإسبغول إلى بودرة يتم مزج مسحوق عشبة الإسبغول في كوب من المَاء أو في كوب من العصير الطبيعي.
  • ومن ثم العمل على تقليب المكونات جيدًا حتى تذوب عشبة الإسبغول تمامًا.
  • ويتم تنَاول هذا المشروب السائل من عشبة الإسبغول قبل تنَاول الطَعام للحصول على جسم مثالي وخالي من الدهون الزائدة التي تؤدي لزيادة الوزن. وفي الختام، للحصول على بشرة نضرة وشابة، أعشاب تساعد الجسم في انتاج الكولاجين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية