بعد رواجها في الآونة الأخيرة: هل تؤدي لاصقات التجاعيد مفعولها؟

أهمية لاصقات التجاعيد

أهمية لاصقات التجاعيد

نعيش اليوم في عصر أصبح كل شيء فيه متاح ومتوفر، ومن ضمن هذه الأمور، الصيحات التجميلية التي باتت تحارب علامات الشيخوخة والكبر في السن، فهل تصدقين ذلك! وفي السياق ذاته إطلعي على أهم المعلومات التي نجهلها عن تجاعيد الرقبة وطرق معالجتها.

ias

تعتبر لاصقات التجاعيد من أكثر المستحضرات التي تمّ رواجها بشدّة في الفترة الأخيرة، وأعتقد أننا نحن النساء نميل لإمتلاك بشرة لا تشوبها شائبة ولا علامات التقدم في العمر، لكن يبقى السؤال الأهم، هل تقوم هذه اللاصقات بدورها على أكمل وجه؟

التجاعيد مشكلة تؤرقنا باستمرار!

بعد أسبوع حافل من العمل، والتحديق في شاشة الكمبيوتر المحمول والهاتف، ستلاحظين بدون أدنى شك، أن بشرتكِ متعبة بطريقة لافتة، حتى أنك قد تلاحظين وجود خطوط رفيعة متجعدة في منتصف الجبهة.

هذه المشكلة قد تؤرقنا بشكل واسع نحن النساء، اللواتي نسعى إلى تحسين مظاهرنا باستخدام أقنعة الوجه والسيروم لمحو التجاعيد في بشرتنا دون اللجوء إلى الخيارات الجراحية التي قد لا تكون الخيار الأنسب في الكثير من الحالات.

“لكل مشكلة حل” هذا هو الجواب الفعلي لكل المعوقات التي تواجهنا في عصرنا هذا، وهو ما يفسّر انتشار لاصقات التجاعيد بكثرة، التي كثر الطلب عليها بشكل خيالي في الآونة الأخيرة. حيث تعتبر هذه اللاصقات بدائل غير جراحية وبأسعار معقولة توفر مكونات نشطة مثل الريتينول والكولاجين ومضادات الأكسدة لترطيب البشرة وملئها، مما يقلل في النهاية من ظهور التجاعيد. ومن الجدير ذكره أنه قد تكون بعض أنواع البشرة، مثل البشرة الجافة أو الدهنية، أكثر عرضة لظهور تجاعيد الجبين أو التجاعيد بشكل عام. ومع ذلك، يمكن لأي إمرأة اليوم التي تود أن تعالج الخطوط الدقيقة والتجاعيد، الاستفادة من لاصقات التجاعيد كجزء من روتين العناية بالبشرة.

أهمية لاصقات التجاعيد
ماهي أهمية لاصقات التجاعيد

يمكن أيضًا استخدام هذه اللاصقات التي يتم وضعها عادةً طوال الليل، كعلاج سريع لتنعيم البشرة وتنعيم الخطوط قبل وضع المكياج أو كخطوة إضافية في نظام العناية بالبشرة.

ومن الجدير ذكره، أن الاستخدام المستمر للاصقات التجاعيد جنبًا إلى جنب مع نظام مناسب للعناية بالبشرة يتضمن تمارين الوجه، ووضع المرطب المناسب، والمواظبة على استخدام واقي الشمس، وغيرها من المنتجات المضادة للشيخوخة قد يساعد في الحفاظ على بشرة أكثر نعومة وأكثر شبابًا بمرور الوقت. وإليكِ أنواع تجاعيد الوجه وأفضل طرق علاج كلّ منها وفقًا لطبيب التجميل جورج زيادة.

ما هي لاصقات التجاعيد؟

لنبدأ أولًا بالتعريف عن لاصقات التجاعيد، التي تكون مؤلفة ومصنوعة من ورق لاصق أو سيليكون، هدفها تغطية مساحة من الجلد لتقليل الحركة ومنع ظهور التجاعيد أو تحسينها. وتؤكد الدكتورة ماري ستيفنسون، الأستاذة المساعدة في كلية الطب بجامعة نيويورك غروسمان: “النظرية الأساسية من استخدام لاصقات التجاعيد، هي أنها تمنع حركة الجلد وبالتالي ستحد البشرة من خلق التجاعيد. يزعم بعض الخبراء أيضًا أن هذه اللاصقات قد تمنع الرطوبة من مغادرة الجلد، وبالتالي تملأ البشرة بينما تحتفظ بالرطوبة داخله. وأيضًا جربي ماسك طبيعي لشد الوجه وتقليل التجاعيد في عشرة دقائق.

أهمية لاصقات التجاعيد
لاصقات التجاعيد

ما هي مدى فعالية هذه اللاصقات؟

إن كنا نود معرفة مدى فعالية هذه اللاصقات، خاصةً وأن هناك المئات من الشهادات والتجارب الحية لنساء قمن بهذه التجربة، وعرضن تجربتهن الخاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لكن إن الإجابة على هذا السؤال خاصةً ما إذا كان سيكون لها تأثير إيجابي على البشرة أم لا، يبدو أنها ليست واضحة بشكٍل كبير.

تؤكد الدكتورة ماري ستيفنسون عن مدى فعالية هذه اللاصقات بقولها: “يمكنها ذلك، ولكن من المهم أن نفهم أنه على الرغم من أنها يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي، فهل هو تأثير طويل المدى أم تأثير قصير المدى؟ أعتقد أنه من المحتمل أن فوائده الواضحة لغاية اليوم أنها قصيرة المدى”.

أهمية لاصقات التجاعيد
فعالية لاصقات التجاعيد

إذا كنت تضعين هذه اللاصقات طوال الليل، والتي يؤكد الخبراء بأنها الطريقة الأكثر شيوعًا لاستخدامها، فسوف تمنع حركة الجلد طوال الليل. لذلك، عندما تستيقظين، قد لا تلاحظين “تجاعيد النوم” التي يمكن أن تتشكل أحيانًا أثناء النوم. علاوة على ذلك، ستمنع لاصقات التجاعيد فقدان الماء من الجلد، وبالتالي سيبدو الجلد أكثر رطوبة وممتلئ بشكٍل واضح. تعتمد التأثيرات الإيجابية لهذا المنتح أيضًا على عدد مرات استخدامه، فلا تنسين ذلك. تقول ستيفنسون: “إذا كنت تضعين اللاصقات لفترات طويلة من الوقت بانتظام، فنعم، هي فعالة من الناحية النظرية”. إنها خطوة أخرى يمكنك اتخاذها، مثل النوم على ظهرك، والتي يمكن أن تساعد في منع تكون الخطوط. بشكل عام، من المحتمل أن تلاحظين أن التأثيرات تبدأ في التلاشي على مدار اليوم. تضيف ستيفنسون: “عندما تستيقظين وتخلعين هذه اللاصقات، سيكون هذا هو الوقت الأكثر فعالية لرؤية النتائج، ولكن، مع مرور اليوم، وبسبب القيام لا شعوريًا بالضغط على تعابير الوجه، حتمًا ستبدأ هذه الخطوط في إصلاح ما تودين إصلاحه.

وفي الختام، إليكِ تقنيات طبية يوصي بها خبراء العناية ببشرة النجمات لإزالة التجاعيد والترهلات من الوجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية