بعد كشفها عن سبب نحافتها إليكِ صبا مبارك قبل وبعد!

بعد كشفها عن سبب نحافتها إليكِ صبا مبارك قبل وبعد!

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لصبا sabamubarak@ على انستغرام

فاجأت النجمة الأردنية صبا مبارك جمهورها في الفترة الأخيرة بعدما ظهرت بنحافة جسم واضحة وبارزة، حيث تساءل متابعيها عن سر هذه الرشاقة التي زادتها جمالاً وشباباً وبدت أصغر سناً.

ias

هذه الفنانة الموهوبة التي حققت إنجازات فنية بارزة في مسيرته الفنية والتي استمرت قرابة عقدين من الزمن. حققت حلمها في الشهرة والعالم، مما جعلها واحدة من الشخصيات الفنية التي نالت العديد من الجوائز والتكريمات في مختلف المهرجانات. وشاهدي صبا مبارك تلفت الأنظار بإطلالتها خلال عرض أزياء Fendi في ميلانو.

من هي صبا مبارك؟

صبا مبارك ممثلة ومنتجة تلفزيونية أردنية من مواليد السعودية لأب أردني والفنانة الفلسطينية الراحلة حنان الأغا. نشأت في محافظة عجلون، وتحديداً مدينة أنهارا في شمال الأردن. تبلغ حاليًا من العمر حوالي 44 عامًا. درست صبا مبارك الدراما في جامعة اليرموك في الأردن وحصلت على شهادتها في عام 2001 حصل على درجة البكالوريوس في الدراما. في عام 1998، شجعتها والدتها وخالتها على دخول عالم الفن في بداية مشوارها الفني. محترفة في مسلسل قمر وسحر، تخرجت من المعهد قبل ثلاث سنوات، تعاني الأخيرة من مشاكل جسيمة في خجلها أمام الكاميرا، بفضل أدائها الممتاز في هذا الإنتاج، أصبحت بناءً على طلب من المخرجين والكتاب في عالم الفن الأردني، دخلوا بسرعة إلى عالم النجومية.

دخلت الفنانة صبا مبارك عالم الأعمال بتأسيس شركتها الخاصة للإنتاج الفني تحت اسم Pan East Media، وتأمل في تقديم فنها عالي الجودة وعالي الجودة في عام 2011 على المستويين العربي والدولي. أنتج المستوى والشركة أول إنتاج متلفز في عام 2013، وهو مسلسل كوميدي اجتماعي أردني خفيف القلب بث “زين”، الذي تديره قناة MBC السعودية، على عدة قنوات عربية بارزة وحقق نجاحاً باهراً.

صبا مبارك قبل التنحيف

قبل سنوات كانت صبا مبارك تتمتع بجسم ممتلىء بعض الشيء لكن متناسق في اطلالاتها خاصة أنها كانت تختار اطلالات مناسبة لجسمها. وكانت صبا تختار فساتين السهرة التي تخفي الاماكن الزائدة من جسمها أو التضاريس البارزة قبل ان تخسر وزنها.

وفي بعض الاحيان كانت صبا تعتمد الاطلالات الفضفاضة لاخفاء زيادة وزنها لكنها بكل الحالات كانت تبدو جميلة ومشرقة على الرغم من زيادة وزنها. وفي افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في احدى دوراته، اعتمدت صبا فستاناً ملفتاً باللون الأسود لاخفاء زيادة وزنها الا انها بدت فيه أنيقة.

صبا مبارك بعد التنحيف

لكن مؤخرًا لاحظنا صبا مبارك بنحافة مفرطة وكشفت في إحدى المقابلات الصحفية عن سر رشاقتها، مشيرة إلى أنها اعتمدت نظام الصيام المتقطع مؤخرًا لفقدان المزيد من الوزن .

وبحسب كلام صبا هذا النظام يعتمد على الالتزام به لفترة تتراوح بين 18 و20 ساعة يوميًا، ويعد طريقة فعّالة لإنقاص الوزن والمحافظة على صحة الجسم وتعزيز المناعة، وينصح الأطباء عادة بتبني نظام غذائي يركز على البروتينات الحيوانية والدهون المفيدة، وتقليل كمية الكاربوهيدرات.

ويركز النظام الغذائي في الصيام المتقطع على تحديد سعرات حرارية تصل إلى 500 سعرة حرارية لمدة يومين في الأسبوع، وخلال الأيام الـ 5 الأخرى من الأسبوع، يتم الحفاظ على نظام غذائي صحي وطبيعي. 

ويبدو ان صبا التزمت بكل هذه التفاصيل في نظام الصيام المتقطع لتخسر وزنها الزائد ونجحت بذلك، فبدت في قمة الرشاقة. حتى ان اطلالات صبا اختلفت بعد خسارتها الوزن الزائد خاصة وانها قامت بممارسة الرياضة الى جانب اتباعها نظاما غذائيا صارما. وإليكِ نجمات السعودية قبل وبعد التجميل: تبدّل كلّي في الشكل.

انتعاشة فنية لـ صبا مبارك فى 2024

تعيش الفنانة صبا مبارك نشاطًا فنيًا كبيرًا على مدار عام 2024، والتي تألقت فيه بأكثر من عمل فني، كما ما زالت تستعد لمشاريع فنية أخرى ممثلة في مسلسل وتر حساس الذى سيعرض الشهر الجاري.

شاركت الفنانة صبا مبارك في بداية العام ببطولة مسلسل بين السطور التي تألقت فيه أمام الفنان أحمد فهمى، إذ شكلا معاً ثنائياً ناجحاً استطاع تحقيق نجاح جماهيري كبير خلال فترة عرضه على شاشة قناة ON

كما تألقت صبا مبارك في شهر رمضان أثناء عرض مسلسل لحظة غضب على منصة WATCH IT ، والذي تصدر التريندات في أغلب أيام عرض العمل على المنصة.

أيضًا شهد العام الجاري عودة صبا مبارك للسينما من خلال فيلم السرب الذى حقق نجاحاً كبيراً، إذ شاركت صبا في الفيلم بدور مختلف لفتاة ليبية وقع في حبها أمير التنظيم التفكيري محمد ممدوح إلا أن قوات الأمن المصرية نجحت في تجنيدها لصالحها وإنقاذها بعدما خطفها التنظيم التكفيري.

على صعيد آخر تستعد الفنانة الأردنية إلى مسلسل وتر حساس الذى سيعرض نهاية الشهر الجاري على قناة ON.

كما حصلت الفنانة صبا مبارك منذ دخولها عالم الفن على العديد من الجوائز القيمة وذلك من أجل الأدوار المبهرة التي قامت بها، ومن أبرز الجوائز التي حصلت عليها ما يلي:

  • جائزة الإيمي عن مسلسل الاجتياح.
  • جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان المسرح العربي.
  • جائزة أفضل ممثلة حصلت عليها في مهرجان الشرق الأوسط.
  • جائزة للدراما عن دورها العظيم في مسلسل بلقيس في دبي.
  • وحصلت أيضا على جائزة تايكي كأفضل ممثلة أردنية وعربية.

وفي الختام، تعرفي على صور تكشف التغيرات في وجوه النجمات قبل وبعد خسارة الوزن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية