تجربتي مع المشاط للشعر

تجربتي مع المشاط للشعر

تجربتي مع المشاط للشعر

اليك تجربتي مع المشاط للشعر هذه العشبة التي تسمى أيضًا طيب يماني، او الورديه، وهي تشبه الحناء عند خلطها مع الزيت ولونها تقريبًا يميلُ إلى الأحمر.

ias

بعد ان أطلعتك في مقال سابق على تجربتي مع زيت الفازلين للشعر : طريقة الاستخدام والفوائد المذهلة، وقبل أن نتحدّث عن تجربتي مع المشاط للشعر، دعيني فقط أخبركِ عن هذه الخلطة الفعّالة، بحيث تعتبر عشبة المشاط مستخلص طبيعي يستخدم لتغذية وتعزيز صحة الشعر ولإضفاء اللمعان الطبيعي عليه. تُعرف بقدرتها على تقوية الشعر ومنع التقصف وتحسين مظهره العام. إليكِ تجربتي مع المشاط للشعر.

تجربة موفقة

قامت العديد من السيّدات بتجربة عشبة المشاط للشعر، وكانت أغلب النتائج تتلخّص بقدرة هذه العشبة الهائلة على:

  • تغذية الشعر، وذلك لأنّ عشبة المشاط تتضمّن مواد طبيعية تساعد في تغذية فروة الرأس وتقوية بصيلات الشعر، بحيث تصبح أكثر فاعلية وقابلية للنمو. هذه العشبة تعزز لمعان الشعر وتجعله يبدو أكثر حيوية وجاذبية أيضًا.
المشاط للشعر
المشاط للشعر
  • تنعيم الشعر، بحيث تساعد عشبة المشاط في تنعيم الشعر وتقليل التشابك والتجاعيد، وذلك من خلال إضفاء رونق وصحّة وحيوية للشعر. كما وأنها تمنع التقصّف من خلال المحافظة على صحّة أطراف الشّعر، والتقليل من ظاهرة التقصّف والتّلف.
  • تحسين مرونة الشعر: تساعد نبتة المشاط العشبية في تحسين مرونة الشعر ومقاومته للتكسر والتلف، كما وأنها تعزز نمو الشعر وتسرع من عملية نموه بشكل صحي وطبيعي. أيضًا، لمن تعاني من التهيّج في فروة الرأس، قد يساعد المشاط للشعر في تهدئة الفروة وتقليل الحكة والتهيج الناتجة عن التلوث والعوامل الخارجية. بالتالي اكتشفي أسباب حكة الرأس الشديدة… وتجنبيها الان!
  • ترطب الشعر: تحتوي هذه العشبة خصائص ترطيب قوية، حيث تعمل على ترطيب الشعر بعمق، مما يساعد على تحسين مرونته ومظهره العام. كما وأنها تحتوي خصائص منظفة لطيفة، تعمل على إزالة الشوائب والأوساخ من فروة الرأس والشعر، وبالتالي تساعد على تحسين صحة الشعر وتقلل من مشاكل فروة الرأس.
  • تعزز تدفق الدم في فروة الرأس: تحتوي مكونات تعزز تدفق الدم في فروة الرأس والبشرة، مما يعزز الدورة الدموية وتغذية الشعر والبشرة بالمغذيات الضرورية.
تسريح الشعر
تسريح الشعر

تركيبة عشبة المشاط للشعر

تكمن أهمية عشبة المشاط في تركيبتها الفريدة، والتي تجمع بين أنواع مختلفة من الأعشاب الطبية المعروفة بفوائدها للشعر. هذه العشبة المهمّة تحتوي فيتامينات وعناصر معدنية وزيوت طبيعية توفر التغذية العميقة والحيوية التي يحتاجها الشعر ليبقى منتعشًا ولامًعا. ما يميز عشبة المشاط أكثر هو طبيعتها وعدم احتوائها أية إضافات كيميائية تضر بالشعر ولا أي مواد حافظة. كما أن المكونات الطبيعية لا تسبب تهيج أو حساسية لفروة الرأس وتعتبر أكثر فعالية واقتصادية، كما يمكن استخدامها بأمان أثناء الحمل.

كيف يمكن استخدام المشاط لتطويل الشعر

إذا أردتِ تحقيق فائدة كبيرة من استخدام المشاط للشعر، يمكنكِ اعتماد هذه الطريقة:

  • خذي من عشبة المشاط ملعقة كبيرة أو إثنان على حسب طول الشعر، واخلطيها مع أي نوع من هذه الزيوت مثل : زيت الخروع او زيت السمسم او زيت اللوز او زيت جوز الهند او زيت الزيتون
  • ضعي عشبة المشاط في كوب ماء ساخن وقلّبيه جيدًا، ثمّ اتركيه لمدة نصف ساعة حتّى يثقل قوامه.
  • بعد ذلك، ضعي عشبة مشاط الشعر على شعركِ لمدة ساعتين مع تغطية الرأس بكيس أو الطاقية الخاصة وفوطة مبلولة بماء دافىء.
  • يمكنكِ استخدام عشبة المشاط مرة واحدة في الإسبوع لمدة شهر واحد, وستلاحظين النتيجة من أول إستخدام.
  • يمكنك الإستمرار بإستخدام عشبة المشاط لتطويل الشعر حتى يصل شعركِ للطول المطلوب.

طرق متنوّعة لاستخدام المشاط للشعر

    خلط المشاط بالماء

حيث تعتمد كمية المشاط على طول وكثافة الشعر يتم خلطها بكمية من الماء، وعجنها جيدًا، حتى يتم الحصول على عجينة مشابهة للحناء في اللون والملمس، ثم توضع على الرأس وتترك لمدة لا تقل عن ساعتين قبل غسلها بالماء والصابون، حيث يجب تكرارها. يطبق هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع، وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن استبدال الماء بكمية من البيض أو الزبادي، حسب الرغبة.

العناية بالشعر
العناية بالشعر

قناع المشاط بالزيوت

من الأفضل استخدام هذا القناع من قبل الأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف أو المجعد، عن طريق خلط المشاط بكمية من زيت الأرغان أو زيت اللافندر أو زيت إكليل الجبل، ثم تركه مع الزيت في عبوة مغلقة لمدة أسبوع، واستخدامه لاحقًا كحمام زيتي، ويفضل استخدامه مرة واحدة في الأسبوع، لمدة شهر.

   غلي المشاط

يتم ذلك عن طريق غلي المشاط في كمية من الماء لبضع دقائق، ثم وضع الغليان في زجاجة رذاذ، ورش الشعر به كلّما أتاحت لكِ الفرصة.

المشاط ينافس الحنّاء!

بالإضافة إلى فوائد المشاط للشعر التّي قمنا بذكرها أعلاه، يبدو أن هذه العشبة تجتاحُ شيئًا فشيئًا عالم العناية بالشعر. الجدير بالذّكر أنّ هناك بعض التجارب التي أثبتت قدرة المشاط على تغيير لون الشّعر وتحويله إلى طابع أحمر بدرجة خفيفة. كما وأنها تعمل على تعطير الشّعر لفترة طويلة مع دوام اللمعان والحيوية التي يضجّ بها. وفي هذا السياق اليك تجربتي مع الحنا كل أسبوع على الشعر وفوائدها

يبدو أنها عشبة ستحظى بشهرة واسعة عما قريب، نظرًا لفوائدها، توفرها وسهولة تطبيقها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية