تجربتي مع حساب الإدخار الراجحي

تجربتي مع حساب الإدخار الراجحي

تجربتي مع حساب الإدخار الراجحي

تجربتي مع حساب الإدخار الراجحي بحيث يعتبر هذا البنك السعودي من أضخم البنوك في المملكة العربية السعودية وأهمها.

ias

يمتلك البنك الراجحي عدة فروع تتوزع على أراضي المملكة العربية السعودية، ويقدم كمًا هائلًا من الخدمات المالية المختلفة والواسعة. ولعلّ أبرز الخدمات التي يقدمها هذا البنك وأهمّها هي حسابات الادخار، التي تعود بالفوائد الرائعة على المدّخر. سنتحدّث اليوم عن تجربتي مع حساب الادخار الراجحي في هذا المقال، كما وسنخبركِ بالتفصيل عن طريقة فتح حساب الادخار في بنك الراجحي. وفي هذا السياق تعرفي على معلومات عن السعودية التي تُحقق تقدمًا جديدًا في مؤشرات التنافسية العالمية لعام 2024.

تجربة مميزة وناجحة

يخبرنا أحد العملاء بأن تجربته مع حساب الادخار الراجحي كانت تجربة مميزة وفريدة، تحمل الكثير من الإيجابيات، الا أنها لا تخلو من السلبيات في نفس الوقت. فقد سمح له هذا الحساب أن يستفيد من المبالغ الصغيرة المدخرة من راتبه الشهري بطريقة جيدة جدًا. كما أنه أتاح له بترتيب المصاريف الشهرية وتنظيمها.

عميل في البنك
عميل في البنك

ومن أبرز الإيجابيات التي قدمها حساب الادخار لهذا العميل أنه أضاء على مبدأ وفكرة ادخار المال ضمن البنوك، خصوصًا في بنك مهم بشكل كبير على أراضي المملكة السعودية. وعندما تمّ سؤال العميل عما إذا كان هناك أي سلبيات محتملة لعملية الإدخار في البنك الراجح، صرّح أنه عانى بشكل كبير من مشكلة فترات الانتظار اللازمة لسحب المال من هذا الحساب، وذلك بسبب سياسة البنك التي تفرض قوانين معيّنة، كألا يمكن للعميل أن يسحب المال منه إلا بعد مرور 30 يومًا على تاريخ آخر اقتطاع شهري.

إضافة إلى ذلك، عانى بعض الأشخاص من مشاكل أخرى أبرزها مشكلة عدم اقتطاع نسبة من المكافآت المالية في حال وجودها. بالإضافة إلى عدم القدرة على سحب المبلغ الموجود في الحساب بعد فسخ العقد إلا بعد انتهاء فترة العقد بشكل كامل.

طريقة فتح حساب ادخار في البنك الراجحي

بعد ذكر تفاصيل تجربتي مع حساب الادخار الراجحي، الآن سنتحدّث عن كيفية إنشاء هذا الحساب. أولًا، يمكن لأي شخص موجود على أراضي المملكة العربية السعودية أن يستفيد من فتح حساب ادخار في بنك الراجحي وذلك من خلال اعتماد إحدى الطريقتين التاليتين:

عبر الموقع الإلكتروني

يمكن طلب فتح حساب إدخار في بنك الراجحي عبر الموقع الإلكتروني من خلال اعتماد عدة خطوات، أهمّها:

  • زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك الراجحي.
  • النقر على الزر الذي يحمل اسم “إنشاء وفتح حساب”. بعدها، سيقوم الموقع بعرض تفاصيل الشروط والقوانين الخاصة بهذا الحساب، ويجب عليك أن تقومي بقرائتها بشكل دقيق وفهمها.
  • تعبئة كل البيانات المطلوبة في الأماكن الخاصة بها، والحرص على إدخال البيانات الصحيحة.
  • النقر على زر الموافقة، ومن ثم عليك أن تقومي بانتظار الرسالة اللازمة لتفعيل الحساب.
  • سيرسل لك البنك رسالة نصية تتضمن كل التفاصيل الخاصة بحسابك، وعليك بعدها أن تقومي بمراجعة أحد فروع البنك لاستكمال البيانات الأخرى واستلام بطاقة الصراف الآلي.
الامضاء على اتفاقية في البنك
الامضاء على اتفاقية في البنك

عبر تطبيق البنك الراجحي

  • بإمكانكِ إنشاء حساب ادخار باستعمال تطبيق البنك الراجحي، وباتباع الخطوات التالية:

تنزيل تطبيق البنك الراجحي على الموبايل. علمًا بأن التطبيق يعمل على أجهزة الأندرويد والأيفون.

  • فتح التطبيق، وتسجيل الدخول عليه باستعمال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • سيرسل لك البنك بعد أن تقومي بتسجيل الدخول بشكل صحيح رمز تحقيق الهوية على الموبايل الخاص بك. في الصفحة الأساسية للتطبيق، عليك أن تقوم بالنقر على زر “المزيد”، ومن ثم عليك أن تقومي بالنقر على خيار “الحسابات”، وبعدها خيار “فتح حساب جديد”.
  • البحث عن خيار يحمل اسم “حساب ادخاري”، ومن ثم النقر على زر “تنفيذ”، ومن ثم تعبئة كل البيانات المطلوبة ضمن الخانات المخصصة لها في التطبيق.

مميزات حساب الإدخار في البنك الراجحي

كما ذكرنا لك، معظم العملاء الذين استفادوا من حساب الإدخار كانت تجربتهم تجربة مميزة سلسة وبسيطة. ومن أبرز المميزات التي يقدمها لك الحساب الادخاري في البنك الراجحي:

  • تناسب هذا الحساب وتوافقه بشكل كامل مع الضوابط الخاصة بالشريعة الإسلامية من حيث الكسب الحلال للأموال وبعد ذلك عن الشبهات والحرام.
  • عملية فتح هذا الحساب سهلة وميسّرة حيث لا تتطلّب من العميل أي مستندات أو أوراق إضافية، وذلك في حال كان لديه حساب جاري في البنك.
  • يتم اقتطاع نسبة من الراتب الشهري للعميل ونقلها مباشرة إلى الحساب الادخاري، أي أنه لا يتوجب عليه أن يقوم بهذه المهمة بنفسه.
  • يقدم حساب الإدخار للعملاء عائدات مالية مميزة، وخصوصًا في حال كانت نسبة الأموال المودعة في الحساب كثيرة، كلّما كان المبلغ أكبر، كانت العائدات أكبر.
  • سهولة إدارة الحساب الادخاري، باستعمال التطبيق الخاص بالبنك أو الموقع الإلكتروني الخاص به.
  • كما يتم منح العميل مكافئة على شكل نقاط يمكن استبدالها عندما يقوم بفتح حساب للمرة الأولى.
  • لا يتم منح العميل فترة سماح لاقتطاع النسبة الشهرية، ويمكن اقتطاعها في وقت لاحق.

نتمنّى أن نكون قد قدّمنا معلومات وافية عن حساب الإدخار في البنك الراجحي. يمكنكِ اللجوء إلى هذا المقال كلّما احتجتِ إلى المعلومات اللازمة حول فتح الحساب وميزاته وأمور أخرى تتعلّق بهذه الخطوة. 

وأخيرًا اكتشفي السعودية تعرض فرصًا استثمارية بـ 100 مليار دولار خلال مؤتمر مستقبل الطيران 2024

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية