بعد إعلان وفاتها: أبرز محطات الأميرة لطيفة بن عبدالعزيز آل سعود

بعد إعلان وفاتها: أبرز محطات الأميرة لطيفة بن عبدالعزيز آل سعود

مصدر الصورة: حساب موقع مصر مكس

أعلن الديوان الملكي يوم أمس، وفاة الأميرة لطيفة بن عبدالعزيز آل سعود، ما أثار موجة من الحزن بين العائلة المالكة والشعب السعودي والعالم العربي أيضًا. وفي السياق السعودي، قد يهمكِ معرفة فوز ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بلقب الشخصية القيادية العربية الأكثر تأثيرًا لعام 2023.

ias

تعتبر الاميرة لطيفة واحدة من أبرز أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، فهي ابنة الملك عبد العزيز آل سعود، والدتها حصة بنت أحمد السديري، فضلًا عن كونها شقيقة الملك سلمان وفهد.

موقف لافت من ولي العهد السعودي

أدى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، صلاة الميت على الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز آل سعود، يوم الأربعاء، وفقًا لما تمّ نشره من قبل مدير المكتب الخاص لولي العهد بدر العساكر. 

وعلق مدير المكتب الخاص لولي العهد على الصور قائلا: “سمو ولي العهد يؤدي صلاة الميت على صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز آل سعود – رحمها الله-“.

ونشر العساكر صورًا لولي العهد السعودي أثناء أداء صلاة الميت على الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز، عبر صفحته على منصة “إكس”، تويتر سابقًا. 

وكان الديوان الملكي في السعودية، قد أعلن يوم الثلاثاء، وفاة الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز آل سعود وأشار إلى أن الصلاة عليها ستُقام في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.

من هي الأميرة لطيفة؟

الاميرة لطيفة ابنة عبد العزيز ال سعود، التي نعاها الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية صباح يوم الأربعاء الموافق للثالث من سبتمبر 2024، هي أميرة سعودية صاحبة لقب راعية الجامعات.

الجدير بالذكر أن الأميرة تزوجت من ابن خالها الأمير خالد بن تركي الأحمد السديري، وأنجبت منه الأمير عبدالعزيز بن خالد بن تركي الأحمد السديري، والأميرة حصة بن خالد بن تركي الاحمد السديري.

في الختام، قد يهمكِ الإطلاع على صور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بين الماضي والحاضر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية