بعد اختفائه لسنوات... شورت البرمودا Capri Pants أحدث صيحات خريف 2024

موضة البنطلون الكابري- الصورة من انستغرام sam.preston__

موضة البنطلون الكابري- الصورة من انستغرام sam.preston__

عادت صيحة شورت البرمودا الـ Capri Pants من جديد على الساحة، وبدأت الكثير من الفتيات باعتماده بإطلالتهن اليومية، بعد أن شاهدناه بعروض ومجموعات الماركات الفاخرة خلال المواسم الماضية.

ias

ويتميز بنطلون الـ Capri بقصّة قصيرة تقف عند الساق، أو بعد الركبة ببعض الموديلات، وهي صيحة كانت غائبة عنّا لوقت طويل، تقريباً منذ فترة التسعينيات، لتصبح من القطع الأنيقة لدينا مع ألوان ملابس الخريف لموسم 2024 اعتمديها في إطلالاتك.

الـ Capri Pants ستايل الفتاة الأنيقة بفترة التسعينيات

برزت موضة الـ Capri Pants بشكل كبير في فترة التسعينيات، فنتذكر أنها كانت حاضرة خلال موسم كليبات المغنيات آنذاك، وكنّ يعتمدن على هذا الستايل حتى بحفلاتهن في مواسم الصيف، أو بإطلالتهن اليومية وبجلسات التصوير، على غرار هيفاء وهبي وجينفر لوبيز.

وكانت الفتاة التي تعتمد هذا اللوك، فتاة تعرف الموضة وخطوطها جيداً، وترتدي أحدث الصيحات، وكان دائماً ما يتم اعتماده مع التيشرت الضيق، أو مع الكروب توب. وما رأيكِ في اكتشاف لماذا توقفت المرأة عن لبس مشدّات الخصر؟.

موضة الـ Capri pants تعود في الأساس لفترة الخمسينيات والستينيات

لم تكن موضة الـ Capri Pants مرتبطة بالأساس بفترة التسعينيات، بل كانت ظاهرة للتحرر في أواخر الخمسينيات وبداية الستينيات، إذ كان هذا النوع من البناطيل القصيرة قطعة أنيقة تعتمدها النساء بعد أن كانت الفساتين والتايورات هي الأساس، وكانت من ترتدي البناطيل القصيرة هي بمثابة فتاة متحررة وجريئة، وكنّ يعتمدن هذا اللوك مع الجاكيتات القصيرة، والبلوزات المطرزة بالدانتيل، أو المخططة للمسة فخمة.

وشاهدنا هذه الصيحة بالعديد من الأفلام المصرية بالأبيض والأسود إذ اعتمدن عليها نجمات مثل سعاد حسني ونادية لطفي، وكذلك اعتمدتها نجمات عالميات مثل مارلين مونورو Marilyn Monroe، وأودري هيبورن Audrey Hepburn. وإليكِ موضة الكورسيه تعود من جديد.. نجمات ومدونات تألقن بها.

بناطيل الـ Capri تعود على الساحة من جديد في مواسم 2024

كانت موضة الـ Capri Pants من الصيحات الأنيقة التي شاهدناها في أسابيع الموضة العالمية، إذ ركزت عليها العديد من دور الأزياء، بقصّات أكثر عصرية تتماشى مع ذوق المرأة الحالي.

على سبيل المثال كانت موضة البناطيل الكابري القصيرة حاضرة بعروض شانيل Chanel لمجموعتها للخريف والشتاء القادم، شاهدناها بالبناطيل القصيرة مع الجاكيت التويد الواسعة المفتوحة، وبليزر تحته مقفولة، وتم تنسيقه مع القبعات كبيرة الحجم باللون الزهري، وحقيبة شانيل الميني.

كذلك كانت هذه الموضة رائجة بشكل كبير بعروض ديور Dior على غرار البناطيل الجينز عالية الخصر، بقصّة ساق قصيرة وواسعة نسبياً، كانت ضمن المجموعات التي اعتمدتها الدار خلال أولمبياد باريس، وتم تنسيقها بطريقة رائعة مع معاطف الترينش والقميص الأبيض، وحقيبة ديور كبيرة الحجم، وأكملت اللوك مع حذاء الـ Loafers الأنيق، وهو من القطع الرائجة في الخريف القادم، ونقترحها عليكِ مع البنطلون الكابري.

تنسيق الـ Capri pants بطريقة عصرية لإطلالة أنيقة لامرأة العصر الحالي

هناك أكثر من طريقة عصرية يمكن بها تنسيق البناطيل الكابري Capri pants بالطريقة العصرية، اعتمدتها الفتيات بطريقة عصرية، وإليكِ أكثر من فكرة لتنسيقها:

تنسيق البنطلون الكابري مع البليزر الواسع والتوب الأبيض

واحدة من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها تنسيق البنطلون الكابري القصير، هو اعتماده مع البليزر الواسعة بقصّة الـ Over Size، مع توب أبيض قصير فوقه، وأكمليه بحذاء الميول المفتوح، مع نظارة مستطيلة الشكل، وحقيبة ميني، للحصول على ستايل مستوحى من فترة التسعينيات.

موضة الـ Capri pants مع البليزر الكات والجاكيت الواسع

ستايل آخر يمكنكِ اعتماده مع البنطلون الكابري، وهو هذا اللوك لاختيار البنطلون باللون الأسود، مع الجاكيت البليزر الواسعة باللون الأوف وايت، وتحته البليزر الكات الرائجة كذلك هذا الموسم، وننصحكِ بتنسيقه مع حذاء بكعب سميك للمسة كلاسيكية، وحقيبة اليد الميني، والنظارة المستطيلة باللون الأسود.

البنطلون الكابري مع ملابس البحر

من الممكن أن تعتمدي هذا اللوك في الأيام الأخيرة من هذا الصيف، إذ يمكنكِ اختيار هذا البنطلون مع البلوزات الصيفية، أو مع الملابس البحر، وهي الطريقة التي كانت الكثير من فتيات فترة الستينيات يعتمدن عليه، ويتم تنسيقه بطريقة رائعة سواء مع أحذية الميول، أو الباليرينا، واختياره بألوان عصرية أو بطبعات التارتان، ويبدو مميزًا بشكل خاص على الفتيات النحيفات وطويلات القائمة.

بنطلون الكابري مع ستايل المونوكروم

من الستايلات الرائجة التي نقترحها عليك بتصاميم الـ Capri pants هو أن تعتمديه بستايل المونوكروم، كهذا اللوك للبنطلون الأسود الكابري، عالي الخصر، مع قميص طويل واسع، وحذاء الميول مع كعب البلاتفورم الذي يمنحكِ المزيد من طول القامة مع تنسيق أنيق وعصري، تحديداً مع قبعة الخوص مع اليد القصيرة.

تنسيق البنطلون الكابري مع أحذية الباليرينا بطبعات النمر

لفتنا هذا اللوك لتنسيق البنطلون الكابري القصير، مع طبعات الفهد لحذاء الباليرينا، وتنسيقه بطريقة أنيقة مع البليزر البيضاء الكات، بقصّة واسعة، إذ يمنحكِ هذا الستايل لمسة كلاسيكية مميزة، خصوصاً إن اعتمدته مع السلاسل الطويلة، وأساور اليد الذهبية للمسة منعشة، اعتمديها في أيام الصيف الأخيرة.

وفي الختام إليكِ: ستايل كوري اعتمديه في الخريف على طريقات النجمات الآسيويات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية